أخبار عاجلة
أفضل المواقع لإنشاء صفحات الويب -
بدون رقيب .. مراجعة ASUS ROG STRIX RTX 2080 OC -
طريقة انشاء و حذف حساب سامسونج اكونت -
بعد 72 ساعة من استخدام Huawei Mate 20 Pro -

أفضل لوحات مفاتيح ميكانيكية للألعاب والكتابة بأسعار مختلفة لعام 2018

لا يخفى عليك أنّ لوحة المفاتيح الجيدة توفر تجربة أفضل لممارسة ألعاب الحاسوب بإحترافية وأريحية أيضًا، وبسبب وجود كم هائل من الأنواع لمُختلف الشركات يصعب الإختيار من بينها إن لم تتوفر لديك الدراية الكافية بالمواصفات.

وإختصارًا لذلك، وفرنا قائمة بأفضل لوحات المفاتيح الميكانيكة المناسبة للألعاب والكتابة وبأسعار مختلفة لعام 2018، لكن للأسف تلك الأنواع لا تدعم اللغة العربية من حيث شكل الحروف فهي إنجليزية فقط أما بداخل الويندوز تدعم جميع اللغات.

أفضل لوحة مفاتيح  ميكانيكية للألعاب بسعر مناسب

HyperX Alloy Elite

إن كان السعر غير هام بالنسبة لك، فيعتبر الكيبورد الميكانيكي HyperX Alloy Elite الخيار الأمثل لك حيث يجمع بين أغلب المزايا التي يتمناها مُحبي الألعاب الإلكترونية، وما ينقصها هو الإضاءة الخلفية للمفاتيح RGB و المفاتيح الجانبية dedicated macros المُخصصة للإختصارات والقابلة للتعديل عليها.

وفي اللمقابل ستحصل على جودة تصنيع مرتفعة للغاية وبكامل المميزات الأخرى مع سعر متوسط مناسب، والأزرار الخاصة بها (أسفل الحروف) تتنوع بين 3 أنواع مختلفة حيث لكل نوع عُمق واستخدام خاص به.

وكمثال اللون الأحمر أسرع من اللون الأزرق في الكتابة و الأزرق ذو عُمق أطول عند الضغط عليه، وإليك مقارنة بينهم.

وتحتوي لوحة HyperX Alloy Elite على منفذ USB مُخصص لتوصيل الماوس به أو ذراع البلاي ستيشن، وأيضًا أزرار وسائط للتحكم بالصوتيات بكل سهولة، مع مسند لراحة اليد وإضاءة خلفية باللون الأحمر فقط وليس RGB، ويأتي معها 4 أزرار أخرى باللون الفضي لاستبدال حروف WASD وهي الحروف التي لا غنى عنها للألعاب.

المميزات

العيوب

السعر

متوفر عبر متجر سوق دوت الكوم السعودية فقط بسعر 452 ريال، وأيضًا عبر موقع أمازون بسعر110 دولار.

أفضل لوحة مفاتيح ميكانيكية رائدة للألعاب

الكيبورد التالي هو الأفضل حاليًا بالنسبة للجيمنج (الألعاب) أي يجمع كافة المميزات وبأعلى جودة ممكنة لكن السعر مرتفع مقارنًة بالكيبورد السابق الخاص بشركة HyperX.

Corsair K95 RGB Platinum

لوحة مفاتيح K95 RGB Platinum ليست الأفضل من حيث التصميم، لكن عمليًا ومن حيث المميزات وجودة التصنيع هي أفضل لوحة مفاتيح للجيمرز، وذلك لا يعني أنها لا تتمتع بتصميم جذاب.

وتتميز بسرعة الأزرار الخاصة بها، فنقطة التشغيل الخاصة بها هي 1.2 مم مقارنًة بالأزرار التقليدية Cherry MX switches ذات نقطة تشغيل 2 مم، وهي المتوفرة في لوحة المفاتيح السابقة من هايبر إكس، لذلك Corsair أسرع في الكتابة، وأيضًا تتمتع بمقاومة أقل عند الضغط.

