أخبار عاجلة

أمن زوكربيرج كلّف فيسبوك 7.3 مليون دولار العام الماضي

أمن زوكربيرج كلّف فيسبوك 7.3 مليون دولار العام الماضي
أمن زوكربيرج كلّف فيسبوك 7.3 مليون دولار العام الماضي

نشر موقع هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكي معلومات تفيد بأن فيسبوك أنفق أكثر من 7.3 مليون دولار على الأمن الشخصي للرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج في العام الماضي بارتفاع من 4.8 مليون دولار في عام 2016.

كما قالت الشركة أنها أنفقت أكثر من 1.5 مليون دولار على تكاليف الطائرات الخاصة، بزيادة من 870 ألف دولار في العام السابق، وتشمل هذه الارقام مدفوعات للشركة المستأجرة مثل رسوم الركاب والوقود والطاقم وتكاليف خدمات المطاعم.

وهناك سبب وجيه على الأرجح لارتفاع تكاليف الأمن والسفر الجوي حيث قام زوكربيرج في العام الماضي بزيارة لكل الولايات الأمريكية التي لم يزرها من قبل (30 ولاية في المجموع) وكانت الرحلة واحدة من تحديات زوكربيرج الشخصية السنوية.

ويبدو أنه عندما تقوم بتشغيل أكبر شبكة اجتماعية في العالم، فإن الأمن يمثل أولوية كبيرة، حيث قالت الشركة إنه من المهم الاستثمار في سلامة زوكربيرج، وقالت متحدثة باسم مجلس ادارة فيسبوك أن هذا الاستثمار في أمن مارك الشخصي مُبرر تماما، لأنه شخصية محورية في نجاح فيسبوك في المستقبل.



وتأتي التقارير الجديدة قبل اجتماع المساهمين السنوي لفيسبوك، المقرر في 31 مايو المقبل، كما يأتي بعد أسبوع مكثف من أخبار الشركة حيث أدلى زوكربيرج بشهادته أمام فريقين من الكونغرس، أحدهما يوم الثلاثاء والآخر يوم الأربعاء، حول بيانات المستخدم والخصوصية.

ولا يزال زوكربيرج يكسب دولارًا واحدًا فقط في السنة من فيسبوك كراتب، مثلما فعل ستيف جوبز عندما أدار شركة آبل، لكن التعويضات السنوية تصل إلى 8.9 مليون دولار، بما في ذلك تكاليف الأمن والسفر، كما يمتلك زوكربيرج 401.5 مليون سهم من أسهم فيسبوك، وتبلغ قيمتها حالياً 6.6 مليار دولار. وفي الواقع، هو حالياً خامس أغنى شخص في العالم، وفقا لفوربس.

المصدر : SEC

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إيلون ماسك: الروبوتات تسببت في تأخير إنتاج الطراز 3 من سيارات تسلا
التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري