أخبار عاجلة
رسمياً: هذا هو هاتف نوكيا X7 -
إعادة زراعة محاصيل قديمة -
«يوتيوب» يعود إلى العمل بعد تعطل مفاجئ -
«طبيب إلكتروني» للاستخدام المنزلي -

خمّن السبب الحقيقي لتأجيل طرح آيفون XR بالأسواق!

خمّن السبب الحقيقي لتأجيل طرح آيفون XR بالأسواق!
خمّن السبب الحقيقي لتأجيل طرح آيفون XR بالأسواق!

في يونيو 2018، أُشيع بأن آيفون XR سيتم تأجيل إطلاقه عن المعتاد كون هنالك تسريب بالضوء خلف النوتش، وبالفعل قالت أبل بأنه لن يتم شحنه حتى 26 أكتوبر، إلا أنه وحسب مصادر مؤكدة، فإن تأجيله “متعمد” وليس كما نعتقد.

ونعم، في بادئ الأمر كانت هنالك مشاكل بشاشة آيفون XR التي نوعها LCD قياس 6.1 إنش، إلا أنها قد حلت منذ عدة أسابيع وتم إنتاج مئات آلاف النسخ منه بالفعل.

القصة وما فيها أن أبل تتوقع استحواذ الموديل الأرخص على المبيعات، ما يعني أن آيفون XR الذي سعره 749$ سيكون بمثابة منافس مباشر لآيفون XS وXS ماكس (999-1,099$)، بالتالي أرادت الشركة أن تعطي مساحة 5 أسابيع حتى يعتاد المستهلكون على ارتفاع أسعارهما ويشتروه بدلاً من الانتظار الذي سيمتد إلى نوفمبر.

لذا فإن السبب وببساطة هو حيلة تسويقية حتى يشتري العملاء النسخ الأغلى ويدفعون أموالاً أكثر، مع الأخذ بالاعتبار أنه حسب المحللين فإن تكلفة صنع آيفونات 2018 على أبل هي كالتالي:

  • 331$ – آيفون XR
  • 355$ – آيفون XS
  • 371$ – آيفون XS ماكس

الجدير بالذكر أن أبل طلبت من الموردين حتى الآن تصنيع 38 مليون آيفون XR و32 مليون آيفون XS ماكس و13 مليون آيفون XS كونه يشهد إقبالاً أقل من المستهلكين بسبب الفارق الطفيف في التكلفة بينه وبين النسخة الأكبر حجماً وكذلك عدم وجود أية فروقات بينه وبين خليفته X.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو: آيفون XS يسقط من الطابق الثالث.. هل ينجو؟