9 مميزات جديدة في تصميم ال Gmail الجديد

جوجل أطلقت النُسخة الجديدة من جوجل ميل Gmail، في الساعات الماضية، وتم إعادة تصميم الواجهة الخاصة به فأصبحت ملونة أكثر وتقدم الخيارات بشكل واضح، وبنظره أفضل.

وأصبح أيضاً إستخدام جوجل ميل أسهل من أي وقت مضى بسبب إعادة التصميم والترتيب للقوائم لسهولة التصفح بشكل أكبر، بالإضافة لذلك أن الواجهة الجديدة أصبحت ذكية للغاية من خلال بعض الأمور عند القيام بها، فتقوم جوجل من تلقاء نفسها بتذكيرك.

في باقي التدوينة سنقدم شرح وافي ومُفصل عن المزايا الجديدة لواجهة جوجل ميل، ولكن في بداية الأمر كيف تقوم بتفعيل هذه الواجهة الجديدة ؟
بطريقة بسيطة للغاية قم بالدخول إلى جوجل ميل الخاص بك بالطريقة التقيدلية المُعتادة ومن ثم سترى عند أيقونة Gear، قم بالضغط عليها ومن ثم إختيار Try the new Gmail.

ولكن بعض المُستخدمين لم يصل إليهم التحديث للواجهة الجديدة، إن كُنت كذلك فلا تقلق، ف سوق يصل لك ولكن بشكل تدريجي سيعمم على كل المُستخدمين في العالم.

لتفعيل التصميم الجديد يمكنك مشاهدة الموضوع هنا:

المرفقات

واحدة من أهم التغييرات التي حصل عليها جوجل ميل الجديد هو كيفية التعامل مع الجزء الخاص بالمرفقات أو كما يعرف بالإنجليزية Attachments، فأنت الآن لست بحاجة إلى الدخول لميل معين أو لبريد إليكتروني مُرسل لك، لرؤية المرفقات، مثل صور أو ملفات PDF وغيرها من الملفات، ف سيقوم جوجل تلقائياً كوضع إفتراضي بعرض عليك المرفقات بشكل خارجي.

وذلك يُسهل عليك تصفح لأكبر عدد من ال Mails في أقل وقت بكل سهولة.

قائمة الخصائص

بمُجرد إشارتك لبريد إليكتروني ما بالفأره في جهة اليمين ستجد أنه هُناك رموز تظهر لك بشكل مُفاجئ، وتُمكنك هذه الرموز من أرشفة البريد الإليكتروني أو حذفة أو حتى تحديد أنك لم تقرأ البريد الإليكتروني، وُهناك خيار آخر تم إضافته وهو خيار ال Snooze، لتتمكن من إعادة تذكر البريد مره آخرى.

وذلك بتحديد الوقت والتاريخ الذي تُريد تذكر فيه البريد الإليكتروني الذي قمت بتحديده.

ويُمكنك أيضاً التواصل مع أي شخص عبر البريد الإليكتروني بكل سهولة، ف يُمكنك التأشير بالفأره في جهة اليسار على بريد إليكتروني مُرسل لك من قبل شخص ما، ف يُمكنك مراسلته، أو القيام بمكالمة فيديو وأيضاً تحديد المواعيد مع هذا الشخص وإضافة لذلك سيقوم هذا النظام الجديد بتذكيرك بأي مواعيد مع هذا الشخص.

دمج التطبيقات

واجهة جوجل الجديدة الآن ليست مُجرد تغيير في ترتيب القوايم وحسب، بل وأيضاً تم دمج أمور آخرى تُساعد المُستخدم على التواصل وإستخدام الخدمات الآخرى من شاشة واحدة دون التوجه لأي شئ آخر.

ف على سبيل المثال، يُمكنك إستخدام خدمات مثل،  Google Calendar و Google Keep و Google Tasks.

وكل هذه الخدمات تم دمجها في الجهة اليُمنى من الشاشة للوصول إليها بشكل سريع.



الردود الذكية

الردود الذكية هي بالفعل مُتاحة لمُستخدمين تطبيق جوجل ميل، ولكن الآن تم دمجها في جوجل ميل الخاص بنسخة الكمبيوتر عبر الويب في هذا التحديث الجديد، ويُمكنك تعيين ردود تلقائية وذكية مثل “شكراً على رسالتك” ، وغيرها من الردود الذكية الآخرى.