أما إذا كنت تُفضل الأزرار التي بها مقاومة أكبر عند الضغط عليها فقم بإختيار اللون البني من Cherry MX switches كما سبق وشرحنا في لوحة المفاتيح الأولى.



وبالطبع تتوفر على منفذ USB، والأزرار الجانبية macros  الغير المتوفرة في اللوحة الأولى من هايبر إكس، أزرار للتحكم بالوسائط المتعددة مع زر معدني دوار للتحكم بالصوت، ألوان RGB، وأزرار منقوشة بلون آخر لحروف WASD.

وسينال إعجابك مسند راحة اليد الأكثر من مُريح عند استخدام الكيبورد لفترات طويلة، وهو قابل للإزالة في حال أردت توفير بعض المساحة بسبب حجم اللوحة الكبير جدًا.

المميزات

العيوب

السعر

بالرغم من كون السعر مرتفع بعض الشئ إلا أنها أفضل كيبورد ميكانيكي للألعاب يمكنك شرائه حاليًا، ويتوفر بسعر 920 ريال على سوق دوت كوم السعودية، و 170 دولار على أمازون.

أفضل لوحة مفاتيح ميكانيكية رخيصة للألعاب

Mantistek GK2 104

تعتبر لوحة Mantistek® GK2 104 هي الأفضل والأرخص من حيث السعر مقابل المميزات، حيث تجمع بين كافة المواصفات الأساسية المطلوبة لممارسة ألعاب الحاسوب بشكل إحترافي.

وبالطبع هي ليست الأفضل للكتابة فالأزرار Switches الخاصة بها ذان لون أزرق أي ذات مسافة ومقاومة أكبر عند الضغط عليها لذلك هي للألعاب فقط، وتدعم ألوان RGB لتوفير 9 أوضاع مختلفة للإضاءة.

بالإضافة إلى خاصية تعدد المهام للأزرار بسبب وجود زر FN كما في لوحة المفاتيح الخاصة باللاب توب، فعند الضغط عليه مع زر آخر سيؤدي وظيفة مُحددة أي هي نفسها ميزة الأزرار الجانبية macros  المتوفرة في لوحات المفاتيح مرتفعة التكلفة.

ومن خلال البرنامح الخاص باللوحة باستطاعتك تخصيص وتعديل تلك الوظائف والأوامر macros  بجانب تعديل تأثيرات الإضاءة.

وتدعم اللوحة خاصية NKRO أي باستطاعتك الضغط على عدة أزرار في وقتٍ واحد دونّ أية مشكلة، وبالنسبة لسُبل الراحة يوجد داعم أسفل اللوحة لإمالتها نحوك لإراحة يدك، فضًلا عن وجود مُثبتات مطاطية لمنع الإنزلاق أثناء اللعب.

المميزات

العيوب

السعر

المنتج منشأه الصين، وهو غير متوفر على مواقع التسوق العربية مثل سوق دوت كوم، وللحصول على  اللوحة يمكنك شرائها من خلال موقع Bang good  والذي يمتلك فرع عربي في دول الخليج.

وبالذهاب لصفحة Mantistek GK2 104 ستجد أنّ السعر هو 50 دولار بسبب وجود خصومات حاليًا، حيث أنّ السعر الأصلي هو 66 دولار! وبالنسبة لدول الخليج (السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين و عمان) يوفر موقع Bang good خدمة ,,الدفع عند الاستلام‘‘.

 بينما باقي الدول العربية يجب الدفع عبر الموقع ليتم إرسال اللمبة إليك، وبالطبع هناك تكلفة شحن لجميع الدول العربية تبدأ من 1.5 دولار وصولاً إلى 23 دولار حيث كلما زاد المبلغ إنخفضت فترة الشحن ليصل المنتج إليك.

والجدير بالذكر أنه في حالة الشراء من خلال تطبيق Bang good الخاص بالموقع ستحصل على خصم 10% عند الشراء للمرة الأولى من خلاله.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فورتنايت متاحة الآن للتحميل لكل أجهزة أندرويد المتوافقة