أخبار عاجلة
طريقة عمل خريطة ذهنية بالوورد -
العاب بنات حلوة -
تسريبات مصورة لهاتف Galaxy A6s من سامسونج -
HMD Global تستعد لدفع تحديث Android 9.0 Pie لهواتف Nokia 5.1 Plus -
ASUS تعقد مؤتمر في 17 من أكتوبر للكشف عن هاتفين -
لا تشتري هاتف جديد.. ولدينا 3 أسباب لذلك -
فيديو| “SALTO-1P”.. روبوت صغير يتقن القفز -

7 طرق مضمونة للتخلص من بطء الآيباد

7 طرق مضمونة للتخلص من بطء الآيباد
7 طرق مضمونة للتخلص من بطء الآيباد

يعاني الكثير من مشكلة بطء شديد مع آيباد؛ حيث بدأت معاناة ظهور البطء الشديد مع أجهزة آيباد، التي تعود لإصدارات قديمة قبل ظهور إصدارات iPad Air وiPad Pro.

وبحسب موقع LifeWire؛ فإن أغلب الأسباب تكون نتيجة لبطء الإنترنت أو بعض التحديثات والتحسينات التي يمكن التغلب عليها بسهولة من أجل إعادة تسريع أداء وكفاءة الجهاز.

ويمكن زيادة سرعة الآيباد من خلال هذه الخطوات:

إغلاق التطبيق

أحياناً نجد أن بعض التطبيقات لا تعمل بصورة جيدة وربما الأمر يعود للتطبيق نفسه وليس لأداء الآيباد؛ ولذلك يجب عليك أن تقوم بالضغط على زر الشاشة والخروج من التطبيق ثم إعادة تشغيله.

إغلاق كافة التطبيقات

اضغط مرتين على زر الصفحة الرئيسة أو الشاشة الدائري أسفل الجهاز ثم ابدأ في تمرير كافة التطبيقات يميناً أو يساراً حتى تختفى من العرض؛ وبذلك تكون أغلقتها جميعاً.

تحقق من اتصال الشبكات



إذا وجدت أن بعد هذا مازال الآيباد يعمل ببطء، يمكنك التحقق من الاتصال بشبكات الإنترنت مثل الواي فاي حيث ربما يكون عطلاً أو بطئاً عاماً في سرعة الخدمة لديك؛ مما يجعلك تشعر ببطء عام في الجهاز، ولمعرفة سرعة الخدمة يمكنكم اللجوء لمواقع قياس الخدمة وسرعتها وهي مجانية كثيرة على الإنترنت.

تأكد من إصدار نظام التشغيلiOS

أحياناً يكون السبب هو عدم الحصول على التحديثات الجديدة من نظام التشغيل iOS التي تؤدي لبطء شديد وهو أمر شائع خاصة في الإصدارات القديمة التي توقف عنها دعم الإصدارات الحديثة من الأنظمة، كما أنها أكثر عرضة لمشاكل الأمان والأداء الجديد.

ثبت مانع الإعلانات

إذا وجدت بطئاً في متصفح سفاري فربما يعود لكثرة الإعلانات ويمكنك الاستعانة ببرامج إيقاف الإعلانات من أجل تصفح أسهل وأفضل.

إيقاف تحديثات التطبيقات

أحياناً يكون عندك الكثير من التطبيقات التي تقوم بالتحديث في خلفية الجهاز؛ مما يجعلها تستهلك سرعة الإنترنت كلها أو تقوم بتقليل عملية التحديثات الأخرى للبيانات، ولذل يمكنك إيقاف التحديثات طالما أنك تستخدم الجهاز، ولتكون التحديثات في أوقات الراحة فقط.

تحرير مساحة التخزين

أحد أسباب البطء أيضاً هي قلة مساحة التخزين بسبب المحتويات والبيانات الكثيرة التي يمكن أن تعرفها بالتفصيل من خلال الخطوات التالية لتقوم بالتخلص من التطبيقات أو الألعاب التي لا تريدها لاستعادة سرعة الجهاز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة