أخبار عاجلة
روبوتات تمشي وتتحرك مثل الحيوانات -

هواتف Galaxy S9 تحصل على دعم لمنصة الواقع المعزز ARCore

هواتف Galaxy S9 تحصل على دعم لمنصة الواقع المعزز ARCore
هواتف Galaxy S9 تحصل على دعم لمنصة الواقع المعزز ARCore

من الواضح أن منصة ARCore هي المستقبل، وهي ما تراهن عليها جوجل فيما يخص الواقع المعزز، وذلك بعد إيقافها مشروع تانغو Tango.

في أواخر شهر أغسطس من عام 2017، قدمت جوجل الإعلان الأولي لدخولها عالم الواقع المعزز بقوة من خلال ما يسمى منصة ARCore، والتي يمكن للتطبيقات من خلالها تركيب الأشياء والأشكال التي ينشئها الحاسب ضمن العالم الحقيقي كما يتم رؤيتها من خلال كاميرا الهاتف الذكي.

ومن الواضح أن هذه المنصة تشكل المستقبل، وهي ما تراهن عليها جوجل فيما يخص الواقع المعزز، وذلك بعد إيقافها مشروع تانغو Tango الذي مثل جهدها السابق في الواقع المعزز وكانت فكرته تتمثل في إمكانية جلب تطبيقات الواقع المعزز Augmented Reality إلى هواتف أندرويد.

وخلال شهر فبراير 2018 طرحت عملاقة البحث النسخة الأولى من ARCore 1.0، والتي تتيح للمطورين جلب تجارب الواقع المعزز المتطورة إلى أجهزة أندرويد المتوافقة مثل تشكيلة هواتف Pixel من جوجل.

وفي شهر مارس كشفت جوجل أن الدعم الخاص بحزمة تطوير برمجيات ARCore SDK سوف يصل إلى أحدث أجهزة سامسونج الرائدة Galaxy S9 و Galaxy S9+ خلال الأسابيع المقبلة.



وبعد مرور ما يقرب من شهرين، يبدو أن الموعد قد حان، إذ بعد قيام جوجل أثناء فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2018 بكشف النقاب عن النسخة ARCore 1.2، أصبحت الهواتف متواجدة ضمن قائمة أجهزة ARCore الرسمية المدعومة، مع الإشارة إلى أن المنصة تعمل الآن على هذه الأجهزة.

وفي حال أردت تجربة تطبيقات الواقع المعزز على هذه الأجهزة فإنك تحتاج في البداية إلى تنزيل تطبيق ARCore من متجر جوجل بلاي وبعد ذلك تثبيت أي تطبيق واقع معزز يستخدم المنصة.

المصدر

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هاتف Nokia 7 يحصل على تحديث أندرويد أوريو 8.1
التالى أوبو تكشف النقاب عن هاتفها الذكي OPPO Realme 1