أخبار عاجلة
5 إعدادات عليك تغييرها بأي راوتر جديد -
أفضل 4 لوحات مفاتيح تناسب آيباد -
كيف تحول صورك إلى قصص مصورة في iOS 12 -

طريقة معرفة فاتورة التليفون الأرضي بالاسم والرقم 2018

معرفة-فاتورة-التليفون-الأرضي-بالاسم-والرقم-2018

بالرغم من عدم حاجة الغالبية منا إلى الهاتف الأرضي في الوقت الحالي، إلا أنّ إحتياجنا لإتصال الإنترنت يُحتم علينا استخدامه، ودفع الفواتير لاستمرار الخدمة، وباستطاعتك معرفة تفاصيل فاتورة التليفون الأرضي عن طريق الإنترنت بكل سهولة ورؤية الفواتير السابقة أيضًا.

هل يمكن معرفة فاتورة التليفون الأرضي بالاسم فقط 2018؟

في عام 2018 لم يعد من الممكن معرفة فاتورة التليفون الأرضي بالاسم فقط، حيث تم إلغاء تلك الخدمة من الموقع الرسمي للمصرية الإتصالات المزود الخاص بالخط الأرضي.

وعند التوجه للاستعلام عن فاتورة التليفون عن طريق الموقع، ستجد أمامك الاستعلام عن طريق رقم التليفون فقط أو رقم الحساب (مختلف عن رقم الهاتف).

هل يمكن معرفة فاتورة التليفون المنزلي بالعنوان 2018؟

غير متاح ذلك أيضًا، ففي السابق كان متاح الاستعلام عن فاتورة الخط الأرضي عن طريق الاسم أو الرقم، أما العنوان فلم يكن متوفر معرفة الفاتورة من خلاله في أي وقت من الأوقات.

طريق معرفة فاتورة التليفون الأرضي بالرقم 2018

كما أشرنا منذ قليل تلك الخدمة متاحة فقط عن طريق الرقم أما الاسم والعنوان فهما غير متاحان، حيث يتوجب معرفة رقم الخط الأرضي لتتمكن من عرض الفاتورة، وإليك الخطوات.

معرفة فاتورة التليفون الأرضي بالرقم 2018

  1. توجه إلى خدمة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي التي يقدمها الموقع الرسمي للمصرية للإتصالات.
  2. ستجد أمامك مباشرًة 3 خيارات بالأعلى (الاستعلام بالتليفون، الاستعلام برقم الحساب، استعلام عن الرقم الجديد)، وما نريده هو الاستعلام بالتليفون.
  3. الخطوة الأخيرة هي إدخال كود المنطقة (كود المحافظة التابع لها وستجد قائمة بالأكواد بالأسفل) وهو 02 لمحافظة القاهرة كمثال، ثم كتابة رقم التليفون الأرضي الخاص بك، والضغط على ,,أظهر الفواتير‘‘.

فاتورة التليفون شهر يوليو 2018

سيتم عرض الفواتير لثلاث شهور مضت بما فيها قيمة الفاتورة الحالية، وفي حال تم دفع الفاتورة سيظهر أسفلها ,,مدفوعو نقدي عن طريق خدمة فوري على سبيل المثال بتاريخ كذا‘‘، مع تفاصيل كاملة عن قيمة الفاتورة المدفوعة (الإشتراك، مكالمات زائدة، متأخرات من الفاتورة السابقة، الضريبة).

وإذا أردت عرض المزيد من الفواتير للشهور الفائتة قم بالضغط على (أظهر المزيد من الفواتير أسفل يمين قائمة الفواتير المعروضة أمامك، وبأعلى المين أيضًا يوجد خيار ,,استعلام عن رقم آخر‘‘ في حال أردت التعرف على فواتير رقم آخر.

متي يتم إصدار فاتورة التليفون الأرضي وقيمة الفاتورة الشهرية وفترة السماح؟

يتم إصدار فاتورة التليفون الأرضي بشكل ربع سنوي أي كل 3 شهور، وفي الوقت الحالي تم إصدار فاتورة شهر إبريل والفاتورة القادمة سيتم إصدارها في شهر يوليو أي شهر 7.

وقيمة الفاتورة لعام 2018 هي 15 جنيه لكل شهر و 45 جنيه لكل 3 شهور وهي الفاتورة الربع السنوية التي أشرنا إليها، وفي حال لم يتم الدفع ستحصل على فترة سماح لمدة 30 يوم، وبعد تلك المدة سيتم قطع حرارة الخط الأرضي مع غرامة 10% من قيمة الفاتورة و 10 جنيه كحد أدنى للتأخير في السداد.

طرق دفع فاتورة التليفون الأرضي 2018

رقم خدمة عملاء المصرية للإتصالات

في حال وجود أية مشكلة في قيمة الفاتورة الحالية أو وجود مشكلة في الخط الأرضي كإنقطاع الحرارة أو عدم رجوعها بعد دفع الفاتورة، باستطاعتك الإتصال برقم 111 للتحدث لخدمة العملاء.

أكواد محافظات مصر 2018

كود محافظة القاهرة 02

كود محافظة الإسكندرية 03

كود محافظة القليوبية 013

كود محافظة العاشر من رمضان 015

كود محافظة الغربية 040

كود محافظة البحيرة 045

كود محافظة مرسى مطروح 046



كود محافظة كفر الشيخ 047

كود محافظة المنوفية 048

كود محافظة الدقهلية 050

كود محافظة الشرقية 055

كود محافظة دمياط 057

كود محافظة السويس 062

كود محافظة الإسماعيلية 064

كود محافظة البحر الأحمر 065

كود محافظة بورسعيد 066

كود محافظة شمال سيناء 068

كود محافظة جنوب سيناء 069

كود محافظة بنى سويف 082

كود محافظة الفيوم 084

كود محافظة المنيا 086

كود محافظة أسيوط 088

كود محافظة الوادى الجديد 092

كود محافظة سوهاج 093

كود محافظة الأقصر 095

كود محافظة قنا 096

كود محافظة أسوان 097

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى