أخبار عاجلة
لصوص يسرقون هواتف Galaxy S9 بقيمة مليون دولار -
CRYORIG تعلن عن المشتت الهوائي C7 Cu -
واتس اب تطلق ميزة جديدة على تطبيقها على iOS -
تيم كوك : لن ندمج بين ماك وايباد -
جوجل تحتفل بمناسبة يوم الأرض Earth Day 2018 -
SmugMug تشتري تطبيق فليكر Flickr بسعر غير معروف -

مقارنة بين جالاكسي اس 9 بلس وهواوي P20 برو: أيهما أفضل وأنسب للشراء؟

مقارنة بين جالاكسي اس 9 بلس وهواوي P20 برو: أيهما أفضل وأنسب للشراء؟

يعتبر كل من جالاكسي اس 9 بلس وهواوي P20 برو من أفضل الهواتف الذكية في عام 2018، حيث يوفران للمستخدم تجربة مميزة جدا من خلال أداء قوي وسريع، بالإضافة لقدرات كبيرة في التقاط الصور ومقاطع الفيديو، ويحمل كل من جالاكسي اس 9 بلس وهواوي P20 برو تصميما مميزا.

فما هو الفرق بين جالاكسي اس 9 بلس وهواوي P20 برو ؟ وأيهما أفضل وأنسب للشراء؟ إليكم مقارنة بين جالاكسي اس 9 بلس وهواوي P20 برو :

تصميم جالاكسي اس 9 بلس وهواوي P20 برو

يحمل جالاكسي اس 9 بلس تصميما من الزجاج مع إطار من المعدن، وتشغل الشاشة معظم الجهة الأمامية مع أقل حواف ممكنة أعلاها وأسفلها، مع عدم وجود أي زر على الجهة الأمامية للهاتف، ووجود مستشعر بصمات الأصابع على الجهة الخلفية أسفل الكاميرتين الخلفيتين في مكان أفضل وأنسب للاستخدام مقارنة مع اس 8 بلس، وزودت سامسونج هاتفها الجديد بسماعتين ستيريو مع وجود منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ميلليمتر.

مقارنة بين جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس: أيهما أفضل وأنسب للشراء؟

فيما يحمل هواوي P20 برو تصميما أيضا من الزجاج مع إطار من المعدن، مع وجود “Notch” أو فتحة أعلى منتصف الشاشة يوجد بها الكاميرا الأمامية وسماعة دائرية على غرار ايفون X لكن أصغر، مع أقل حواف ممكنة من الجانبين والأعلى، لكنها أبقت على زر Home على الجهة الأمامية أسفل الشاشة والمدمج به مستشعر بصمات الأصابع، وهو ما جعل تصميم الهاتف يبدو متناقضا، حيث من المفترض أنها اعتمدت على وجود الـ “notch” لتقليل الحواف أعلى الشاشة، ورغم ذلك أبقت على مساحة كبيرة أسفل الشاشة بها زر “هوم”، مع عدم وجود منفذ تقليدي للسماعات.

تصميم جالاكسي اس 9 بلس وهواوي P20 برو

ويدعم كل من جالاكسي اس 9 بلس وهواوي P20 برو ميزة مقاومة الماء والغبار لكن S9 بلس يدعم الميزة بمعدل أفضل IP68 مقابل IP67 في P20 برو، وفيما يدعم جالاكسي اس 9 بلس تأمين الهاتف عبر ميزتي التعرف على الوجه وماسح قزحية العين مع إمكانية الجمع بين الميزتين وفقا لظروف الإضاءة، يدعم هواوي P20 برو ميزة التعرف على الوجه فقط.

ويتوفر جالاكسي S9 بلس بمجموعة متنوعة من الألوان تشمل اللون الأرجواني واللون الأسود واللون التيتانيوم الرمادي واللون الأزرق المرجاني، فيما يتوفر هواوي P20 برو أيضا بعدة ألوان متدرجة تتضمن لون الشفق واللون الوردي الذهبي واللون الأزرق الليلي واللون الأسود، ويأتي P20 برو بسمك أنحف ووزن أخف مقارنة مع جالاكسي S9 بلس.

الأفضل: جالاكسي S9 بلس لعدم وجود أي زر على الجهة الأمامية وعدم وجود “notch”، مع وجود منفذ السماعات التقليدي ودعم ميزة مقاومة الماء بمعدل أفضل، بالإضافة لخيارات تأمين الهاتف.

الشاشة في جالاكسي اس 9 بلس وهواوي P20 برو:

يأتي جالاكسي اس 9 بلس بشاشة infinity قياسها 6.2 بوصة تعمل بتقنية SuperAmoled بدقة +QHD أو 2960×1440 بكسل بكثافة 529 بكسل لكل بوصة تشغل معظم الجهة الأمامية من الهاتف منحنية من الجانبين بنسبة طول إلى عرض 18.5:9، حوالي 84.2% من حجم الهاتف في جالاكسي اس 9 بلس، ومغطاة بطبقة من زجاج Gorilla 5.0 لمقاومة الخدوش والصدمات، وتدعم الشاشة ميزة Always On Display التي توفر للمستخدم معلومات على الشاشة عندما تكون مطفأة، مثل الوقت والتاريخ والتنبيهات.

فيما يأتي هواوي بي 20 برو بشاشة OLED قياسها 6.1 بوصة OLED بدقة 2240×1080 بكثافة 408 بكسل لكل بوصة، مع وجود فتحة أعلى منتصف الشاشة يمكن للمستخدم الاستغناء عنها من خلال الإعدادات.

الأفضل: جالاكسي S9 بلس بفضل وجود شاشة أكبر بدقة أعلى تدعم ميزة AOD

أداء جالاكسي اس 9 بلس وهواوي P20 برو

يعمل جالاكسي اس 9 بلس بأقوى معالجات كوالكوم لهذا العام 2018 وهو Snapdragon 845 أو معالج سامسونج Exynos 9810 ثماني النواة، ويحمل الهاتف ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 6 جيجابايت.

فيما يعمل هواوي P20 برو بمعالج Kirin 970 مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت، والذي تقول هواوي أنه يدعم العديد من المزايا التي تحسن من أداء الهاتف وتمنع انخفاضه مع الوقت اعتمادا على تقنيات الذكاء الصناعي.



الأفضل: كلا الهاتفين يقدمان أداء سلسلا وسريعا للمستخدم

المساحة التخزينية في جالاكسي اس 9 بلس وهواوي P20 برو:

يتوفر جالاكسي اس 9 بلس بمساحة تخزينية 64جيجابايت أو 128جيجابايت أو 256جيجابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية MicroSD حتى 256 جيجابايت، فيما يتوفر هواوي P20 برو بمساحة تخزينية 128 جيجابايت

الأفضل: يوفر جالاكسي S9 بلس خيارات أفضل للذاكرة التخزينية

الكاميرا في جالاكسي اس 9 بلس وهواوي P20 برو:

زودت سامسونج هاتفها جالاكسي S9 بلس بكاميرتين خلفيتين، الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة متغيرة (F1.5/F2.4)، وذلك مع دعم ميزة التثبيت البصري وإمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K ومقاطع فيديو بالحركة البطيئة جدا بمعدل 960 إطارا في الثانية، والأخرى مكبرة Telephoto بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4، وهو ما يتيح ميزة التكبير البصري 2X بالإضافة إلى دعم ميزة Live focus التي تطبق تأثير البوكيه الذي يجعل الخلفية ضبابية للتركيز على الوجه في صور البورتريه أو على شيء ما في الصورة، هذا بالإضافة لوجود كاميرا أمامية بكاميرا أمامية دقتها 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7 تدعم ميزة التركيز التلقائي وميزة HDR، بالإضافة لدعم ميزة AR Emoji التي تتيح تحويل صور السيلفي إلى إيموجي وشخصيات كارتونية على غرار ميزة Animoji التي قدمتها آبل في آيفون X.

