شركات تتخطى التحديثات الأمنية لنظام أندرويد ولا تُعلم مستخدميها

شركات تتخطى التحديثات الأمنية لنظام أندرويد ولا تُعلم مستخدميها
شركات تتخطى التحديثات الأمنية لنظام أندرويد ولا تُعلم مستخدميها

أكد الكثير من الباحثين الأمنيين أن الكثير من الشركات المصنعة للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام أندرويد تتخطى تصحيحات الأمان دون إعلام مستخدمي هواتفهم بدلًا من المطالبة بتحديث الهاتف للوصول إلى أفضل إصدارات النظام بدون أي خلل.

 

في دراسة  بمختبر أبحاث بألمانيا والتي استمرت لعامين في مجال هواتف أندرويد وتركيزًا على التحديثات الشهرية التي تصدرها جوجل وتحث مصنعي الهواتف الذكية على تثبيتها، وُجد أن الكثير من الأخطاء الأمنية والثغرات المفتوحة في انظمة بعض الهواتف التي تعمل بأندرويد والتي كان الحل الأسهل لهم أن يحثوا مستخدميهم على عمليات التحديث بدلًا من تخطيها.

 

]ؤكد الباحثون على ضرورة تثبيت التحديثات الشهرية أو الدورية أولًا بأول لضمان بقاء النظام آمنًا وأن أي تجاهل لهذه التحديثات الأمنية قد يعرض حصوصيتك ونظامك إلى مخاطر أنت في غنى عنها تمامًا، لكن ما تقوم به بعض الشركات هو تغيير تاريخ التحديث لأحدث شيء بدون أي تحديث يذكر وهو أشبه بعملية احتيال على المستخدمين.

 

في النتائج التي طُرحت في مؤتمر الأمن في أمستردام الجمعة الماضية أكد الباحثون أن هناك 1200 جهاز ذكي قد يغيب بعض المصنعين عن واحد أو اثنين من التحديثات الأمنية لكن هناك من يتجاهل الكثير والكثير من ذلك.



 

الفشل في عملية التحديث أمر سيء للمستخدم لكن الأسوأ من ذلك التزوير في تأريخ هذه التحديثات الأمنية بل تطور الأمر إلى الخداع المتعمد بتغيير تاريخ التحديثات إلى الأمام عدة أشهر.

 

وجدت شركة SRL -المعنية بهذه الدراسة- أن أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل جوجل وسوني وسامسونج قد حققت أفضل أداء بفقدانها لتحديث واحد فقط، أما عن شركة وان بلس ونوكيا فقدت فقدت ما بين واحدة إلى 3 تحديثات أمنية وتجاهلت شركات مثل HTC وهواوي وإل جي من 3 إلى 4 تحديثات أمنية وجاءت الشركات الصينية مثل TCL وZTE في مؤخرة الشركات المتجاهلة برصيد أكثر من 4 تحديثات أمنية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لعبة Morrowind لن تحصل على نسخة Remastered !!
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج