أخبار عاجلة
SmugMug تعلن رسميا الاستحواذ على “فليكر” -
5 أعباء نفسية يواجهها رائد الأعمال -

تطبيق Android Messages يستعد للحصول على نسخة ويب

تطبيق Android Messages يستعد للحصول على نسخة ويب
تطبيق Android Messages يستعد للحصول على نسخة ويب

نظرًا إلى أن عملية إعداد جهاز أندرويد جاهزة للعمل، فمن المرجح أن يتم إعداد واجهة الويب أيضًا، بحيث أنها مجرد مسألة وقت، وقد لا نضطر إلى الانتظار لمدة طويلة قبل ظهور هذه الميزة.

هناك العديد من التطبيقات التي تسمح لك بالتراسل من خلال نسخة متصفح الويب أو تطبيق سطح المكتب، ولكن السؤال الذي يدور في الوقت الحالي لماذا يجب علينا استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية، في الوقت الذي ينبغي على شركة جوجل توفير مثل هذا الخيار بشكل ضمني.

وبالرغم من مرور سنوات على إطلاق تطبيق جوجل للرسائل القصيرة Android Messages، ولكن يبدو أننا سنتمكن في نهاية المطاف من استخدام التطبيق من خلال حواسيب سطح المكتب دون الحاجة إلى تطبيقات طرف ثالث، بحيث أن كل ما ستحتاجه هو ربط هاتفك المحمول بجهاز الحاسب والاتصال بحساب جوجل الخاص بك.

ووفقًا لتقرير جديد من فريق XDA Developers، فإن تقنية الرسائل RCS بدأت بالظهور خلال شهر فبراير بشكل قوي ضمن تطبيق الرسائل Android Messages، والتي يمكن اعتبارها الجيل الجديد من خدمتي SMS و MMS، بحيث أنها تتيح كل الميزات الأساسية التي تتيحها تطبيقات الدردشة الشهيرة بما في ذلك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو وإرسال الرموز التعبيرية والدردشة الجماعية والمكالمات الصوتية والمرئية ومشاركة الموقع الجغرافي ومعرفة حالة الرسائل ومعرفة ما إذا كان الطرف الآخر يكتب حاليًا.

هذا الأمر شكل أول تلميح بأن نسخة الويب قادمة، لتظهر الآن لقطات شاشة حول كيفية عمل عملية الإعداد، مما يؤكد أن نسخة الويب قادمة، وتتحول المسألة إلى مسألة وقت فقط، بحيث أن الطريقة تبدأ من خلال إنشاء رمز استجابة سريع QR أولًا عبر التوجه إلى الرابط messages.android.com (لا تحاول الذهاب إلى الرابط فلن تحصل على شيء في الوقت الحالي).



وبعد ذلك ستقوم بمسح رمز الاستجابة السريع من داخل تطبيق Android Messages، مما يؤدي إلى ربط هاتفك المحمول بجهاز الحاسب، وإضافة حسابك في جوجل إلى خدمة Android Messages، وتفسر جوجل هذا الأمر بمنحك تجربة مخصصة أكثر، لتتمكن لاحقًا من إرسال رسائل نصية من خلال متصفح الويب أو من هاتفك، حيث يبدو أن جميع المتصحفات الرئيسية مدعومة.

ونظرًا إلى أن عملية إعداد جهاز أندرويد جاهزة للعمل، فمن المرجح أن يتم إعداد واجهة الويب أيضًا، بحيث أنها مجرد مسألة وقت، وقد لا نضطر إلى الانتظار لمدة طويلة قبل ظهور هذه الميزة.

تجدر الإشارة إلى أن جوجل تستعد للإعلان عن كثير من الأمور الجديدة المرتبطة بالميزات والخدمات والمنتجات الجديدة خلال مؤتمرها السنوي للمطورين Googlel I/O 2018، والذي من المفترض أن ينعقد خلال الفترة بين 8 و 10 مايو بمدينة ماونتن فيو في كاليفورنيا.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Cortana على أندرويد تختبر ميزة قراءة الرسائل النصيّة
التالى متجر جوجل بلاي يوصي باستخدام النسخ المخففة من التطبيقات