أخبار عاجلة
عرض جديد من TGS 2018 لـ Death Stranding يظهر شخصية Troy Baker ! -
شخصية Dante تعود لـ Devil May Cry 5 كما عهدناه دوماً ! -

Xiaomi Mi WiFi 3: راوتر ذكي بسعر إقتصادي

تتوافر العديد من أجهزة الراوتر الإقتصادية في الأسواق، لكن قلة منها تستحق الشراء وأحد تلك الأجهزة هو راوتر Mi WiFi Router 3 من شركة الشاومي الغنية عن التعريف، ويمتاز الجهاز بجودة تصنيع جيدة وتصميم أنيق والأهم هو السعر الإقتصادي، لنُلقي نظرة على المواصفات الكاملة من خلال المراجعة التالية.

المميزات

العيوب

التصميم

دائمًا تتصف منتجات شركة شاومي بالتصميم الرائع والبسيط، ويأتي راوتر Xiaomi Mi WiFi 3 بتصميم أنيق وعصري باللون الأبيض، وبالرغم من كون الهيكل مصنوع من مادة البلاستيك إلا أنه قوي تجاه الصدمات مقارنًة بوزنه الخفيف للغاية والذي يوحي للوهلة الأولى بأنه فارغ من الداخل!

وخفة الوزن ليست الميزة الوحيدة للتصميم البلاستيكي، بل أيضًا النحافة الشديدة لهيكل الراوتر ولا يحتوي على أية أزرار، فمن الخلف يوجد فقط 3 منافذ للكابل الخاص بالهاتف الأرضي وكابلات الإنترنت، بالإضافة إلى منفذ USB 2.0 لتوصيل فلاشة وهارد خارجي أو طابعة بالشبكة على سبيل المثال.

والجدير بالإنتباه هي موزعات إشارات الواي فاي ,,الأنتينا‘‘ ويوجد 4 موزعات بالحجم العائلي لتوزيع الإشارة لمدى طويل مقارنًة بأجهزة الراوتر الأخرى.

وفي ظل عدم وجود أزرار، يتم التحكم براوتر Xiaomi Mi WiFi 3 عن طريق تطبيق لهواتف الأندرويد والأيفون، وعند توصيله بالكهرباء سيعمل الجهاز مباشرًة.

وبشكل عام التصميم ممتاز ولا يوحي بالسعر المُنخفض للجهاز، وباستطاعتك وضعه في مكان مكشوف للاستمتاع بجمال وبساطة التصميم، على عكس الراوترات الأخرى التي نجتهد في إخفائها.

تهيئة إعدادات راوتر Xiaomi Mi WiFi 3

الطريقة بسيطة للغاية، فقط قم بتوصيل الكهرباء بالجهاز وسيتم تشغيله مباشرًة كما أشرنا في التصميم، وبعد ذلك قم بتوصيل كابل الهاتف الأرضي بالمنفذ ذو اللون الأزرق بالخلف، والآن هناك طريقتين للدخول لصفحة الإعدادات:

  1. الأولى عن طريق متصفح جهاز الكمبيوتر من خلال كتابة 168.31.1في شريط العنوان، ثم كتابة admin في خانتي اسم المستخدم وكلمة المرور اللتان سيتم سؤالك عنهما.
  2. الطريقة الثانية وهي من خلال تطبيق Xiaomi Mi WiFi المتوفر للأندرويد و الأيفون، وبعد تحميل التطبيق قم بالإتصال بشبكة الواي فاي والتي ستجدها غير محمية بكلمة مرور.

والطريقة الأسهل هي عن طريق تطبيق الهاتف، فمبجرد الإتصال بشبكة الواي فاي (ستجد شبكتي واي فاي بنفس اسم شاومي قم بالإتصال بأيًا منها) قم بالتوجه للتطبيق وإختر اللغة الإنجليزية ثم إنشاء حساب به وبالطبع بحاجة إلى الإنترنت لذلك قم بالإتصال عن طريق شبكة المحمول أي واي فاي آخر لإنشاء الحساب.

