هواوي تعلن عن هاتف Honor Play الموجه لعشاق الألعاب بسعر منافس

هواوي تعلن عن هاتف Honor Play الموجه لعشاق الألعاب بسعر منافس
هواوي تعلن عن هاتف Honor Play الموجه لعشاق الألعاب بسعر منافس

أعلنت شركة هواوي عن هاتفين جديدين يقدمان مواصفات تؤهلهما ليكونا حلًا رخيص الثمن لعشاق الألعاب.

اندلعت في العام الماضي معركة جديدة بين شركات التقنية، وهي معركة الهواتف الذكية ذات المواصفات القوية التي تؤهلها لتكون البديل المحمول الأنسب لمنصات الألعاب، والتي تستهدف كثير من الأشخاص المهووسين بالألعاب حول العالم، الذين لا يكتفون باقتناء منصة ألعاب خاصة، بل يريدون ألا ينقطعوا عن عالم الألعاب الذي يعيشونه داخل المنزل أو خارجه.

فأطلقت شركة عتاد الألعاب الشهيرة Razer في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي هاتف Razer Phone، ثم جاء هاتف Black Shark الذي أعلنت عنه الشركة الصينية الصاعدة بقوة، شاومي، في شهر نيسان/أبريل الماضي.

ويوم الاثنين الماضي انضمت شركة أسوس إلى الركب، عن طريق علامتها التجارية “أسوس جمهورية اللاعبين” Asus ROG التي تنتج كل العتاد المخصص للاعبين، إذ كشفت النقاب خلال مشاركتها في معرض Computex 2018 في موطنها تايوان عن هاتف ROG Phone.

ولأن كل هواتف الألعاب التي تم إطلاقها حتى الآن مرتفعة السعر نسبيًا، فكان لا بد من أن تفكر شركة صينية في تقديم خيارًا بثمن مناسب، وهو ما قامت شركة هواوي اليوم عن طريق علامتها التجارية الفرعية Honor التي أعلنت عن هاتف Honor Play.

Honor Play

وقبل الحديث عن مواصفات الهاتف، يُفضل أن نبدأ بالسعر الذي يعادل نحو 310 دولارات أمريكية، وهو بالنظر إلى المواصفات الأخرى، مناسب جدًا، خاصةً إذا علمنا أنه يأتي مع أفضل معالجات هواوي، Kirin 970، كما قامت هواوي بهندسة GPU Turbo لتقديم زيادة في الأداء.

ويقدم الهاتف شاشة بقياس 6.3 بوصات مع نسبة أبعاد 19:9 ودقة 2280×1080 بكسلًا، ويدعم الهاتف تقنية الصوت الخاصة بالشركة الصينية Histen التي توفر صوتًا محيطيًا 3D للألعاب مع 7.1 قنوات صوت.

ولكن ذاكرة الوصول العشوائي “رام” ليست 8 جيجابايتات كما في باقي هواتف الألعاب الأخرى، بل تأتي في خيارين: 4 أو 6 جيجابايتات، أما ذاكرة التخزين الداخلي فهي 64 جيجابايتًا.



ويضم Honor Play، الذي يعد أول هاتف من Honor يعمل بنظام أندرويد 8.1 أوريو، بطارية بسعة 3,750 ميلي أمبيرًا/ساعة. أما الكاميرا الخلفية فهي مزدوجة بدقة 16 ميجابكسلًا + 2 ميجابكسل، والكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسلًا.

وتعتزم هواوي طرح هاتف Honor Play الجديد اعتبارًا من 11 حزيران/يونيو الجاري في الصين، أما الألوان، فهي الأسود والبنفسجي، إضافة إلى نسخة خاصة باللونين الأسود والأحمر.

Honor 9i

وإلى جانب Honor Play، أعلنت هواوي عن هاتف جديد آخر باسم Honor 9i، الذي يقدم شاشة بقياس 5.84 بوصات وبنفس دقة الأول، ثم إن المعالج من نوع Kirin 659 مع دعم تقنية GPU Turbo التي تؤهله أيضًا ليكون أحد هواتف الألعاب.

ويأتي Honor 9i مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات، و 64 أو 128 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلي.  أما الكاميرا الخلفية فهي مزدوجة بدقة 13 ميجابكسلًا + 2 ميجابكسل، والكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسلًا.

ويضم الهاتف، الذي سوف يتوفر بثلاثة ألوان، هي الأسود والأزرق والبنفسجي، بطارية بسعة 3,000 ميلي أمبير/ساعة. وهو يعمل بإصدار 8.0 أوريو من نظام التشغيل أندرويد مع واجهة المستخدم EMUI 8.0.

وتعتزم هواوي طرح هاتف Honor 9i الجديد اعتبارًا من الغد في الصين بسعر 220 دولارًا أمريكيًا لنسخة 4 جيجابايتات + 64 جيجابايتًا، وبسعر 265 دولارًا أمريكيًا لنسخة 4 جيجابايتات + 128 جيجابايتًا.

ما رأيك بمواصفات الهاتفين الجديدين من هواوي؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصادر: 1، 2

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور نوت 10 وصل رسميا مع شاشة وبطارية ضخمتين