مراجعة لمبة Mi Yeelight LED الذكية من شاومي: تحكم كامل بإضاءة 16 مليون لون عن طريق الهاتف

لا خلاف في كون شركة شاومي معروفة لدى جميع بكونها أحد عملاقة الهواتف الذكية في الوقت الحالي، لكن ما لا تعرفه هو وجود منتجات أخرى من تصنيع الشركة مثل ,,اللمبات الذكية‘‘ والتي تتسم بجودة مرتفعة وسعر إقتصادي، وإليك مراجعة شاملة عن لمبة Xiaomi Mi Yeelight.

مميزات لمبة Xiaomi Mi Yeelight LED الذكية

مواصفات لمبة Xiaomi Mi Yeelight LED الذكية

الشركة المُصنعة

شاومي

نوع اللمبة

لمبة ذكية تدعم ألوان (RGB/CCT)

نوع المقبس

E27 (قلاووز)

الواط

9 واط

الفولت

AC 220V

الألوان

RGB

مدى حرارة الألوان

1700 إلى 6500
زاوية توزيع الإضاءة

160 درجة

دعم خفض الإضاءة



نعم تدعم
الأبعاد

120 مم طول، و 55 مم عرض

حرارة اللمبة

أقل من 60 درجة

هل تستحق لمبة Xiaomi Mi Yeelight LED الذكية الشراء؟

في الحقيقة هي استثمار رائع خاصًة لمُحبي التكنولجيا والمُعتادين على الأجهزة المنزلية الذكية، والسبب يعود إلى كونها تدوم 11 عام بمُعدل تشغيل 6 ساعات يوميًا! بالإضافة إلى أنها تدعم 16 مليون لون مع القدرة على التحكم في درجة حرارة وشدة السطوع والألوان.

فإن قمت بشراء قطعة واحدة أو اثنان فستحظى بإضاءات مختلفة في غرفة واحدة (وضع الشموع، وضع رومانسي، وضع شروق الشمس، وضع ليلي، وضع الموسيقى للرقص على الأنغام، وضع حفلات الميلاد والمزيد…)، وهناك بالطبع تحكم يدوي بالإضاءة بجانب تلك الأوضاع لضبط لون مختلف عن تلك الإعدادات.

بالإضافة إلى خاصية التحكم في أوقات تشغيل وإطفاء الإضاءة عن طريق التطبيق، فعلى سبيل المثال يمكن تشغيل الإضاءة بشكل خافت عند الاستيقاظ مباشرًة، وأيضًا التحكم من خارج المنزل لتشغيل الإضاءة أو غلقها تبعًا للأوضاع في المنزل.

سعر لمبة Xiaomi Mi Yeelight LED الذكية

المنتج منشأه الصين، وهو غير متوفر على مواقع التسوق العربية مثل سوق دوت كوم، وللحصول على اللمبة يمكنك شرائها من خلال موقع Bang good والذي يمتلك فرع عربي في دول الخليج.

وبالذهاب لصفحة لمبة Mi Yeelight ستجد أنّ السعر هو 17.89 دولار بسبب وجود خصومات حاليًا، حيث أنّ السعر الأصلي هو 30 دولار! وبالنسبة لدول الخليج (السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين و عمان) يوفر موقع Bang good خدمة ,,الدفع عند الاستلام‘‘.

 بينما باقي الدول العربية يجب الدفع عبر الموقع ليتم إرسال اللمبة إليك، وبالطبع هناك تكلفة شحن لجميع الدول العربية تبدأ من 1.5 دولار وصولاً إلى 23 دولار حيث كلما زاد المبلغ إنخفضت فترة الشحن ليصل المنتج إليك.

والجدير بالذكر أنه في حالة الشراء من خلال تطبيق Bang good الخاص بالموقع ستحصل على خصم 10% عند الشراء للمرة الأولى من خلاله.

محتويات العُلبة

تأتي لمبة Xiaomi Mi Yeelight LED الذكية بداخل عُلبة بيضاء اللون، ومُرفق معها دليل الاستخدام لكن باللغة الصينية، ولذلك سيتم شرح طريقة الاستخدام بالأسفل.

دليل استخدام لمبة LED Xiaomi Mi Yeelight الذكية

العملية ليست بالأمر الصعب، فكل ما تحتاجه هو:

  1. تركيب اللمبة بدواية ذات مقبس قلاووز
  2. وبعد توصيلها قم بتحميل تطبيق Yeelight (أندرويد و Ios) وسيطلب منك إنشاء حساب فقم بتسجيل الدخول عن طريق الفيس بوك.
  3. بعد تسجيل الدخول قم بالضغط على Add device وإنتظر قليللاً لتجد أمامك Yeelight LED قم بالضغط عليها وسيطلب منك الإتصال بالواي فاي الخاص بك عن طريق إختيار الشبكة وإدخال كلمة المرور ثم إضغط next وإنتظر قليلاً.
  4. الآن أصبحت اللمبة متصلة بالتطبيق وبشبكة الواي فاي لديك ومتصلة بالسحابة الخاصة بشاومي، وبإمكانك التحكم فيها بكل سهولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مراجعة شاومي ريدمي نوت 5: وحش الكاميرا في الفئة الإقتصادية؟