أخبار عاجلة
خاصية Google Lens ستصل إلى بحث الصور -
Ricoh تعلن عن كاميرة GR III مع عدسات ومعالج جديد -
سماعات لاسلكية جديدة من سامسونج قد تصل قريبًا -
5 مزايا تنقص نظام أندرويد -

[ملف APK]: تطبيق فايرفوكس 60 يصل مع محرك Quantum CSS

[ملف APK]: تطبيق فايرفوكس 60 يصل مع محرك Quantum CSS
[ملف APK]: تطبيق فايرفوكس 60 يصل مع محرك Quantum CSS

التحديث الرئيسي للمتصفح حدث في شهر نوفمبر الماضي مع إطلاق النسخة Firefox 57 أو Firefox Quantum.

في نهاية شهر يناير من العام الحالي، أصدرت شركة موزيلا النسخة 58 من متصفحها للويب فايرفوكس، بحيث تدعم هذه النسخة ميزة “تطبيقات الويب التقدمية”، التي تسمح بإضافة صفحة ويب كاختصار على الشاشة الرئيسية، بحيث يعمل هذا الاختصار وكأنه تطبيق أساسي، إلى جانب دعم ترميز الصوت FLAC الذي يعد المنافس الأبرز لترميز MP3، إذ إنه يسمح بضغط الصوت مع الحفاظ على أفضل جودة للصوت.

والآن، تعلن موزيلا عن طرح الإصدار 60 من Firefox Quantum للمستخدمين على أجهزة سطح المكتب وأجهزة أندرويد، وبالرغم من أن التحديث الرئيسي للمتصفح حدث في شهر نوفمبر الماضي مع إطلاق النسخة Firefox 57 أو Firefox Quantum، فلا يزال بإمكاننا التطلع إلى بعض الميزات الجديدة الإضافية.

ووفقًا للشركة فإن النسخة الجديدة توفر محرك Quantum CSS الجديد، والذي يسمى أيضًا Stylo، والذي وصل إلى أجهزة سطح المكتب من خلال النسخة 57 الصادرة أواخر العام الماضي، بحيث يساعد وجوده على الأجهزة المحمولة في توفير إمكانية عرض أسرع للصفحات.



هذا المحرك Quantum CSS يجلب تحسينات متصفح كروم Chrome وسفاري Safari لتحسين تجربة تصفح الويب على فايرفوكس Firefox، وهو يستخدم وحدة المعالجة المركزية لتقسيم عملية حساب النمط لعقد DOM المختلفة من أجل جعل عرض الصفحة أسرع من ذي قبل.

وكانت موزيلا قد خططت لتوفير هذا المحرك المتطور ضمن نسخة متصفحها لأندرويد إلى جانب إصدار سطح المكتب في شهر نوفمبر من العام الماضي، لكن تم تأجيله إلى النسخة 59 التي تم إصدارها في شهر مارس، لتقرر الآن توفيره ضمن النسخة 60 الصادرة للأجهزة العاملة بنظام أندرويد 4.1 أو أحدث.

وبالإضافة إلى محرك Quantum CSS، فقد جلبت النسخة 60 من متصفح فايرفوكس لنظام أندرويد خيار “عرض مصدر الصفحة” View Page Source الذي يمكن الوصول إليه من قائمة إجراءات الصفحة، بحيث يسهل هذا الخيار على مطوري الويب عرض التعليمات المصدرية لصفحة الويب.

كما تحتوي النسخة الجديدة أيضًا على العديد من الإصلاحات الأمنية لتوفير تجربة تصفح ويب آمنة، ويمكنكم تجربة النسخة 60 من متصفح فايرفوكس عبر تنزيلها من رابطها على متجر بلاي: اضغط هنا، أو تحميل ملف apk الخاص بها من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العب الآن لعبة القنص الجماعية بالأبعاد الثلاثية على هاتفك