أخبار عاجلة
لصوص يسرقون هواتف Galaxy S9 بقيمة مليون دولار -
CRYORIG تعلن عن المشتت الهوائي C7 Cu -
واتس اب تطلق ميزة جديدة على تطبيقها على iOS -
تيم كوك : لن ندمج بين ماك وايباد -
جوجل تحتفل بمناسبة يوم الأرض Earth Day 2018 -
SmugMug تشتري تطبيق فليكر Flickr بسعر غير معروف -

الاعتماد المفرط على الروبوتات يبطئ إنتاج سيارات تيسلا

الاعتماد المفرط على الروبوتات يبطئ إنتاج سيارات تيسلا
الاعتماد المفرط على الروبوتات يبطئ إنتاج سيارات تيسلا

واجهت شركة تسلا مصاعب كثيرة في تصنيع النموذج الأحدث من سياراتها الكهربائية موديل 3 حيث استطاعت تصنيع أرقام ضئيلة مُقارنة بالطلبات المسبقة عليها، والآن وفي مقابلة لقناة CBS مع الرئيس التنفيذي للشركة الون موسك أفصح هذا الأخير عن الأسباب وراء تعثر عمليات انتاج السيارة.

ورافق فريق القناة موسك ضمن مرافق مصنع فريمونت، المخصص لتصنيع سيارة موديل 3 ومقره كاليفورنيا، واعترف موسك بأن الاعتماد المفرط على الروبوتات في عملية إنتاج السيارة تسبب في تباطء الإنتاج.

وذكر الون موسك أن وجود المزيد من البشر على خط الانتاج في بعض الحالات كان سيحسن من الانتاجية، حيث يتسبب تعطل الروبوتات إلى فقدان الكثير من ساعات العمل، وأضاف موسك “أدركنا أن المشكلة الحقيقية والصعوبة الحقيقية هي بناء الآلة التي تصنع الآلة”.



واعتمدت تسلا على الروبوتات بشكل كبير في تصنيع سيارتها الجديدة بعدما استحوذت على شركة Perbix وهي شركة تصنيع أوتوماتيكية كان لشركة تسلا علاقات تجارية طويلة معها، وفي حين أن هذه الخطوة تستهدف أن تكون الشركة أكثر انتاجية فقد تسببت في المزيد من المشاكل.

وعلّقت تسلا مؤقتًا إنتاج الموديل 3 لمدة أسبوع في فبراير الماضي لتحسين الأتمتة، ويبدو من الواضح أن موسك لم يصل بعد إلى التوازن الصحيح بين الروبوتات وما يقرب من 10.000 عامل بشري في مصنع فريمونت.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «أبل» تُحذر موظفيها للمرة الثانية خلال 4 أشهر.. ما السبب؟
التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري