أخبار عاجلة
هذا الأسبوع في العلوم -

جوجل تسعى إلى دعم نظام ويندوز 10 على حاسبها Pixelbook

جوجل تسعى إلى دعم نظام ويندوز 10 على حاسبها Pixelbook
جوجل تسعى إلى دعم نظام ويندوز 10 على حاسبها Pixelbook

لا يزال من غير المعروف ما إذا كانت جوجل تريد السماح لمالكي  الحاسب بتشغيل النظام وحيدًا على الجهاز أو إلى جانب Chrome OS.

أعلنت شركة جوجل مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن Pixelbook، وهو حاسب محمول هجين يعمل بنظام Chrome OS، ولأن الحاسب يعمل بهذا النظام، فهو لم يجذب كثيرًا من المستخدمين الذين لا يعدون Chrome OS نظام تشغيل حقيقًا أصلًا، أضف إلى ذلك سعر الجهاز الذي يبلغ نحو 1000 دولار أمريكي.

وفي وقت سابق من العام الحالي بدأت تظهر دلائل على أن شركة جوجل أصبحت تدرك حقيقة أن مستخدمًا لن يضحي بهذا المبلغ من أجل حاسب بنظام Chrome OS مع وجود حواسب من ذات الفئة بربع هذا السعر.

وفي شهر نيسان/أبريل الماضي ظهر إشارات ضمن النسخة الأحدث من نظام Chrome OS أن جوجل تعمل على اختبار وضع جديد باسم AltOS، الذي يُفهم منه أن الشركة سوف تدعم إضافة نظام تشغيل بديل إلى Pixelbook وذلك على غرار حواسب Macbook من آبل.



وحديثًا اكتُشف أن جوجل تعمل على الحصول على ترخيص تشغيل نظام ويندوز 10 من مايكروسوفت على حاسب Pixelbook. هذا ولا يزال من غير المعروف ما إذا كانت جوجل تريد السماح لمالكي  الحاسب بتشغيل النظام وحيدًا على الجهاز أو إلى جانب Chrome OS.

هل تعتقد أن دعم نظام ويندوز 10 على حواسب جوجل خطوة مرحب بها؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى