أخبار عاجلة
كيف يستغل الناجحون أوقات فراغهم؟ -
افضل تطبيقات تعليم اللغة الإنجليزية -

طريقة متابعة استهلاك باقة الإنترنت من TeData ومعرفة عدد الجيجابايت المتبقية وقيمة الفاتورة

معرفة-المستهلك-والمتبقي-من-باقة-النت-TeData-وقيمة-الفاتورة-وتاريخ-الدفع-لعام-2018

في الوقت الحالي ستجد جميع شركات الإنترنت تضع عبارة ,,غير محدود‘‘ على باقات الإنترنت ADSL الخاصة بها وأولهم شركة TeData، لكن الوقع عكس ذلك حيث يوجد سعة مُحددة لكل باقة إنترنت تبعًا للسرعة المُشترك أنت بها.

وبعد إنتهاء تلك السعة (الجيجابايت) يتم خفض سرعة الإنترنت لحين موعد تجديد الباقة في الشهر القادم، لذلك يجب متابعة استهلاك باقة الإنترنت لمعرفة الباقي من باقة النت Tedata، حتى لا تتفاجئ بخفض السرعة وإنتهاء السعة المُحددة، بالإضافة إلى طريقة معرفة قيمة الفاتورة الحالية وموعد السداد.

ملحوظة: بدايًة من شهر مايو 2018 أصبحت خدمات TeData تقدم من قِبل شركة We (وي) من المصرية للإتصالات، فكلاهما يقعان تحت طاولة المصرية للإتصالات، وتم عرض أسعار وباقات جديدة للإنترنت الثابت ADSL.

معرفة استهلاك الإنترنت وعدد الجيجابايت المتبقية من باقة TeData للإنترنت

في البداية توفر جميع شركات الإنترنت ADSL في مصر خدمة تتبع الاستهلاك الحالي لمعرفة عدد الجيجابايت المتبقية من باقة النت، وبالنسبة لشركة TeData فالخدمة متوفرة عبر الموقع الرسمي وإليك الخطوات.

1# إنشاء حساب لإدارة باقة الإنترنت من TeData

الاستعلام عن ميعاد سداد فاتورة النت



  1. قم بالتوجه إلى خدمة إدارة حساب الإنترنت من TeData، وسيطلب منك تسجيل حساب لتتمكن من الاستفادة بالخدمة من خلال الضغط على (تسجيل جديد).
  2. وفي الخطوة التالية سيطلب منك إدخال بعض البيانات وهي:
  1. بعد كتابة البيانات السابقة قم بالنقر على مربع التأكيد أسفل الخانات للتأكيد على أنك لست روبوت، قم إضغط على (التالي).
  2. في تلك الخطوة وهي تأكيد البيانات سيتم إرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف المحمول الذي قمت بإدخاله والمٌسجل في العقد، وتلك الرسالة بها كود تأكيد قم بإدخاله بعد استلامه ثم إضغط التالي.
  3. في تلك الخطوة الأخيرة سيطلب منك كتابة بعض البيانات البسيطة عنك لإنهاء تسجيل الحساب، ومنها البريد الإلكتروني والذي يجب أن يكون صحيح حيث ستتلقي رسالة تفعيل أيضًا لتأكيد تسجيل الحساب.

2# معرفة المستهلك والباقي من باقة النت TeData

بعد الإنتهاء من التسجيل في الخطوات السابقة سيتم تحويلك إلى الحساب الخاص بك، وستجد أمامك مباشرًة شريط يوضح استهلاك باقة النت والباقي من باقة النت بالجيجابايت، وكمثال إذا كانت باقة النت بحجم 200 جيجابايت فستجد الرقم كالتالي 200\84.

أي أنّ المستهلك هو 84 جيجابايت والباقي هو 116 جيجابايت فقط، وبجانب شريط عدد الجيجابايت المستخدمة ستجد عدد الأيام المتبقية لحين الوصول لموعد تجديد باقة Tedata.

معرفة ميعاد دفع فاتورة النت TeData و موعد استحقاق السداد

بعد تسجيل الحساب كما شرحنا في الخطوات السابقة بالأعلى وتسجيل الدخول لحساب تي اي داتا، ستجد من ضمن الخيارات المتواجدة على اليمين خيار باسم (موعد استحقاق السداد) قم بالضغط عليه.

وسيتم عرض قيمة فاتورة النت لإشتراك Tedata وأيضًا تاريخ بداية الفاتورة وتاريخ نهاية الشهر أيضًا، وبإمكانك تجديد الإشتراك عن طريق دفع فاتورة Tedata بواسطة الفيزا دون الخروج من منزلك لدفع الفاتورة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طريقة معرفة فاتورة التليفون الأرضي بالاسم والرقم 2018
التالى طريقة متابعة استهلاك باقة الإنترنت من TeData ومعرفة عدد الجيجابايت المتبقية وقيمة الفاتورة