 

وزودت هواوي هاتفها الذكي الجديد Huawei P20 Pro هواوي بي 20 برو بثلاثة كاميرات خلفية طورتهم بالتعاون مع شركة Leica الألمانية العريقة، الكاميرا الأساسية بدقة 40 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 والثانية Monochrome بدقة 20 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.6، والثالثة مقربة telephoto بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4، مع دعم التكبير حتى 5x، مع إمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K ومقاطع فيديو بالحركة البطيئة جدا بمعدل 960 إطار في الثانية، كما زودت هواوي هاتفها الذكي الجديد Huawei P20 Pro بكاميرا سيلفي أمامية بدقة 24 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0، مع دعم ميزة Portrait Lighting التي تحاكي إضاءة الاستوديو وتوفر مجموعة متنوعة من تأثيرات الإضاءة (سبق أن قدمتها آبل في آيفون X).

الأفضل: يتفوق هواوي P20 برو على جالاكسي اس 9 بلس في تقييم DxoMark، لكن وفقا للمراجعات فإن كلا الهاتفين يقدمان تجربة تصوير مميزة جدا، مع تفوق كلاهما على الآخر وفقا لظروف التصوير المختلفة.

البطارية في جالاكسي اس 9 بلس وهواوي P20 برو:

زودت سامسونج هاتفها جالاكسي 9 بلس ببطارية قدرتها 3300 ميللي أمبير/ساعة، فيما زودت هواوي هاتفها P20 برو ببطارية أكبر سعتها 4000 ميللي أمبير/ساعة، ويدعم كلا الهاتفين ميزة الشحن السريع، لكن S9 بلس يدعم ميزة الشحن اللاسلكي على عكس P20 برو.

الأفضل: هواوي P20 برو مع توفير S9 بلس خيارات أفضل للشحن

نظام التشغيل

يعمل كل من جالاكسي اس 9 بلس وهواوي P20 برو بنظام التشغيل أندرويد 8.1 اوريو.

سعر جالاكسي اس 9 بلس وهواوي P20 برو

يتوفر Galaxy S9 Plus الآن في السعودية من خلال متجر سوق دوت كوم بسعر 3800 ريال للإصدار بمساحة تخزينية 256 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت و3400 ريال للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت، كما يتوفر جالاكسي اس 9 بلس أيضا في مصر من خلال متجر سوق دوت كوم بسعر 17300 جنيه مصري للإصدار بمساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت وRAM بسعة 6 جيجابايت، وبسعر 18000 للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت وRAM سعتها 6 جيجابايت، وذلك باللون الرمادي واللون الأسود واللون الأرجواني البنفسجي.

وقالت هواوي أن Huawei P20 Pro هواوي بي 20 برو يتوفر خلال شهر أبريل الحالي 2018 بسعر 900 يورو (حوالي 4100 ريال سعودي)، وذلك للإصدار بمساحة تخزينية 128 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 6 جيجابايت، بلون الشفق واللون الوردي الذهبي واللون الأزرق الليلي واللون الأسود. (سنحدث التقرير ونضيف السعر في الدول العربية بمجرد توفر الهاتف رسميا)

الخلاصة: أيهما أفضل

يتفوق هواوي P20 برو على جالاكسي اس 9 بلس من ناحية البطارية ونسبيا من ناحية الكاميرا، فيما يتفوق هاتف سامسونج في التصميم والشاشة وخيارات التخزين ووجود منفذ تقليدي للسماعات ودعم ميزة الشحن اللاسلكي ومزايا تأمين الهاتف، كما يتوفر هاتف سامسونج جالاكسي S9 بلس بسعر أفضل.

اعرف المزيد عن:

مواصفات ومميزات جالاكسي اس 9 بلس

مواصفات ومميزات هواوي بي 20 برو


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| بطارية فائقة الطاقة خاصة بالدراجات متاحة للدعم على “Kickstarter”
التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري