أخبار عاجلة
مراجعة اللعبة Shadow of the Tomb Raider ! -

أوبر تعلن عن شكل سيارات الأجرة الطائرة

لا يبدو الاسم بالطبع ملفتًا للنظر على عكس المركبة، إذ يمكن للمركبة الكهربائية عامودية الإقلاع والهبوط أن تستوعب أربعة أشخاص وتقلص مدة رحلة تستمر ساعتين إلى 15 دقيقة فقط، وأعلنت الشركة عن تصميم مركبتها خلال المؤتمر السنوي لخدمة إليفيت في  لوس أنجلوس، واستضاف المؤتمر أكثر من 700 من قادة قطاع صناعة السيارات لمناقشة مستقبل سيارات الأجرة الطائرة.

عينت الشركة مارك مور المهندس السابق في وكالة ناسا لتطوير مفهوم سيارات الأجرة الطائرة، ويمتلك مور خبرات كبيرة في مجال طائرات الدفع الكهربائي، ومنها طائرة إكس 57 الصغيرة ذات الوزن الخفيف والمجهزة بـاثني عشر محركًا كهربائيًا على أجنحتها.

حقوق الصورة: أوبر

جُهزت مركبة «كومن رفرينس موديل» بمجموعة من المراوح التي لا يستخدم بعضها إلا في حالات الطوارئ، وبدعامات كبيرة على طرفي المركبة يحمل كل منها مجموعة من المراوح المكدسة فوق بعضها البعض، وتوفر المروحة العمودية الإضافية على الجانب الخلفي من المركبة قوة دفع أمامية، ويمكن للركاب الصعود إلى المركبة والنزول منها من جانب واحد، ما يجعل عملية الصعود والنزول بسيطة وآمنة قدر الإمكان.

تشير الاختبارات الأولية إلى أن المراوح المكدسة فوق بعضها البعض ستجعل الطائرة أهدأ من التصميمات السابقة وترفع مستوى الأمان نظرًا لزيادة عددها، وستسهل الدعامتان الجانبيتان -وفقًا لتصريح مور لموقع وايرد- عملية الصيانة إلى حد كبير وتحسن أداء الطائرة.



تشير التقديرات إلى أن الطائرة يمكن أن تقطع مسافة 96.5 كيلومتر خلال الشحنة الواحدة نظرًا لمحدودية بطارياتها، وترتفع لمسافة تصل إلى 609 أمتار عن سطح الأرض.

الجدير بالذكر أن أوبر لن تنتج هذه المركبة، بل سيكون تصميمها المعلن بمثابة نموذج أساسي تبني شركات تصنيع الطائرات طائراتها وفقًا له، وسبب ذلك ببساطة أنه كلما زاد تعقيد تصاميم سيارات الأجرة الطائرة، أصبح من الصعب تنظيمها وتوفير بنية تحتية مشتركة لها (مثل منصات الهبوط والمجال الجوي المطلوب) وهكذا سيساعد تصميم أوبر على توحيد التقنيات والبنية التحتية اللازمة.

على الرغم من أن التصميم النهائي لمركبات أوبر لن يشبه التصميم الحالي، إلا أن هذه الخطوة مهمة جدًا وتدل على التزام الشركة بهذه الفكرة واستعدادها للعمل مع شركات تصنيع الطائرات الأخرى لجعل سيارات الأجرة الطائرة وسيلة نقل قابلة للتطبيق في مستقبلنا، إذ تأمل الشركة أن تبدأ باختبار خدمة أوبر إير خلال العامين القادمين في مطار دالاس فورت وورث في تكساس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كويكبات طروادة تسلط الضوء على الفترة الأولية لنشوء مجموعتنا الشمسية