أخبار عاجلة
SmugMug تعلن رسميا الاستحواذ على “فليكر” -
5 أعباء نفسية يواجهها رائد الأعمال -

نظام Android P يحصل على أزرار تنقل جديدة

كشف جوجل من غير قصد عن تخطيط جديد لشريط التنقل في إصدار Android P يختلف تمامًا عما هو موجود حاليًا على أندرويد أوريو 8.1.

نظرًا إلى قيام جوجل بطرح نسخة المعاينة الأولى للمطورين التابعة للإصدار الجديد من نظامها التشغيلي Android P في وقت مبكر بالنسبة لجدولها الزمني، فإن الشركة لم تكشف حتى الآن عن العديد من التفاصيل حول هذا الإصدار، وخاصة فيما يتعلق بالتصميم، حيث ظهرت سابقًا العديد من الشائعات حول التغييرات التي قد تطرأ على طريقة التنقل.

والآن، تشارك جوجل لقطة شاشة تؤكد وجود هذه التغييرات، حيث كشف الشركة من غير قصد عن تخطيط جديد لشريط التنقل في إصدار Android P يختلف تمامًا عما هو موجود حاليًا على أندرويد أوريو 8.1، وذلك من خلال تدوينة متعلقة بتحسينات أمان الشبكة في Android P ونظام أسماء النطاقات.

وبعد مرور وقت قصير من النشر، عدلت جوجل لقطة الشاشة لاقتصاص شريط التنقل، ووفقًا للقطة الشاشة فإن زر التطبيقات المستخدمة مؤخرًا أو ما يعرف باسم زر تعدد المهام مفقود، بالإضافة إلى أن زر الصفحة الرئيسية أصبح مستطيل الشكل وليس دائري، في حين لا يزال زر الرجوع إلى الخلف موجودًا.



وبحسب المعلومات فإن زر الرجوع إلى الخلف قد لا يكون موجودًا في الإصدار العام، وقد يكون ظاهرًا هنا فقط أثناء الاختبارات الداخلية لموظفي شركة جوجل، بحيث من المفترض ان يختفي هذا الزر تلقائيًا عندما لا يكون قيد الاستخدام.

وللأسف لا يتوفر في الوقت الحالي المزيد من المعلومات للحديث عنها باستثناء لقطة الشاشة المنشورة، وينبغي علينا انتظار الشركة لتأكيد التغييرات بشكل رسمي والحصول على المزيد من التفاصيل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2018 المزمع عقده في شهر مايو القادم.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جوجل تعلن رسمياً استغنائها عن ازرار التنقل في Android P
التالى رسمياً جوجل توقف خدمه اختصار الروابط ابتداءً من 13 ابريل الجاري