أخبار عاجلة
شركة يابانية تطور روبوتات لترتيب الغرف -
تسريب خريطة لعبة Red Dead Redemption 2 -

جوجل تُوفّر خدمة Google Lens كتطبيق منفصل

يبدو أنّ جوجل تريد أن تساعد المستخدمين على الوصول لخدمة Google Lens بشكل أسرع وأكثر سهولة.

قامت جوجل مؤخرّاً بدمج خدمة Goolge Lens في تطبيق الكاميرا الرئيسي في معظم الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد، وجلب بعض المزايا الرئيسية المتعلّقة بتقنية الواقع المُعزّز إليها، لكن الوصول إلى هذه الخدمة واستخدامها يتم عبر مساعد جوجل Google Assistant أو عبر تطبيق الكاميرا. جوجل تريد أن تجعل الوصول إلى Goolge Lens أكثر سهولة وبضغطة واحدة، وهو ما دفعها لطرح Google Lens كتطبيق منفصل يمكن تحميله عبر متجر جوجل بلاي مباشرة.

قمتُ بتحميل التطبيق الجديد على هاتفي LG V30 وتجربته لفترة قصيرة، التطبيق يعمل بشكل جيّد ويعتمد على كاميرا الهاتف الذكي ومزايا الذكاء الصنعي لقراءة وتحليل الأشياء. ويمكن للتطبيق حالياً القيام بعدّة مهام هي: ميّزة Smart Text وهي مفيدة لتحديد النص وترجمته، ميّزة Style Match المُفيدة عند التسوّق والبحث عن منتجات شبيهة، ميّزة Book & Media التي تُتيح للمستخدمين البحث عن كتاب أو فيلم ما من صورة الغلاف، ميّزة Places وتسمح للمستخدمين بتحديد موقعهم عبر التقاط صور للمباني الشهيرة القريبة، وميّزة Barcodes لمسح الباركود وقراءة تفاصيل المنتجات. وربما نشاهد بعض المزايا والمهام الإضافية في المستقبل.



للوهلة الأولى يبدو تطبيق Google Lens مشابهاً لـ Google Assistant، لكن النقطة الإضافية التي ينفرد بها هي اعتماده على ميّزة البحث البصري الأكثر فاعلية في الكثير من الحالات.

ما رأيك بهذه الخطوة من جوجل؟ قم بتحميل التطبيق وشاركنا تجربتك

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى احصل الآن على إيموجي آيفون بأجهزة أندرويد