أخبار عاجلة
فيديو| “MAGIK BOOK” كتالوج ورقي للعصر الرقمي -

أبرز مشاريع كيك ستارتر التقنية لشهر أبريل 2018

هاهو شهر أبريل الماضي يحمل لنا العديد من المشاريع التقنية المميزة التي تم تمويلها بنجاح عبر منصة كيك ستارتر، وها نحن نستمر معكم في عرض أبرز تلك المشاريع في هذه السلسلة التي تأتيكم بداية كل شهر ميلادي، دعونا لا نسهب في المقدمة وننطلق في عرض تلك المشاريع.

1. جهاز يستخرج الهواء النقي من جذور النباتات

دعونا نبدأ بهذا المنتج الذي يصب في مصلحة صحة الإنسان ويهدف لتنقية الهواء داخل الشقق والمكاتب، الجميل في الأمر أنه يستعمل طريقة طبيعية لتنقية الهواء، عبر الشجيرات الصغيرة التي يتم زراعتها داخل الجهاز والتي تقوم بتنقية الهواء بشكل طبيعي، فهي تعطي وظيفية مهمة وتضيف منظراً جميلاً إلى ديكور الشقة.

الجهاز هو (NATEDE) المطور من قبل شركة (Clairy) التي انطلقت من بين صفحات منصة كيك ستارتر، حيث قامت بإطلاق النسخة الأولى من هذا المنتج قبل أكثر من سنة، والفكرة قائمة بحث نشرته ناسا قبل سنوات عديدة قدرة النباتات في تنقية الهواء بشكل طبيعي، حيث يتم الاستفادة من الهواء الذي يدخل عبر أوراق النباتات ويصل إلى الجذور، بحيث يتم استخراجه من جديد من الأسفل وبثه في المحيط بعد أن يصبح أكثر نقاءً.

يتراوح سعر الجهاز بين 173 و 200 دولار تقريباً حسب أولوية الحجز، أما المشروع فمفتوح حتى الأول من يونيو 2018

2. كاميرا مراقبة لاسلكية تدوم بطاريتها 360 يوم

يعتبر من أكثر المشاريع حصداً للتمويل داخل المنصة خلال الشهر الماضي، حيث يقترب من الـ 2 مليون دولار، وتم تمويله بنسبة 3700%، وهو عبارة عن جهاز مراقبة لاسلكي، يتكون من كاميرات وجهاز يستقبل الفيديو ويخزنه داخلياً (لا حاجة للتخزين السحابي أو لإنترنت الأشياء) يقدم عدة خصائص منها الذكاء الاصطناعي الذي يسمح له بالتعرف الأشخاص من خلال تحليل صورة الوجه.

تتميز كاميرا (EverCam) بسهولة التركيب والاستخدام، كما أنها تصور بدقة 1080 بكسل، وبدرجة 140، مما يعني تغطية أوسع لمجال الرؤية، وبسبب تقنيتها في استهلاك الطاقة، يمكن أن تدوم الشحنة الواحدة مدة سنة كاملة (أو 3 سنوات في وضعية الاستعداد) قبل الحاجة لإعادة شحنها، تقدم عدة خصائص منها:

  1. رصد الحركة
  2. إرسال التنبيهات
  3. التعرف الأشخاص
  4. نقل الفيديو بشكل مباشر
  5. رؤية ليلية وفي الإضاءة المنخفضة
  6. سماعة مدمجة مع الكاميرا للتحدث مع الزوار عن بعد.
  7. ضد الماء

يبلغ سعر المنتج 219 بكاميرا واحدة + حساس دخول واحد، وسعر كل كاميرا إضافية 150 دولار، أما المشروع فهو مفتوح حتى 15 يونيو 2018.

3. خاتم ذكي يغنيك عن عدة أجهزة تقنية

هو خاتم متعدد الوظائف، أهم وظيفة له هي استقبال المكالمات دون إخراج الهاتف الذكي من جيب البنطال، فهو يتصل بالهاتف عبر البلوتوث وبلمسة سريعة تقوم بالإجابة المكالمات، ثم تتحدث إلى راحة يديك الفارغة بحيث يعتقد من حولك أنك ممثل تؤدي دور في فيلم خيال علمي. أما الوظائف الأخرى التي يقدمها فمنها:

  1. وسيلة لتخزين الملفات ونقلها من الحاسوب والهاتف الذكي
  2. أداة لتنبيهك حين تنسى هاتفك وتبتعد عنه
  3. جهاز رياضي يمكن أن يراقب خطواتك وأداءك الرياضي
  4. طريقة للتحكم بالأجهزة عبر الإيماءات باليد.
  5. وغيرها ...

