أخبار عاجلة
فيديو| روبوت يسبح في دم الإنسان.. قريباً -
إطلاق ساعة ذكية فاخرة.. إليك أهم ميزاتها -
ASUS تكشف عن هاتف Zenfone Lite -L1 -

مواصفات ومميزات سامسونج نوت Galaxy Note 9 مع السعر

في كل عام لا حدث أهم من حدث Samsung السنوي لإطلاق احدث هواتف سلسلة Galaxy Note. و هذا العام كان دور Samsung Galaxy Note 9. أطلقت Samsung هذا الهاتف يوم التاسع من شهر أغسطس لعام 2018. تم الإعلان عن الهاتف في الجزء الثاني من مؤتمر  Unpacked لـSamsung الساعة الخامسة مساء في مدينة Newyork بالولايات المتحدة الأمريكية. في هذا الموضوع سنذكر كل ما تحب أن تعرفه عنه. يمكنك أن تقرر بعد هذا الموضوع إذا ما كان هذا هو هاتفك المستقبلي أم لا.

المميزات

العيوب

سعر هاتف Galaxy Note 9

سعر الهاتف بشكل عالمي هو 1000 دولار أمريكي للنسخة 128GB من المساحة. أما النسخة التي تتوافر بـ512GB من المساحة سيكون سعرها 1250 دولار أمريكي فقط. مع العلم أن التسعير في الولايات المتحدة يختلف عن التسعير في مصر و الشرق الأوسط. مقارنة بالنسخة السابقة فقد أصدرت Samsung هاتفها Galaxy Note 8 بسعر 1100 دولار أمريكي في الولايات المتحدة و قد كان سعره في الشرق الأوسط ما يعادل 900 دولار أمريكي فقط. يتوقع أن يكون سعر الـGalaxy Note 9 لا يزيد عن 950 دولار في الشرق الأوسط.

أما عن التوافر فالهاتف قد بدأ الحجز المسبق للهاتف بعد المؤتمر مباشرة. في الولايات المتحدة أعلنت شركة Version أن الهاتف متوافر للحجز المسبق و هدية الحجز هي هاتف آخر مقدم من الشركة. أما في مصر فالهاتف متوفر للحجز المسبق على موقع Souq.com و يأتي معه سماعة Samsung Level U هدية للحجز المسبق.

التصميم

يأتي الهاتف بتصميم زجاجي من الخلف و الأمام مع إطار من المعدن. الهاتف بشاشة منحنية من الجانبين تحت اسم Edge Screen و لكن الإنجناء أصغر من هاتف Galaxy Note 8. الهاتف يأتي بشاشة Samsung الـInfinity Display الخالية من الحواف تقريباً عدا الجزء العلوي و السفلي من الهاتف. الجزء العلوي يحتوي على الكاميرا الأمامية و سماعة المكالمات و الـSensors الخاصة بالإضائة و الـIris Scanner. أما الجزء السفلي فهو خال من أي شئ. من الخلف تجد الكاميرة المزدوجة و الفلاش و مستشعر البصمة و حساس ضربات القلب. الكاميرات تأتي مع الفلاش و حساس ضربات القلب في إطار مستطيل بارز و أسفلهم مباشرة مستشعر البصمة المستطيل الشكل.

من الجانب الأيمن تجد زر الـPower المعتاد من Samsung أما من اليسار فأزرار التحكم بالصوت و زر المساعد Bixby. من الأعلى تجد مدخل الشرائح و كروت الذاكرة الإضافية و من الأسفل تجد منفذ الشاحن USB Type C و مدخل السماعات و الـSpeaker و مكان القلم S-Pen.

الشاشة

الشاشة في الهاتف هي من نوع Super Amoled بدقة 2960×1440 يمكنك تغييرها من الإعدادات حتى 1280×720. الشاشة بحجم 6.4 إنش بإسم Infinity Display حيث تتميز بشبه إنعدام للحواف من الأعلى و الأسفل كما أنها تتميز بإنحناء الجانبين و إنعدام الحواف من هذه الناحية. تتميز الشاشة بأنها محمية بطبقة حماية Gorilla Glass 5. الشاشة تأخد نسبة 83.4% من مساحة الهاتف و تتميز بكثافة بكسلات تساوي 516 بكسل للبوصة. كما أن الشاشة تدعم ميزة Always On Display و HDR10

الكاميرات



يأتي الهاتف بنفس كاميرات هاتف Samsung Galaxy S9 Plus. فهو يحتوي على كاميرا مزدوجة. الأولي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة متغيرة بين F1.5 و F2.4. أما العدسة الثانية فهي بدقة 12 ميجا بكسل F2.4 و هي عدسة تساعد على 2X Optical Zoom. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجا بكسل و بفتحة F1.7. كما أن الكاميرات الخلفية تحتويان على مثبت بصري OIS في كلا العدستين. الكاميرات تتميز بالذكاء الإصطناعي الذي يتمكن من التعرف على الخلفية التي يتم تصويرها و القيام بالتحسينات اللازمة للصورة. كما أن الكاميرا تدعم التصوير بتقنية Slow Motion بجودة 720p على 960fps او بجودة 1080p على 240fps كما أنها تدعم التصوير بجودة 4K على 60fps.

الأداء و النظام

هواتف Samsung الرائدة توفر أفضل تجربة أداء ممكنة على نظام Android. الهاتف في الولايات المتحدة يتوافر بمعالج Snapdragon 845 بمعالج رسومي Adreno 630. أما في الشرق الأوسط فيتوافر بمعالج Exynos 9810 من شركة Samsung بمعالج رسوميات Mali G72 MP18. المعالجات تقدم لك أداء عال جداً مع إستهلاك مقبول للبطارية. هذا يتيح للمستخدم إستعمال الهاتف بلا قلق على عمر البطارية او حرية الـMultiTasking. كما أن الذاكرة العشوائية بسعة 6GB للنسخة 128GB أو بسعة 8GB للنسخة 512GB تعطيك إرتياحية في الإستعمال. غير أن الجهاز يحتوي على نظام تبريد بإسم Water Carbon Cooling System و هو المستخدم في Galaxy S7 غير أن الشركة قد أعلنت أن انبوب التبريد صار أوسع 3 مرات و تم رفع كفائة ألياف الكربون لتصل الفعالية لدرجة أكبر 3.5 مرة.

البطارية

الهاتف يأتي ببطارية عملاقة بسعة 4000mah. على غرار الإصدار السابق Galaxy Note 8 بسعة 3300mah. هذه السعة العملاقة يمكنك أن تعطيك يوم كامل حر من الإستخدام. كما أن البطارية تدعم الشحن السريع QC 2.0. و تدعم الشحن اللاسلكي السريع أيضاً. و الجدير بالذكر أن المعالج مع أدائه القوي فهو لا يستهلك الكثير من الطاقة فالبطارية بهذه السعة ممتازة.

قلم S-Pen

ما يميز Samsung في فئة Note هو القلم. يأتي قلم S-Pen في هاتف Galaxy Note 9 ببطارية على غرار الإصدارات السابقة. لكن القلم هنا يتم شحنه بالموجات من داخل الهاتف ولا يحتاج الا الى 40 ثانية فقط للشحن. القلم يتميز بعمر بطارية يصل الى نصف ساعة من الإستخدام أو 200 ضغطة على الزر. كما أن القلم يحتوي على Bluetooth 5.0 الذي يمكنك من إستعمال القلم كجهاز تحكم للهاتف. حيث يمكنك بضغطة على القلم فتح الكاميرا و إلتقاط صورة أو التحكم بالموسيقى. و الكثير من الإعدادات الأخرى التي يمكنك أن تخصصها بما يناسبك. كما أن الشركة قد أعلنت بأن المطورين يمكن أن يخصصوا أوامر خاصة للزر على تطبيقاتهم في وقت لاحق.

تجربة أشبه بأجهزة الكمبيوتر

هاتف Galaxy Note 9 يتميز في أنك يمكنك إستعماله كجهاز كمبيوتر عن طريق Samsung Dex. بإستخدام الكابل المخصص لذلك يمكنك توصيل الهاتف بأي شاشة و عرضه عليها بواجهة Dex التي توفر بيئة عمل مشابهة لأجهزة الكمبيوتر. كما أنك يمكنك إستعمال الهاتف كلوحة مفاتيح او كـTouchPad لهذه التجربة. كما أنك يمكنك إستعمال الهاتف بشكل منفصل عن Dex كأنك تعمل على شاشتين. كأنك تشاهد فيديو على شاشة كبيرة و على الصغيرة أنت تدون ملاحظاتك فقط.

أهم مواصفات الهاتف

الخلاصة

في العتاد فهو مشابه لهاتف Galaxy S9 Plus مع بطارية أقوى و تحسينات في الكاميرا و القلم. الهاتف مميز في سعره فهو الأن ينافس كل الفئة العليا. الهاتف يوفر أداء عال جداً سواء في الألعاب او الإعتماد على المهام المتعددة. الهاتف سيكون جيداً جداً لمن يشتريه في هذه الفترة خاصة بأن سعره في الشرق الأوسط أرخص من الولايات المتحدة. كما أن الهاتف يوفر مساحة تخزينية هائلة سواء كانت 128GB أو 512GB. الهاتف يعتبر تحديثاً رائعاً اذا كنت من حاملي هواتف Galaxy Note 8 او S8 أو ما يقع في نفس مواصفاتهم. لكنك اذا كنت من حاملي S9 او S9 plus فإن الفرق ليس هائلاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا شاومي بوكو فون F1 أفضل من اوبو F9 : مقارنة كاملة