أخبار عاجلة
تسريب أول صور رسمية لهواتف جوجل Pixel 3 و Pixel 3 XL -
أوبر في مفاوضات نهائية للإستحواذ على كريم -
اسباب توقف شركة آبل عن بيع هواتف iPhone X -
10 مزايا خفية في نظام تشغيل «آيفون» الجديد «iOS 12» -

إنستاجرام تختبر ميزة لإظهار كمية الوقت الذي تقضيه ضمن التطبيق

إنستاجرام تختبر ميزة لإظهار كمية الوقت الذي تقضيه ضمن التطبيق
إنستاجرام تختبر ميزة لإظهار كمية الوقت الذي تقضيه ضمن التطبيق

منصة مشاركة الصور إنستاجرام تتجه قريبًا إلى توفير إحصاءات الاستخدام، والتي سوف توضح لك كم الوقت الذي أنفقته ضمن التطبيق.

خلال فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O، أعلنت جوجل عن مبادرة الصحة الرقمية الجديدة Digital Wellbeing، والتي تهدف من خلالها إلى التأكد من قضاء المزيد من الوقت مع الأصدقاء والعائلة بدلًا من شاشة الهاتف المحمول، حيث تحث منصة يوتيوب المستخدمين على أخذ استراحة بعد فترة محددة من الوقت.

في حين يتجه نظام التشغيل أندرويد Android P إلى توفير إحصائيات الاستخدام، مع التقليل من الإشعارات مؤقتًا عبر ميزة عدم الإزعاج الجديدة المعروفة باسم shush للمساعدة في الحد من استخدام الهاتف المحمول.

ويبدو أن منصة مشاركة الصور إنستاجرام المملوكة لفيسبوك تخطط لتوفير شيء مماثل، إذ أكد كيفن سيستروم Kevin Systrom، الرئيس التنفيذي لإنستاجرام عبر تغريدة نشرها من خلال حسابه الرسمي على منصة التدوين المصغرة تويتر أن الشركة تبني أدوات تساعد مجتمع مستخدمي المنصة على معرفة كمية الوقت الذي يقضونه ضمن التطبيق.

ومن المثير للاهتمام أن إنستاجرام تعمل على تطوير أداة قد تؤدي إلى قيام بعض المستخدمين بتقليل زمن استخدام التطبيق على هواتفهم الذكية، وأوضح الرئيس التنفيذي “إن فهم كيفية قضاء الوقت على الإنترنت وتأثير ذلك على الأشخاص أمر مهم، ويقع على عاتق جميع الشركات أن تكون صادقة في هذا الشأن، ونحن نريد أن نكون جزءًا من الحل”.



وللأسف، فإنه لا يتوفر في الوقت الحالي المزيد من التفاصيل الفعلية حول هذه الميزة أو كيفية عملها بالضبط، ولكنها توضح أن إنستاجرام قد بدأت التفكير في كيفية تفاعل المستخدمين مع منتجاتها، وذلك بعد ظهور العديد من الأحاديث حول الآثار الضارة التي تحدثها منصات التواصل الإجتماعي والتكنولوجيا بشكل عام على المجتمع.

تجدر الإشارة إلى قيام المنصة في العام الماضي بالحديث بشكل متوسط حول أن عدد المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 25 سنة ينفقون أكثر من 32 دقيقة في اليوم، وأن المستخدمين الذين أعمارهم 25 عامًا وما فوق يقضون أكثر من 24 دقيقة في اليوم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العب الآن لعبة القنص الجماعية بالأبعاد الثلاثية على هاتفك