أفضل 5 تطبيقات لمزامنة الحافظة بين حاسوبك وجهازك الأندرويد

إن كنتم تتذكرون، فقد أوجدت أداة Pushbullet ميزة الحافظة ومزامنتها بين هاتفك الأندرويد وجهازك الحاسوب أو العكس، ولكن بعد انتشار الميزة، للأسف الشديد قامت الشركة بنقلها إلى الإصدار المدفوع، ومنذ ذلك الوقت تخبّط المستخدمين في تجربة البدائل، على رأسها كلٍ من تطبيق جوجل كيب و Sticky Notes وغيرها من تطبيقات الملاحظات، ولكن هذه التطبيقات كان لديها مشكلة كبيرة متمثلة في استنزاف وقت المستخدمين، من خلال أنها عملية يدوية طويلة.

حيث كان على المستخدم فتح التطبيق ونسخ النص وفتح التطبيق على الجهاز الآخر ثم لصقه ليتم استخدامه على هذا الجهاز، ولكن لحسن الحظ، توجد الآن الكثير من البدائل في هذا المجال والتي يمكن معها المستخدم مزامنة الحافظة بين أندرويد وجهاز الحاسوب والعكس، ونحن هنا وفي هذه المقالة اخترنا لكم 5 منها وقد أتت على النحو التالي:

b6cfa3b01c.jpg

أفضل 5 تطبيقات لمزامنة الحافظة بين حاسوبك وجهازك الأندرويد":


1. ClipSync:

dae3fb84d3.jpg

تطبيق بسيط يعمل بلا عيوب، وهو متوفّر فقط لنظام التشغيل ويندوز، ويعمل التطبيق مع معظم المتصفحات الرائجة، كون أن العديد من هذه التطبيقات تتطلب العمل فقط مع متصفّح قوقل كروم، لذلك إذا كنت تستخدم أي متصفح آخر فلا مشكلة في استخدام التطبيق، علاوةً على ذلك لا يتطلب منك تسجيل الدخول، على أن يعمل مع شبكة واي فاي منزلية.

وبصرف النظر عن تثبيت التطبيق في أندرويد، ستحتاج إلى تثبيت خادم ClipSync على جهاز الحاسوب، وبمجرد التثبيت، سترى أيقونة ClipSync في شريط المهام، وفي حالة عدم حدوث ذلك، سيطلب منك التطبيق إلغاء حظره من جدار الحماية الخاص بك.

وفي حالة ظهور أيقونة التطبيق في شريط المهام، افتح التطبيق من على هاتفك الأندرويد وستتمكن من رؤية جهاز الحاسوب الخاص بك، ومع ذلك إذا لم يعمل الاتصال التلقائي، فانقر فوق الاتصال بالخادم يدويًا، بحيث سيُطلب منك إدخال عنوان IP لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك بالنقر على أيقونة التطبيق بزر الماوس الأيمن وسيظهر فورًا عنوانك الـ IP.

تحميل تطبيق ClipSync على أندرويد.
تحميل تطبيق ClipSync على ويندوز.

2. Clip Cloud:

4655360b6d.jpg

هذا التطبيق يتطلب منك متصفّح جوجل كروم من أجل العمل، وهو متوفّر كملحق في المتصفّح، كما وأنه يدعم فقط حسابات "جوجل"، لذلك ستحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام حسابك "الجيميل" نفسه على كلا الجهازين، بعد ذلك تبدأ مزامنة الحافظة تلقائيًا، بحيث عن نسخ أي شيء على أي جهاز، ستتمكن من لصقه على جهاز آخر.

علاوة على ذلك، يتم تشفير الحافظة، وعندما يتعلق الأمر بالعيوب، أولًا لا يوجد سجل للحافظة، ثانياً ستحصل على فترة تجريبية مدتها 30 يومًا، بعد ذلك عليك الدفع من اجل الاستفادة.

تحميل تطبيق Clip Cloud على أندرويد.
تحميل إضافة Clip Cloud على متصفّح كروم فقط.

كل ما تود معرفته حول ميزة الحافظة الجديدة في ويندوز 10


3. Pigeon:

eb22dfc1e5.jpg

يُتح Pigeon الذي يتوفر كملحق في كروم فقط، التواصل بين هاتفك الأندرويد وجهازك الحاسوب، بحيث يستخدم التطبيق حساب جوجل الخاص بك لتحديد الأجهزة المتصلة، وبمجرد التثبيت وتسجيل الدخول بحسابك، سيتم البدء في العمل، وبشكل افتراضي، يتم تشغيل الصوت على حاسوبك عندما يتم نسخ البيانات على نظام أندرويد، ولكن يمكنك تعطيل هذا في إعدادات الإضافات على كروم محاذاة بتمكين أو تعطيل الأجهزة.

وبالمناسبة، هذا التطبيق يعمل على أي شبكة واي فاي، علاوة على ذلك يمكنك إرسال الرسائل يدويًا إلى أجهزة أخرى دون نسخ أو لصق، ويعود الفضل لميزة Timeline.

تحميل تطبيق Pigeon على أندرويد.
تحميل إضافة Pigeon على كروم.

4. ALT-C:

b8b12df311.jpg

قد تتساءل عن اسم هذا التطبيق، على أي حال ستتعرف على أهمية الاسم لاحقًا، بدوره هذا التطبيق متوفّر كتطبيق مستقل سواء على ويندوز أو ماك، ولا يتطلب منك تسجيل الدخول أو التسجيل حتى، وهنا يستخدم التطبيق خاصية الرموز لتحديد الأجهزة، حيث بمجرد تثبيته على كل من أجهزتك، افتحه وانقر على خيار "Get my code".

الآن افتح التطبيق على الكمبيوتر وأدخل الكود الذي تم إنشاؤه، وإذا حاولت النسخ من جهاز ولصقه على جهاز آخر في هذه المرحلة، فلن يعمل، ذلك لأن التطبيق لا يستخدم مفاتيح اختصارات لوحة المفاتيح الافتراضية للصق والنسخ، بحيث يجب عليك استخدام تركيبة Alt + C (للنسخ) و Alt + V (للصق)، بالتالي يُعرف هنا أهمية الاسم.

كما ويأتي هذا التطبيق مع سجل للحافظة، ومع ذلك فالحقيقة تقال، حيث من الملاحظ أن التطبيق سيكون بطيء في الاستخدام مقارنةً مع التطبيقات المذكورة سابقًا.

تحميل تطبيق ALT-C على أندرويد.
تحميل تطبيق ALT-C على ويندوز وماك.

5. Clipto Pro:

45b7a9617f.jpg

آخر التطبيقات في هذه المقالة، وطبعًا الجميع يُحب التطبيقات الغنيّة بالمزايا، وهذا ما يأتي به هذا التطبيق، حيث بصرف النظر عن مزامنة الحافظة بين أندرويد والحاسوب، يمكنك أيضًا الحصول على إصدار الويب، كما ويمكنك تسجيل الدخول باستخدام أي حساب وليس بالضرورة حساب جوجل، كما ويُوفّر التطبيق ميزات أخرى، على رأسها سجل الحافظة وميزة البحث والفرز والفلترة، وحتى تخصيص حجم الخط ونوعه وما إلى ذلك من ميزات أخرى.

عمومًا، بمجرد التثبيت، ستحتاج إلى تمكين إعدادين في كلٍ من أندرويد وويندوز، الأول هو تمكين اعداد Track clipboard في أندرويد، وتمكين إعداد Universal clipboard على الحاسوب، حيث بعد التمكين ستتمكن من مزامنة الحافظة بسلاسة.

تحميل تطبيق Clipto Pro على اندرويد.
تحميل تطبيق Clipto Pro على الحاسوب.

في الختام:

كان ذلك أفضل 5 تطبيقات لمزامنة الحافظة بين جهازك الأندرويد وجهازك الحاسوب، وإذا طلبتم اختيارنا الشخصي، سنختار ClipSync على الرغم من انه لم يحصل على تحديث منذ سنوات، لكنه يعمل بدون عيوب، وإذا كانت فكرة التطبيق القديم مخيبة لآمالك فاختر تطبيق Pigeon، ومع ذلك يجب أن تعرف أن المرء لا يمكن له الحصول على كل شيء.



أفضل 5 تطبيقات لمزامنة الحافظة بين حاسوبك وجهازك الأندرويد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة