أخبار عاجلة
جهاز Playstation Classic باع 120 ألف وحدة في اليابان -
إشاعة: جهاز Switch جديد قادم في 2019 -

تطبيق الواقع المعزز ARCore يمنح أدوات تعاونية جديدة

في حين أن الهواتف الذكية أصبحت وبشكل متزايد قنوات تشهد أحدث التكنولوجيات المتطورة، إلا أن هناك فرق كبير بين الوعود وتجربة الأمر، ولعل تكنولوجيا الواقع المعزز في الهواتف الذكية قد فتحت أفاقًا واسعة امام المطورين في إيجاد أفكار خيالية وتقديمها طبق من ذهب للمستخدمين.

وطبعًا يرجع هذا الفضل في جزء صغير إلى قوقل، التي تمحورت بعيدًا عن أجهزة التانجو ومنصات البرمجيات التي تركز  ARCORE، في غضون ذلك وخلال مؤتمر الشركة للمطورين I / O 2018، كشفت قوقل النقاب عن أحدث التطورات التي وصلت إليها لتحسين ما هو ممكن باستخدام تطبيق ARCore.



لتُعلن أيضًا اليوم عن تحديث جديد لتطبيقها ARCore سواء أندرويد أو iOS، ومعه عليك أن تكون قادرًا العمل مع أحد الأصدقاء وبشراكة وتجربة متعددة الاستخدام، وستسمح قوقل لمطوري البرامج بتحويل الكائنات الواقعية بسلاسة وذلك إلى محتوى غني مُحسّن بواسطة AR وتطبيقها وARCORE.

وهناك بعض الاجراءات التي حقيقةً لم تركز عليها الشركة ولكنها مهمة بنفس الوقت، مثل نظام Sceneform الذي سيعمل تنفيذ الواقع المعزز دون الحاجة إلى المعرفة حول رسومات 3D و OpenGL، أخيرًا الجميع متحمّس لهذه التغيّرات ويتطلع لرؤية كيفية البدء في المشروعات الإنمائية التعاونية والاستفادة منها داخل التطبيقات التي تدعم منصة ARCORE.

Google

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فايبر تُطلق ميزة المجتمعات “Communities” صاحبة المليار عضو