بعد تسجيل الدخول تأكد من تشغيل شبكة الواي فاي في الهاتف، وستبدأ عملية التهيئة حيث:



الآن إنتهينا من الإعدادات، وللإتصال شبكة الوايرليس مرة أخرى قم بإدخال الباسورد الذي قمت بكتابته في الخطوات السابقة، وسيتم الإتصال مباشرًة بالإنترنت، ومن خلال التطبيق يمكنك التحكم بشكل كامل براوتر Xiaomi Mi WiFi 3 من خلال العديد من المزايا والخصائص والتي تتضح في الصور السابقة للتطبيق.

السرعة والأداء

أحد المُميزات تتمثل في تقنية التردد الثُنائي dual-band 802.11ac أي إمكانية بث إشارتين للوايرليس الأولى بتردد 2.4 جيجاهيرتز الذي يمتاز بالمدى الأطول لكن سرعة إتصال أقل، والأخرى بتردد 5 جيجاهيرتز ذات المدى القصير و سرعة إتصال وأفضل خاصًة للألعاب، فهل هي كذلك حقًا!

إليك مقارنًة توضح فرق السرعة عند الإتصال من مدى قريب وبعيد من خلال تردد 2.4 جيجاهيرتز، ومقارنًة أخرى جهة اليمين في الصورة مع راوتر Asus RT-AC68R من فئة سعرية أعلى.

والصورة التالية توضح سرعة الإتصال من خلال تردد 5.0 جيجاهيرتز.

وبشكل عام سرعة الإتصال من خلال تردد 2.4 ممتازة في كلا الراوترين، ولا يوجد أي مشكلة في الإتصال عند استقبال الإشارة من مسافة بعيدة داخل المنزل أو خارجه والإشارة دائمًا جيدة.

بينما عند الإتصال من خلال تردد 5.0 جيجاهيرتز نلاحظ الفارق الكبير بين راوتر Mi WiFi 3 و Asus RT-AC68R حيث يتفوق الأخير في سرعة الإتصال من خلال ذلك التردد، بينما جهاز شاومي يُعاني من فقد كبير في سرعة الإنترنت وفي بعض الأحيان لم أتمكن من مشاهدة اليوتيوب بجودة HD عند الإتصال من مسافة بعيدة، ويتحسن الإتصال عند الإقتراب.

وبالطبع المميزات السابقة بالنسبة للسعر الخاص بجهاز شاومي تعتبر ممتازة، فهناك فارق كبير في السعر بينه وبين جهاز شركة Asus، وفي تلك الفئة السعرية تعتبر منتجات شاومي خيار ممتاز ولا ننسى وجود تطبيق رائع لا يتوافر في العديد من الأجهزة الأخرى.

سعر راوتر Xiaomi Mi WiFi 3

يجب الإشارة إلى أنّ هناك إصدارين الأول باللغة الصينية والثاني موجه لباقي الدول باللغة الإنجليزية وهو متوفر عبر موقع Bang good العربي وبسعر 35 دولار مع خدمة ,,الدفع عند الاستلام‘‘ لدول الخليج العربي وهم (السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين و عمان).

أما بقية الدول العربية فيجب الدفع من خلال موقع Bang good وسيتم الشحن إلى العنوان الخاص بك، وتكلفة الشحن تبدأ من 1.5 وصولاً إلى 23 دولار تبعًا لشركة الشحن وسرعة وصول المنتج والخيار عائد إليك بالطبع.

وللمزيد من التوفير باستطاعتك تحميل التطبيق الخاص بالموقع والشراء من خلاله لتحصل على خصم 10%، وذلك في حالة الشراء للمرة الأولى فقط عبر التطبيق.

بالإضافة إلى وجود خصومات وعروض في الوقت الحالي بمناسبة شهر رمضان الكريم، على الأجهزة الكهربائية المنزلية بخصم 12% على أي منتج عند إدخال كود 12DCVP عند الدفع، و أجهزة المطبخ بخصم 20% عند إدخال كود Ktola، وبالطبع يمكنك الدفع عند الاستلام للدول المذكورة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سوار شاومي Mi band 3 الذكي يقرأ النبضات وبشاشة OLED ومقاوم للمياه