أخبار عاجلة
بدء وصول تحديث اندرويد باي 9.0 لهاتف LG G7 One -
هل سيتمكن العلماء من ترجمة الأفكار إلى خطابات؟ -
إطلاق هاتف (Galaxy A9 (2018 في روسيا -
7 نصائح لشراء آمن عبر الإنترنت -

تطبيق آية المميز لقراءة القرآن الكريم

 

تعد تطبيقات القرآن الكريم عديدة ولكن عادة ما تكون تلك التطبيقات ينقصها شيء ما، فتجد بعضها توفر لك تحميل السور بالصوت والآخرى لا أو تلك التطبيقات التي توفر واجهة رائعة ولكن لتكلفة التطوير تجدها تحمل الإعلانات.

ولكن تجد النادر القليل جداً منها مميز في جميع النواحي، وتطبيق آية هو أحد تلك النوادر إن لم يكن أفضلها، وهو مشروع خيري مقدم من قبل مركز تفسير للدراسات القرآنية في المملكة العربية السعودية.



حسب تعبير مركز تفسير للدراسات القرآنية أن تطبيق آية يقدم بيئة سلسة ومريحة لقارئ القرآن الكريم، وذلك باستغلال كل بيكسل في الشاشة لعرض النص القرآني بأكبر وأوضح صورة ممكنة، مع تقديم المصحف بالرسم العثماني حسب طبعة مجمع الملك فهد الأخيرة، وإتاحة التفاسير، مع الحرص سهولة الاستخدام وحداثة التصاميم.

يوفر تطبيق أيضاً العديد من المزايا حيث يقدم التطبيق إمكانية قراءة القرآن الكريم من خلال الوضع الليلي، كم يوفر التطبيق إمكانية تنزيل صوتيات السور وذلك للعودة إليها متى ما أردت وتشغيلها دون الحاجة للإتصال بالإنترنت، كما يوفر التطبيق أيضاً إمكانية تشغيل الصوتيات مباشرة عبر الشبكة.

يوفر التطبيق أيضاً مزايا أثناء قراءة إحدى صفحات القرآن الكريم مثل إضافة فاصل أو ملاحظة أو تفضيل الآية أو حتى مشاركتها شكل صورة بتصميم رائع، كما أنك تستطيع النقر تفسير الآية إن أردت فهم معنى آية معينة ويستند التفسير كتاب المختصر في تفسير القرآن الكريم والذي تم تزكيته من قبل المفتي العام للمملكة العربية السعودية عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ.

ليس فقط هذه المزايا وإنما هنالك المزيد من المزايا التي يوفرها التطبيق وبإمكانك تحميل التطبيق لنظام iOS عن طريق هذا الرابط ولنظام الأندرويد من هذا الرابط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطبيق مهمتنا ينظم مهامك بأفضل طريقة ممكنة