أخبار عاجلة
سامسونج تعلن رسمياً عن معالج S10 بدقة 7 نانومتر -
ساعة سامسونج Gear S3 تعاني من استنزاف البطارية -
رسميا: مؤتمر الايباد برو والماك في 30 أكتوبر -

وزارة العدل الأمريكية تفتح تحقيقًا مع شركة تسلا في اتهامات بالاحتيال

وزارة العدل الأمريكية تفتح تحقيقًا مع شركة تسلا في اتهامات بالاحتيال
وزارة العدل الأمريكية تفتح تحقيقًا مع شركة تسلا في اتهامات بالاحتيال

يحدث حاليًا

يعاني إيلون ماسك من مشكلات قانونية إذ ذكرت وكالة بلومبرج أن وزارة العدل الأمريكية فتحت تحقيقًا رسميًا مع شركة تسلا للسيارات الكهربائية التي يديرها إيلون ماسك بعد يوم واحد من الدعوى القضائية التي تقدم بها ضده غواص شارك في إنقاذ فتية كهف تايلاند.

لا نعرف سبب تحقيقات وزارة العدل بصورة دقيقة، لكن ربما تكون تغريدات إيلون ماسك في شهر أغسطس/آب الماضي التي أعلن فيها أنه يدرس إلغاء إدراج تسلا في البورصة الأمريكية وتحويلها إلى شركة خاصة ووجود التمويل اللازم لذلك.

وقال المتحدث باسم شركة تسلا لموقع مرصد المستقبل:

تلقت شركة تسلا طلبًا من وزارة العدل بالحصول على بعض الوثائق بعد أن أعلن إيلون ماسك خلال الشهر الماضي أنه يدرس تحويل تسلا إلى شركة خاصة، وتعاونت الشركة مع الوزارة وأرسلت الوثائق المطلوبة. ولم نتلقى استدعاءً أو طلبًا للشهادة أو أي أمر رسمي آخر. نحترم رغبة وزارة العدل في الحصول على معلومات عن هذه القضية ونرى أنه يجب حل هذه المشكلة سريعًا بعد مراجعة المعلومات التي حصلت عليها

ما نعرفه



ذكرت وكالة بلومبرج أن إجراء وزارة العدل لهذا التحقيق يعني أن شركة تسلا تواجه اتهامات جنائية بالإضافة إلى دعاوى مدنية من جانب الحكومة.

وانخفضت قيمة سهم تسلا بنحو 20 نقطة فورًا نتيجةً لهذه التحقيقات. وعلى الرغم من ارتفاع قيمة السهم قليلًا في السابق لكنها لم تقترب من 420 دولار، وهو السعر الذي أعلن ماسك أنه ينوى -عندما يصل السهم إليه- تحويل تسلا إلى شركة خاصة، ما أدى إلى كل هذه المشكلات.

واستدعت هيئة الأوراق المالية والبورصات إيلون ماسك وباقي أعضاء مجلس إدارة تسلا في منتصف شهر أغسطس/آب الماضي للتحقيق في شبهات احتيال.

ما لا نعرفه

لا نعرف إن كانت تحقيقات وزارة العدل مرتبطة بتحقيقات هيئة الأوراق المالية والبورصات. ولا نعرف أيضًا النتائج طويلة المدى التي يتوقعها مستثمرو تسلا، لكن الانخفاض الكبير في قيمة السهم كانت إحدى النتائج السريعة لذلك التحقيق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هاكرز يخترقون 50 مليون حساب على فيسبوك