يتراوح سعر المنتج بين 200 و 210 دولار، والمشروع متاح حتى 26 مايو 2018.

4. كاميرا التدوين المرئي التي جمعت خصائص عديدة

أول وأهم خاصية تقدمها كاميرا (Idolcam) هي خاصية عدم الاهتزاز، فهي تحتوي (Gimbal) بثلاثة محاور (3 axis) من أجل تصوير المشاهد أثناء التحرك أو المشي بدون أي اهتزاز في الصورة، كما أنها صغيرة نسبياً بحيث يمكن وضعها داخل الجيب، يمكن تغيير عدساتها، وأيضاً توفر حلقة الضوء الخاصة بها لتقديم إضاءة أمامية عند تصوير الأماكن القريبة، وفوق كل ذلك هي كاميرا سهلة الاستخدام يمكن للشخص العادي الغير متخصص استخدامها بسهولة.

يتراوح سعر المنتج حوالي 400 دولار بدون عصى السلفي أو 425 مع العصى، والمشروع مفتوح حتى 9 مايو 2018

5. مقود افتراضي لمحبي ألعاب سباق السيارات

هذا المنتج موجه لمحبي الألعاب، وخاصة محبي ألعاب سباق السيارات، فهو عبارة عن مقود افتراضي (عجلة قيادة مخصصة للألعاب)، وأيضاً بدالات (دواسات السرعة والتوقف) والتي تعطي -مجتمعة- شعوراً حقيقاً بقيادة سيارات السباق.

منتج (Feel VR) هو عبارة عن محاكي لقيادة سيارات السباق، يقول القائمون عليه أنه يتميز بالجودة العالية والسعر المناسب (مقارنة بأسعار المنتجات الاحترافية الأخرى)، فهو يعطي محاكاة دقيقة وشكل وتصميم مشابه لمقود سيارة السباق الأصلي، يمكن استخدامه مع جهاز الألعاب المفضل لديك أو -ببساطة- مع جهاز الحاسب الآلي.

يتراوح سعر المقود بين 400 و 500 دولار (بحسب أولوية الحجز)، كما أن الحزمة بالكامل تكلف 550 و 650 دولار، كما أن المشروع مفتوح للدعم والحجز حتى 25 مايو 2015.



6. بطاقة صغيرة تغنيك عن توصيلات الهواتف الكثيرة

أنا معجب بأجهزة الـ(All-in-one) أو (متعددة الاغراض) تلك التي تعطيك أكثر من خدمة وتحل لك أكثر من مشكلة وفي نفس الوقت لا تأخذ حيزاً كبيراً من الفراغ، واليوم نعرض لكم أحد المنتجات التي حصلت نسبة عالية من الدعم في منصة كيك ستارتر، إنه منتج (KableCARD).

عبارة عن قطعة بمساحة البطاقة الائتمانية يمكنها أن تدخل محفظتك، تقدم لك ما يلي:

  1. كابل لديه عدة رؤوس للتوصيل بين أجهزتك المختلفة، أو بين الهاتف والشاحن الذي قد يكون مخصص لنوع آخر من الأجهزة (يغني عن حمل 6 أنواع من التوصيلات).
  2. جهاز للشحن اللاسلكي للهواتف الحديثة (يعمل مع الشاحن العادي أو بنك الطاقة).
  3. حامل هاتف يغنيك عن الإمساك بالهاتف عند المشاهدة.
  4. ضوء خفيف لغرفة النوم أو في أي مكان.
  5. قارئ ذاكرة SD
  6. أدوات صغيرة لشريحة الهاتف SIM

سعر المنتج 40 دولار تقريباً، والمشروع مفتوح حتى 31 مايو 2018.

7. هيكل مرن لمحبي صناعة أفلام الـ Slow Motion

رحبوا معي بصديقنا الجديد (جورج)، عبارة عن هيكل مرن (ARMATURE) يمكن أن تصنع منه أي دمية تريد، ليس بهدف المرح واللعب، لكنه منتج يهم صانعي المحتوى المرئي، من يحبون إنتاج أفلام قصيرة بتقنية الـ (Stop motion)، التي يتم تجميع الصور الثابتة فيها لصناعة مشاهد متحركة، وقد رأينا العديد من أفلام الرسوم المتحركة السينمائية التي صورت بهذه التقنية، وفيها كان يتم صناعة الشخصيات وتحريكها بشكل احترافي، لكن مع هذا المنتج يمكن لأي شخص ليس لديه تلك الإمكانيات الكبيرة أن يبدأ مشواره في هذا المجال (شاهد للتعرف أكثر هذا المجال)

منتج (GEORGE) عبارة عن هيكل مرن مصنوع من ألياف الكربون، يمكن تغيير وضعيته وجميع مفاصل جسمه (حتى الأصابع) بطريقة سهلة، يتطلب صناعة جسم خارجي له (بأي مادة مناسبة) كما يحب صانع الفيديو، ثم استخدامه في صناعة المشهد المتحرك.

