أخبار عاجلة
طريقة عمل خريطة ذهنية بالوورد -
العاب بنات حلوة -
تسريبات مصورة لهاتف Galaxy A6s من سامسونج -
HMD Global تستعد لدفع تحديث Android 9.0 Pie لهواتف Nokia 5.1 Plus -
ASUS تعقد مؤتمر في 17 من أكتوبر للكشف عن هاتفين -
لا تشتري هاتف جديد.. ولدينا 3 أسباب لذلك -
فيديو| “SALTO-1P”.. روبوت صغير يتقن القفز -

5 أسباب تجعل جالكسي S9 أفضل من آيفون X

أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن أحدث هواتفها الذكية الرائدة جالكسي S9 و S9 بلس ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للجوال أواخر شهر فبراير الماضي، وجلبت الهواتف الجديدة مجموعة من المميزات والتحسينات وفي هذا المقال نستعرض لكم أبرز 5 أسباب تجعل هواتف جالكسي S9 و S9 بلس أفضل من آيفون X.


الشاشة

4c02cc1f18.jpg

أخيرا دعمت آبل هواتفا الذكية بشاشات OLED حيث أتى هاتف آيفون X بشاشة OLED رائعة، لكن هواتف جالكسي S9 المزودة بشاشات OLED الخاصة بشركة سامسونج أفضل بكثير.

وتنتج شاشة OLED على هاتف جالكسي S9 ألوانًا أكثر حيوية من هاتف آيفون X، كما أن التباين بين الأجزاء المضيئة والمظلمة من الشاشة مُذهل، وقد تكون شركة آبل قد ذهبت إلى توفير ألوان أكثر واقعية من حيث السطوع، وضبط التباين، ولكن إذا كنت تريد شيئًا أقرب إلى الواقع، فيمكنك أن تنظر إلى العالم من حولك.


كاميرا خلفية أفضل في ظروف الإضاءة الخافتة

a784446d61.jpg

تتميز كاميرا هاتفي S9 و S9 بلس بتقنية dual aperture الجديدة والتي تتيح التبديل ببين فتحتي العدسة في نفس الكاميرا لإعطاء أحسن تجربة، مما يُتيح دخول كمية أكبر من الضوء بنسبة 28% أكثر من S8 وتشويش في الصورة أقل بنسبة 30% خصوصاً في ظروف الإضافة الخافتة.

وبشكل عام يمكن لجهاز جالكسي S9 التقاط صور أفضل في ظروف الإضاءة المظلمة من آيفون X.




جالكسي S9 لايمتلك قطعة زائدة

05aa196262.jpg

انقسم المستخدمين بخصوص القطعة الزائدة في أعلى الشاشة التي يضمها هاتف آيفون X بين مؤيد ومعارض، ومن جانب آخر يأتي هاتف جالكسي S9 بدون قطعة زائدة مع حواف أكبر من أجهزة آيفون X، لكنها لاتزال تحتفظ بمظهر أنيق وعصري مع الحواف الضيقة التي يضمها وهو خيار جيد لكارهي القطعة الزائدة.


مكبرات الصوت ومنفذ سماعة الرأس

006388f009.jpg

هواتف S9 و S9 بلس هي أول هواتف سلسلة جالكسي التي تضم مكبرات صوت ستيريو بتقنية Dolby Atmos codec بالتعاون مع الشركة المختصة في المجال AKG والتي استحوذت عليها سامسونج، وتوفر السماعات صوتا أعلى بنسبة 40% عن الجيل السابق ومع مكبرات الصوت الجديدة المُدمجة في الهاتفين قد لانحتاج إلى مُكبرات صوت بلوتوث خارجية عند تواجدك خارج المنزل، وبشكل عام تقدم هواتف جالكسي S9 أداء صوتيا أفضل من آيفون X.

وبالإضافة إلى ذلك لا تزال توفر هواتف جالكسي S9 منفذ سماعة الرأس التقليدية بينما يستلزم الأمر التوفر على دونجل أو سماعة بلوتوث على هواتف آيفون X.


السعر

تتوفر النسخة العادية من هاتف جالكسي مقابل 720 دولارًا (2700 ريال سعودي/درهم إماراتي)، وتكلف النسخة البلس 840 دولارًا (3150 ريال سعودي/درهم إماراتي) وللحصول على هاتف آيفون X يجب عليك دفع 1000 دولار كحد أدنى (3750 ريال سعودي) ومع الأخذ في الاعتبار جميع الميزات المُضمنة في جالكسي S9 فقد تفضل اقتناء هاتف سامسونج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة