أخبار عاجلة
لصوص يسرقون هواتف Galaxy S9 بقيمة مليون دولار -
CRYORIG تعلن عن المشتت الهوائي C7 Cu -
واتس اب تطلق ميزة جديدة على تطبيقها على iOS -
تيم كوك : لن ندمج بين ماك وايباد -
جوجل تحتفل بمناسبة يوم الأرض Earth Day 2018 -

مارك زوكربرج ينفق 7.3 مليون دولارًا على أمنه الخاص وراتبه دولار واحد فقط!

مارك زوكربرج ينفق 7.3 مليون دولارًا على أمنه الخاص وراتبه دولار واحد فقط!
مارك زوكربرج ينفق 7.3 مليون دولارًا على أمنه الخاص وراتبه دولار واحد فقط!

عندما تُدير أكبر شبكة اجتماعية على وجه الأرض فإن الأمن يمثل أولوية كبيرة لك، ولذلك فإنفاق مبلغ أكثر من 7.3 مليون دولار في العام على الأمن الشخصي للرئيس التنفيذي مارك زوكربرج لن يكون كثيرًا. وفقًا لوثائق اللجنة المالية فقد ارتفعت نسبة نفقات الحماية الخاصة بزوكربرج حوالي 50% من عام 2016 والتي كانت 4.5 مليون دولارًا في العام فقط.

 

أكدت شركة فيسبوك كذلك على إنفاقها بالفعل 15 مليون دولار على تكاليف الطائرات الخاصة والتي ارتفعت حوالي 870 ألف دولار في العام السابق، وتشمل هذه الأرقام مدفوعات الشركة لرسوم الركاب والوقود والطاقم وتكاليف خدمات المطاعم.

 

هناك بالطبع أسباب وجيهة لهذه التكاليف المرتفعة وهي ببساطة انتقال مارك زوكربرج العام الماضي لأكثر من ولاية أمريكية لم يزرها من قبل وكانت هذه الرحلات واحدة من تحديات زوكربرج السنوية بجانب تعهده بتعلم لغة الماندرين وبناء مساعد رقمي ذكي لمنزله وتناول اللحوم التي يصطادها بنفسه.



 

وأكدت فيسبوك من جانبها إهمية الاستثمار في سلامة زوكربرج، وأكدت كذلك متحدثة بإسم مجلس إدارةا لشركة أنه محوي تمامًا لأنه من نجاح الشركة في المستقبل، ويأتي هذا التقرير قبل اجتماع المساهمين السنوي المقرر انعقاده في أواخر مايو القادم، وبعد أسبوع مكثف من تسوية تداعيات فضيحة كامبريدج وإدلاء مارك زوكربرج شهادته أمام فريق من الكونجرس بشأن اختراقه لبيانات المستخدمين وخصوصيتهم.

 

برغم جني زوكربرج من فيسبوك دولارًا واحدًا فقط كراتب سنوي إلا انه يجني تعويضًا يبلغ 8.9 مليون دولارًا بما في ذلك تكاليف سفره وأمنه، وهذا لا يعني أنه فقير بل يمتلك زوكربرج 401.5 مليون سهمًا من أسهمن فيسبوك والتي تبلغ قيمتها حوالي 6.6 مليار دولار، فهو في الواقع خامس أغنى شخص في العالم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أندرويد P سيدعم التصفح بالإيماءات كما في آيفون X حسب تسريبات جوجل
التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري