أخبار عاجلة
شاومي قد تعلن عن هاتفها الرائد Mi 8 يوم 31 مايو -
ظهور هاتف HTC U12+ على الموقع الرسمي للشركة -

[ملف APK]: تطبيق واتساب يضيف ميزات جديدة للمجموعات

يواصل فريق تطوير تطبيق التراسل الفوري واتساب العمل على تحسين الخدمة عبر إضافة الميزات الجديدة للتنافس بشكل مباشر مع تيليجرام Telegram و Signal.

في وقت سابق من هذا الشهر، أضاف تطبيق التراسل الفوري واتساب بعض الميزات الجديدة للمحادثات الجماعية من خلال أحدث نسخة تجريبية لأندرويد، والآن تطرح الشركة المملوكة لفيسبوك هذه الميزات بشكل رسمي، والتي تتضمن عناصر تحكم موسعة للمشرفين على المجموعات، وميزة متابعة المجموعة، والبحث عن المشاركين، والقدرة على تعيين وصف المجموعة.

وبالحديث عن الميزات الجديدة، فإنه أصبح بإمكان مدراء المجموعة إضافة وصف للمجموعة عند إنشاءها، مما يسمح لهم بإطلاع المشاركين عبر وصف قصير لتحديد الغرض أو الإرشادات أو الموضوعات الخاصة بالمجموعة، ويمكن تغيير وصف المجموعة من قبل مسؤولي المجموعة والمشاركين، مع توفيرها للمشرفين خيارًا لمنع المشاركين من القيام بذلك.

كما تتضمن الميزات الخاصة بمشرفي المجموعات إمكانية التحكم بالأشخاص القادرين على تغيير وصف وأيقونة المجموعة، بحيث يمكن حصر مثل هذه القدرة على المشرفين فقط أو توفيرها لجميع المشاركين، ويمكن لمدراء المجموعة الآن إزالة صلاحية الإشراف من المشاركين ضمن المجموعة، بينما لم يعد من الممكن إزالة مؤسس المجموعة من المجموعة التي قام بإنشائها.

وإلى جانب ذلك، فقد أصبح بإمكان مستخدمي واتساب استخدام ميزة الإشارات الجديدة ضمن المجموعات، وعلى سبيل المثال في حال تم ذكر اسمك في مجموعة كبيرة يمكنك النقر على رمز “@”، والذي يظهر الآن في الزاوية السفلية اليسرى من الدردشة وينقلك بدوره إلى الأحاديث التي يذكر ضمنها اسم بمجرد فتح المجموعة، مما يمنع فقدان أي رسائل مهمة.



وتبعًا لهذه التغييرات، فقد أصبح بإمكان المستخدمين البحث عن مستخدمين محددين ضمن المجموعة، وذلك عن طريق ميزة البحث ضمن قسم معلومات المجموعة، كما أعلنت الشركة أنها جعلت من الصعب إعادة إضافة المستخدمين إلى المجموعات التي غادروها، مما يقلل من إساءة استخدام المجموعات وإضافة أشخاص آخرين إليها باستمرار، كما كان الأمر في السابق.

ويمكنكم تجربة التطبيق عبر تنزيله من رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا، أو تحميل ملف apk الخاص به من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Briar تطبيق التراسل الخاص والقائم على Tor
التالى  Adobe XD لتصميم الواجهات وتجربة المستخدم الآن متاح مجّانًا