تحذيرات أمنية أفضل

أصبحت التحذيرات الأمنية الآن أفضل من أي وقت مضى، وذلك بسبب التعقب الذكي لأي بريد إليكتروني مشبوه فيه، لحملة أي روابط خطيرة أو ما شابه، فالآن أصبحت التحذيرات باللون الأحمر وبشكل واضح وسهل الفهم أن هذه الرسالة أو هذا البريد الإليكتروني مشبوه فيه، وعليك الإنتباه من ذلك.

مزايا سيتم توافرها قريباً . . .

ميزة التنبيهات Nudging

من أحد المزايا التي ستتواجد في القريب العاجل هي ميزة التنبيهات والتي تعتمد بشكل أساسي على نظام الذكاء الصناعي AI، وذلك لمُساعدتك في التنبه للمُراسلات التي فاتتك ولم تقم بالرد عليها أو أخذ رد فعل تجاها.

ومن خلال هذه الميزة المبنية على نظام الذكاء الصناعي، ستتمكن من متابعة كل المُراسلات حتى وإن لم تتذكر، فسيقوم هذا النظام بتذكيرك في الحال.

الوضع السري Confidential mode

جوجل تهتم بشكل كبير جداً بالجانب الأمني في جميع خدماتها وهذا أيضاً من أهم الجوانب التي عملت عليها جوجل لتوفير لك خدمات تُساعدك في إنجاز كل شئ تُريده في بيئة آمنة، وذلك من خلال إضافة الوضع السري أو ال Confidential mode.

هذا الوضع شبيه بميزة الرسائل السرية في تطبيقات المُراسلات، فيُمكنك إرسال البريد الإليكتروني وعند قرائته من الطرف الآخر سيقوم النظام بحذف هذا البريد الإليكتروني فور الإنتهاء من قرائته بالكامل.

وأيضاً يُمكنك عمل كلمة سر للطرف الآخر للوصول إلى البريد الإليكتروني الذي تم إرسالة له، فلن يتمكن من قراءة البريد الإليكتروني إلا بإدخال كلمة السر الذي قمت أنت بتعيينها.

وطريقة ثالثة آخرى، فالنظام أيضاً يسمح لك بالتحكم بالبريد الإليكتروني بشكل كبير، فإذا أردت أن لا يتمكن أحد من طباعة هذا البريد أو إرسالة لجهة آخرى سواء كان شخص أو شركة أو أي جهة فلن يتمكن، بالإضافة لذلك لن يكون قادراً على نسخ البريد الإليكتروني هذا.

مساعدة إلغاء الإشتراكات و التنبيهات الأكثر أولوية

الذكاء الصناعي الجديد المُدمج في جوجل ميل، عنده القابلية لتعلم ما هي الإشعارات التي تهمك أو الإشتراكات الخاصة بالبريد الإليكتروني، كمثال، جهة ما تقوم بتذكيرك بنشاطاتك أو بالأخبار أو غيرها من الأمور، وأنت لا تحب هذا النوع من الرسائل، ف سيقوم النظام بشكل تلقائي بتعطيل هذه الرسائل.

فهذا يُساعد على التركيز على الأشياء المهمة فقط كأولوية والأمور الآخرى أقل إنتباهاً، وكل هذا بفضل نظام الذكاء الصناعي، الميزة موجوده على هواتف الآندرويد، ولكن تم دمجها في جوجل ميل الجديد على أي منصة يُمكنك إستخدامها.

دعم الإتصال بدون إنترنت

ستقدم جوجل قريباً دعم الإتصال بدون إنترنت في خدمة جوجل ميل الجديدة، وستقدم خدمات مثل البحث والكتابة والإستجابة والمسح والأرشفة حتى 90 يوم للرسائل، عند عدم تمكنك من الإتصال بالإنترنت.

هذه الخاصية ستكون مُفيدة للغاية للموظفين الذين يتحركون بشكل مُستمر في أماكن عديده لا يتوفر بها إنترنت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شرح استلام الاموال من باي بال من خلال ايزي باي وبايونير و كارت QNB ل 2018
التالى أفضل موقع لتحميل Mockups مجانا للمصممين اونلاين