أخبار عاجلة
هواوي تكشف عن ساعة Watch GT وسوارة Band 3 Pro -
هاتف هواوي Mate 20 X المميز يأتي بشاشة 7.2 إنش -
الكشف رسمياً عن هواوي مايت 20 نسخة بورش الفاخرة -
الكشف رسمياً عن هواوي مايت 20 ومايت 20 برو -
أبرز الفروقات بين هواتف هواوي ميت 20 -
رسمياً: هواوي تعلن عن ميت 20X وميت 20 بورش -
أول عينات الصور من كاميرا هواوي ميت 20 برو -
مقارنة مواصفات هواتف ميت 20 مع أقوى المنافسين -

أبل قد تبدأ في صنع هواتف آيفون 6S Plus في الهند لخفض التكاليف

أبل قد تبدأ في صنع هواتف آيفون 6S Plus في الهند لخفض التكاليف
أبل قد تبدأ في صنع هواتف آيفون 6S Plus في الهند لخفض التكاليف

أعلن موقع The Economic Times اليوم أن شركة أبل قد تبدأ في إنتاج آيفون 6S Plus في مصنع جديد في جنوب الهند لخفض سعر الطراز، وقد يبدأ التصنيع في بنغالورو في غضون أسبوعين.

ومن خلال إنشاء مصنع محلي، تهدف شركة أبل إلى خفض أسعار أجهزة آيفون الهندية كاستجابة لسياسات الحكومة التي تفرض ضرائب على الهواتف الخارجية. حيث رفعت الحكومة الهندية الرسوم الجمركية على الهواتف الذكية من 15 إلى 20 في المائة في شهر فبراير، مما أجبر شركة أبل على اتخاذ إجراءات جديدة لتخفيض أسعارها والمحافظة على المنافسة.

ووفقاً لتقرير ما، يمكن للصناعة المحلية أن تخفض الأسعار بنسبة 5 أو 7 في المائة إذا تمكنت شركة آبل من جعل جميع أجهزة آيفون 6S Plus تباع في الاسوق الهندية في المستوي المحلي. وتشيرThe Economic Times إلى أنه في حالة انخفاض الأسعار إلى أدنى مستوى ممكن، يمكن أن تصبح أسعار هواتف آيفون معقولة مثل هواتف OnePlus أو بعض هواتف سامسونج.

وهناك طريقة أخرى لشركة أبل لتخفيض التكاليف الإضافية، وهي صناعة قطع الغيار والتغليف داخل الهند أيضاً. وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت الحكومة الهندية عن رسوم جمركية بنسبة 10٪ على لوحات الدوائر الإلكترونية ووحدات الكاميرا والوصلات وأجزاء أخرى، حيث تهدف الكثير من السياسات إلى تعزيز اقتصاد الهواتف الذكية المحلية في الهند.



في الهند، يعتبر هاتف آيفون 6S Plus الذي تم اطلاقه من ثلاث سنوات تقريباً شائعاً حيث تعتبر تكلفته أقل من آيفون 8 أو آيفون X، ولكنه يحتوي على العديد من الميزات الأساسية مثل شاشة Retina ذات حجم 5.5 بوصة وكاميرا بدقة 12 ميجا بكسل و4 K لتسجيل الفيديو، كما يتمتع هاتف آيفون 6S Plus أيضاً بنسخة ذات اللون الوردي الذهبي، وهو لون لم يعد متوافر لأجهزة الآيفون الحديثة، كما ان هناك نموذج آخر أقدم وهو آيفون SE، والذي حقق مبيعات كثيرة نظراً لسعره المنخفض ويعود ذلك إلى كونه انشئ محلياً.

سيكون هاتف آيفون 6S Plus هو ثاني هاتف تم تجميعه في الهند، ولكن نظراً لأنه لم يتم تصنيعه بالكامل هناك، فإنه سيظل خاضعاً لبعض الضرائب، ووفقاً ل The Economic Times، قد تضيف أبل المزيد من النماذج إلى الإنتاج خلال الأشهر القادمة.

وأشار تقرير IDC من العام الماضي إلى أن شركة أبل تسيطر فقط على 2 في المائة من سوق الهواتف الذكية في الهند وأوصى المحللون بأن تركز الشركة على تحديد المواقع المميزة للهواتف الذكية الخاصة بها.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة