أخبار عاجلة
الهاتف Xiaomi Mi Mix 2S يبدأ بتلقي تحديث Android 9 Pie -
تحويل pdf الى word عربي اون لاين -
طريقة اتصل بي على حسابك من موبايلي -

هذا الهاتف الصغير والمتين يدعم شبكات 4G ولديه حساس بصمة ويعمل تحت الماء

انطلقت مسيرة الهواتف الذكية قبل أكثر من عقد من الزمن مع شاشات صغيرة بقياس 3.5 بوصات تقريبًا، ثم غامرت سامسونج في عام 2011 مع أول هاتف من سلسلة Galaxy Note فأطلقت هاتفًا مع شاشة بقياس 5.3 بوصات، فقُوبلت بالسخرية من كثير من الشركات، مثل آبل، التي سرعان ما تركت عنادها وأطلقت هاتفًا بشاشة كبيرة.

ومع أن الغالبية من المستهلكين تفضل الشاشات الكبيرة لما توفره من مساحة أوسع للدردشة والألعاب ومشاهدة الوسائط المتعددة، إلا أن فئة صغيرة لا تزال تفضل الهواتف ذات الشاشة الصغيرة، لذا نجد بعض الشركات تقدم لهم أحيانًا ما يريدون.

والآن ظهر على منصة التمويل الجماعي Kickstarter هاتف يُلبي طموحات تلك الفئة القليلة، وربما قد يُغري الغالبية العظمى من المستخدمين لاقتنائه لما يقدمه من مزايا تجعله خيارًا أمثل من الهواتف العادية في بعض الظروف.

يحمل الهاتف الجديد اسم Unihertz Atom، وهو صغير الحجم، وشديد المتانة، ويدعم شبكات الجيل الرابع، ويأتي مع عدد من المزايا المثيرة للإعجاب. ثم إنه من تطوير شركة Unihertz التي طورت سابقًا هاتفًا آخر مماثلًا باسم " target="_blank" rel="nofollow">Jelly.

وأطلقت شركة Unihertz حملة تمويل على منصة Kickstarter وقد تمكنت حتى الآن من جمع عشر أضعاف المبلغ المطلوب، ما يعني أن الهاتف يأتي فعلًا مع مزايا يبحث عنها كثير من المستخدمين الذين لا يجدون ضالتهم في الهواتف الحالية.

ويمتاز Unihertz Atom بأنه، رغم صغر حجمه، يأتي مع حساس بصمة في زر الرئيسية، كما يأتي مع زر آخر قابل للبرمجة على جانبه لتشغيل التطبيقات، وهو يدعم شريحتي اتصال.



وفيما يتعلق بباقي مواصفات الهاتف، الذي سوف يتوفر بسعر 300 دولار أمريكي وأقل، فهو يقدم شاشة بقياس 2.45 بوصات وبدقة 432×240 بكسلًا، و 4 جيجابايتات من ذاكرة الوصول العشوائي “رام”. وهو مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP68.

ويأتي الهاتف، الذي يعمل بإصدار 8.1 أوريو من نظام أندرويد، بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسلًا وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابكسلات، إضافة إلى دعم تقنية NFC لاستخدامها في الدفع الإلكتروني، ومنفذ USB Type-C.

ما رأيك بهاتف Unihertz Atom؟ وهل تفكر في اقتنائه لو سنحت لك الفرصة؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

" target="_blank" rel="nofollow">المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليابان تشهد إطلاق انحف هاتف ذكي في العالم
التالى بالفيديو: آيفون XS يسقط من الطابق الثالث.. هل ينجو؟