مشكلة جديدة على شاشات جالاكسي اس 9

مشكلة جديدة على شاشات جالاكسي اس 9
مشكلة جديدة على شاشات جالاكسي اس 9

يبدو أن شاشة انفينيتي التي تتمتع بها هواتف جالاكسي اس 9 وجالاكسي اس 9 بلس تواجه مشكلة في اندماج الألوان والتي أشير إليها باسم مشكلة الشاشة السوداء أو Black Crush.

 

وتشتهر شاشات AMOLED التي تقدمها سامسونج بجودتها العالية لكن هذا لا يعني أنها كاملة، فقد أبلغ عدد من مستخدمي جالاكسي اس 9 واس 9 بلس وجود مشكلة الشاشة السوداء والتي سبق وأصابت هواتف بكسل 2 XL.

 

وتتمثل مشكلة الشاشة السوداء بوجود أطياف أو ظلال داكنة بشكل غير دقيق، وبالتالي فإن الأقسام الداكنة من الفيديوهات أو الصور يمكن أن تظهر على شكل كتل أو أقسام مليئة بالبكسل وهو عكس ما هو متوقع من هاتف رائد، ويمكن وصف المشكلة بوجود هذه المناطق الأقل دقة في الشاشة وهو ما يعد مشابهاً لملف انخفضت دقته بشكل كبير بعد ضغطه.

 

فبدلاً من عرض التفاصيل تظهر الشاشة مجموعة من الصور أو البكسلات السوداء في الأقسام الداكنة، وأوضح موقع Android Soul هذه المشكلة من خلال صورة يوجد فيها هاتفان الأول يعرض الصورة بشكل طبيعي أما الثاني فيعرض الألوان الخاطئة.

 



 

هل هذه المشكلة برمجية أم لا؟

 

رغم أنها قد تبدو مشكلة في الهاردوير من النظرة الأولى إلا أنها في الواقع برمجية، وقد شهدت بعض الهواتف هذا النوع من المشاكل في السابق وقامت بحلها بواسطة تحديث برمجي، ومن المتوقع أن تقوم سامسونج بخطوة كهذه قريباً.

 

ويمكن في الوقت الحالي اتباع حل مؤقت من خلال تثبيت برنامج يدعى Screen Balance يساعد في تجانس الألوان وهو متوافر للتحميل من متجر جوجل بلاي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لعبة Morrowind لن تحصل على نسخة Remastered !!
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج