أخبار عاجلة
هواوي تميز مستخدمي هواوي بي 20 برو بخدمة VIP -

تقرير: سامسونج تختبر هاتف أندرويد جو في شبه القارة الهندية

تقرير: سامسونج تختبر هاتف أندرويد جو في شبه القارة الهندية
تقرير: سامسونج تختبر هاتف أندرويد جو في شبه القارة الهندية

تم رصد ما قد يكون أول هاتف من سامسونج بنظام أندرويد جو Android Go، وهو هاتف غير معلن عنه بعد مدرج في قاعدة بيانات مؤشر الأداء Geekbench.

هناك العديد من الشركات المصنعة لأجهزة أندرويد المشاركة في مبادرة أندرويد ون Android One من جوجل، إلا أن سامسونج ليست واحدة منها، وبالرغم من ذلك فإن هناك مؤشرات حديثة تشير إلى أن العملاقة الكورية الجنوبية سوف تنضم إلى برنامج أندرويد جو Android Go عبر تطويرها هاتف جديد يحمل رقم النموذج SM-J260G.

وبحسب قاعدة بيانات مؤشر الأداء Geekbench، فإن هذا الهاتف، والذي قد يطلق تحت اسم Galaxy J2 Core، يتضمن 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مع أندرويد أوريو 8.1، ومعالج رباعي الأنوية يحمل الاسم الرمزي Universal7570_Go.

والآن، تظهر معلومات جديدة حول هذا الهاتف، والتي تشير بدورها إلى أن العملاقة الكورية الجنوبية تختبر الجهاز ضمن أربعة أسواق في شبهة القارة الهندية، حيث تتركز جهود سامسونج فيما يتعلق بأندرويد جو ضمن الهند ونيبال وبنغلادش وسريلانكا، لتنضم بذلك إلى عدد من الشركات التي أصدرت هواتف أندرويد جو مثل Asus Zenfone Live L1 و Huawei Y3 و Nokia 1.



ومن الواضح أن سامسونج تركز بشكل كبير على السوق الهندية، وذلك في خضم معركتها مع شركة شاومي الصينية المنافسة لها ضمن هذا السوق، حيث تستخدم الشركة الكورية الجنوبية في الوقت الحالي نظام Tizen OS لتشغيل الهواتف الذكية التي تتضمن 1 غيغابايت أو أقل من ذاكرة الوصول العشوائي، لكن هذا الأمر لم يثبت نجاحه كما كانت الشركة تتوقع.

وللتذكير، فقد أعلنت جوجل خلال العام الماضي عن نسخة أندرويد جو Android Go، وهي النسخة المخففة من نظام التشغيل أندرويد المخصصة للأجهزة منخفضة التكلفة والمواصفات، بحيث أنها توفر أفضل ميزات أندرويد القابلة للعمل ضمن الأجهزة التي تتضمن ذاكرة وصول عشوائي قليلة السعة مثل 512 ميغابايت أو 1 غيغابايت.

كما قامت عملاقة البحث أيضًا بتطوير نسخ مخصصة لهذا النظام من تطبيقاتها الأساسية مثل البريد الإلكتروني جيميل والخرائط وإدارة الملفات وغيرها الكثير، والتي تم تحسينها بشكل كبير، وعلاوة على ذلك، فإن خدمات الإنترنت الشهيرة مثل فيسبوك قامت بتوفير نسخ مخففة من تطبيقاتها المحمولة التي تم تحسينها لتعمل على أجهزة أندرويد جو.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جالكسي J6 الرخيص ينكشف بالكامل قبل الإعلان الرسمي
التالى تقرير: سامسونج تختبر هاتف أندرويد جو في شبه القارة الهندية