سامسونج تواجه دعوى قضائية للتعدي على براءات الاختراع البيومترية

سامسونج تواجه دعوى قضائية للتعدي على براءات الاختراع البيومترية
سامسونج تواجه دعوى قضائية للتعدي على براءات الاختراع البيومترية

سامسونج تواجه دعوى قضائية جديدة فيما يتعلق بالتعدي على براءات الاختراع، بحيث تطالب شركة PACid بمبلغ تعويضات تصل قيمته إلى 2.82 مليار دولار.

من المعروف استخدام شركة سامسونج للعديد من تقنيات التعرف على الهوية، بما في ذلك قارئ بصمات الأصابع التقليدي وقارئ قزحية العين وتقنية التعرف على الوجوه، بحيث أن أجهزتها قادرة على أداء عمليات التحقق من الهوية البيومترية أكثر من معظم الهواتف الرائدة التابعة لشركات منافسة.

ويبدو أن معاناة الشركة الكورية الجنوبية فيما يخص الدعاوى القضائية وحروب براءات الاختراع لا تنتهي، إذ تواجه الآن دعوى قضائية جديدة في محكمة منطقة تكساس الشرقية مرفوعة من قبل شركة تشفير البيانات PACid Technologies، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.

ووفقًا لملف الدعوى المرفوعة من الشركة الأمريكية فقد انتهكت سامسونج ثلاث براءات اختراع حول تشفير البيانات البيومترية، اثنين من براءات الاختراع الأمريكية بأرقام 9577994 و 9876771 وبراءة اختراع كورية واحدة تحت رقم KR20110128567A، بحيث تطالب شركة PACid Technologies بتغريم سامسونج بمبلغ تعويضات تصل قيمته إلى 2.82 مليار دولار.

هذه التعويضات تأخذ بعين الاعتبار حجم مبيعاتها الإجمالي لجميع أجهزها الرائدة منذ عام 2016، حيث تطالب بحصولها على 3 دولارات لكل هاتف ذكي مباع خلال السنوات الثلاث الماضية.



وفي تفاصيل الشكوى فإن الشركة الأمريكية تزعم أن معظم النماذج الرائدة، بما في ذلك Galaxy S6 و Galaxy S6 edge و Galaxy S7 و Galaxy S7 edge و Galaxy S8 و Galaxy S8+، بالإضافة إلى Samsung Pass و Knox، تشارك في انتهاك براءات الاختراع.

ومع ذلك، فإن الخبراء يشيرون إلى أن PACid ليست سوى شركة براءات اختراع متصيدة تحت غطاء شركة تشفير بيانات، بحيث يعتمد نموذج عملها على مقاضاة الشركات التي تقوم بالفعل بتطوير وبيع المنتجات القائمة على التفسيرات الفضفاضة للوائح الملكية الفكرية.

وبما أن سامسونج تقود حاليًا تحالف FIDO الذي يهدف إلى تطوير تقنيات مصادقة موحدة، بما في ذلك القياسات الحيوية، فقد تؤثر الدعوى على شركات أخرى مثل إل جي LG Electronics وجوجل Google وأمازون Amazon.

تجدر الإشارة إلى قيام الشركة الأمريكية سابقًا برفع عدة دعاوي براءات اختراع ضد شركات تقنية أخرى مثل جوجل وآبل ونينتندو، وعلق ممثل سامسونج للإلكترونيات أمام وسائل الإعلام الكورية الجنوبية بأن الشركة “تخطط للبحث عن التدابير المضادة بعد مراجعة المطالبات المقدمة من PACid”.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Matt Booty من مايكروسوفت يتحدث عن عمليات الاستحواذ التي قامت بها الشركة
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج