أخبار عاجلة
البعوض يهدد حياة ملايين البشر بـ"حمى غرب النيل" -
4 خطوات فعالة لتجنب "شيخوخة العقل" -
طريقة عمل خريطة ذهنية بالوورد -
العاب بنات حلوة -
تسريبات مصورة لهاتف Galaxy A6s من سامسونج -
HMD Global تستعد لدفع تحديث Android 9.0 Pie لهواتف Nokia 5.1 Plus -
ASUS تعقد مؤتمر في 17 من أكتوبر للكشف عن هاتفين -
هل يصل هاتف سامسونج القابل للطي خلال أسابيع؟ -
لا تشتري هاتف جديد.. ولدينا 3 أسباب لذلك -

اعرف كيفية استخدام تطبيق Chatwatch للتجسس على الأصدقاء في واتساب

اعرف كيفية استخدام تطبيق Chatwatch للتجسس على الأصدقاء في واتساب
اعرف كيفية استخدام تطبيق Chatwatch للتجسس على الأصدقاء في واتساب

إن كنت تعتمد على واتساب في مراسلة الأصدقاء والعائلة فأنت تعلم بالفعل إن التطبيق يظهر حالة اتصالك لجهات الاتصال لديك كما ترى أنت حالة الاتصال للآخرين.

ليس هذا وحسب؛ قبل أسبوعين كشف موقع Lifehacker أن تطبيق Chatwatch بنسختيه بمتجري جوجل بلاي وآبل ستور يستفيد من ميزة “حالة الاتصال: متصل/غير متصل” بواتساب ليخبر مستخدمي التطبيق أوقات اتصال الأصدقاء لواتساب، كما يقدر وقت خلودهم للنوم كل يوم، ويقارن بيانات اثنين من جهات الاتصال ليخمن إن كانوا يدردشون مع بعضهما أم لا.



الشركة وضحت لموقع بيزنيس إنسايدر مؤخرا أنّ الضحية لا يستطيع فعل شيء للتخلص من التجسس عليه؛ فحتى لو عطّل خيار “آخر ظهور” من الإعدادات، فالتطبيق يستطيع كشف نشاطه على واتساب.

وبالنسبة للميزة الأولى التي يقدمها Chatwatch والتي هي إخبار مستخدمي التطبيق بأوقات اتصال الأصدقاء بواتساب فاكتُشف أنها تعمل بدون حاجة لخوض جهة الاتصال دردشة؛ حيث نظام التطبيق يقوم بعملية تسمى “الشروع في محادثة” كل فترة ليتأكد من حالة اتصال جهات الاتصال بواتساب ثم يخزن البيانات ليخبر المستخدم، والعملية هذه لا تطلب تبادل الرسائل.

يُذكر أن تطبيق Chatwatch قد حُجب من آبل ستور وجوجل بلاي أكثر من مرة، وبكل حال تستطيع التسجيل الآن في قائمة الانتظار بالموقع الرسمي للتطبيق للحصول على التطبيق فور توفيره مرة أخرى. مع العلم أن التطبيق يتطلب اشتراك 2$ أسبوعيا للتجسس على اثنين من جهات الاتصال.

الموقع الرسمي | جوجل بلاي | آبل ستور

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى احصل الآن على إيموجي آيفون بأجهزة أندرويد