يتراوح سعر المنتج بين 142 و 172 دولار بحسب الأولوية وبحسب طول الهيكل، كما أن المشروع مفتوح حتى يوم 15 يونيو 2018.

8. جهاز إعداد مقاطع الفيديو بعد التصوير وقبل المونتاج

هو جهاز للنسخ الاحتياطي موجه للمصورين وصانعي المحتوى المرئي، أولائك الذين يلتقطون الكثير من المقاطع والصور وهم في الخارج أو بعيدين عن أجهزتهم الحاسوبية التي يستخدمونها لمونتاج وإنتاج الفيديو، حيث يوفر لهم الجهاز -بجانب النسخ الاحتياطي- إمكانية معالجة الصور والفيديوهات وعمل رندر (Render) وإجراء عمليات القص والقطع عبر الهاتف الذكي مباشرة.

الهدف هو أن يصل المصور لمنزله وقد أنجز نصف الشغل تقريباً، حيث يحتوي الجهاز معالج وذاكرة عشوائية ويوفر 4 برامج لتأدية الوظائف الموكلة إليه، أحد البرامج مخصص لمقاطع الفيديو وهو متوافق مع برنامج "أدوب بريمير" و "كت برو"، ويتم استخدام البرامج عبر شاشة الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.

يبلغ سعر الجهاز بين 300 و 700 دولار بحسب حجم الذاكرة الفلاشية (SSD) المدمجة (128 - 256 - 512 - 1 تيرا بايت)، ورغم أن المشروع مفتوح حتى الثاني من يونيو 2018، إلا أن توصيل المنتج يتم فقط إلى دول محددة ليس من بينها دول عربية.

9. لوحة مفاتيح بألوان براقة قابلة للضبط والبرمجة

انتشرت الفترة الأخيرة لوحات المفاتيح القابلة للبرمجة، والتي تناسب محبي الألعاب أكثر من غيرهم، وهذه اللوحة واحدة من تلك المنتجات، حيث تتميز لوحة (BladeMaster) أنها لاسلكية وأزرارها مضيئة ويمكن تغيير ألوان الإضاءة لكل مجموعة أزرار حدة، تحتوي ذاكرة داخلية مقدارها 16 ميجابايت وبطارية بحجم 4000mAH، ومن المميزات الفريدة احتوائها عجلة جانبية قابلة للبرمجة والضبط للتحكم أكثر بالألعاب. وغيرها من المميزات.

يتراوح سعر اللوحة السلكية بين 55 و 70 دولار (بحسب أسبقية الحجز) والنسخة اللاسلكية بين 109 و 115 دولار، أما المشروع فهو مفتوح حتى 25 يونيو 2018.

10. حامل الكاميرا الذي يتعلق حول رقبتك

هو حامل للتصوير أثناء انشغال اليدين، تضعه رقبتك وتبت الكاميرا أمامك في المنتصف بين عينيك ويديك، وبهذا يعطيك مساحة لرؤية الشاشة والتصوير في نفس الوقت، مفيد لصنّاع المحتوى المرئي الذين يصنعون الأشياء -أو يطبخون الأكل- ويصورون أثناء عملهم أو انشغالهم، لكن ليس هذا فحسب، بل يمكن تحويل الأداة لتصبح حاملة للهاتف أثناء المشاهدة الطويلة، سواء الأرض أو متلصقة بك، مايميز الأداة أنها متعددة الاستخدامات وعملية.

يبلغ سعر المنتج بين 77 و 89 دولار بحسب أسبقية الحجز، أما المشروع فموعد إغلاقه هو يوم 9 مايو.

وأخيراً هذه بعض المنتجات المميزة كذلك التي نجحت في الحصول التمويل الشهر الماضي:

  1. سماعة خارجية مدمجة مع حقيبة سفر متينة
  2. القصاصة السحرية التي تلصق أي شيء في أي شي
  3. عظمة ذكية لمداعبة الكلاب المنزلية
  4. ساعة ذكية أنيقة تظهر البيانات وقت الحاجة إليها فقط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى