أخبار عاجلة

لا يتربع أندرويد وحده عرش الأنظمة الذكية، إليك بدائله لعام 2019

مِما لا شك فيه أن أندرويد من أكثر أنظمة التشغيل انتشارًا في العالم، بعد الاستحواذ على أكثر من 74٪ من الحصة السوقية، ولا يُظهر نظام تشغيل الهاتف المحمول من جوجل أي علامة على التراجع، لكن إعطاء قدر كبير من التحكم والقوة لشركة واحدة يمكن أن يكون أمراً مُدمرًا تمامًا، وقد جعل الجدل الأخير بسبب قضية هواوي هذه النقطة واضحًا تمامًا، لقد حان الوقت لأن تبدأ كبرى شركات تصنيع الهواتف الذكية في تطوير أنظمة التشغيل البديلة لنظام أندرويد تحسباً لأي طارئ وبحثاً عن الاختلاف أيضاً فالتشابه دائماً ليس بذلك الجمال.

لماذا نحتاج لبدائل أندرويد هذه؟ تُشير التقارير إلى أن أندرويد بات أكثر عُرضة للبرمجيات الخبيثة والفيروسات كحال نظام الويندوز، حيث أن الهكرز يُركزون جهودهم على الأنظمة الأكثر استخدام! كما أن أنظمة أندرويد الحديثة لا تعمل إلا على 10% من الأجهزة المُنتشرة وضعف تلقي التحديثات أي أن هناك ضعف أمان مرة أخرى، بالإضافة لحظر هواوي الأخير من استخدام جوجل، ويا لكثرة الحظر والتضييق في عالمنا العربي لذا لما لا نفكر بالبدائل ونمنحها فرصة أنقاذنا من أي حظر مُحتمل.

28d94119a9.jpg

البديل الأول: SIRIN OS

إن كنا نُريد حقًا تحدي هيمنة أندرويد وإنشاء نظام تشغيل آمن للجوال فإن blockchain تعد واحدة من أكبر فرصنا، إحدى الشركات التي لا تزال في طليعة هذه التكنولوجيا هي SIRIN Labs وقد قاموا بالفعل بتصنيع هاتف ذكي يعمل بنظام بلوكتشين يسمى "Finney" والذي يعمل على SIRIN OS الخاص بهم.

يعتمد نظام التشغيل بالكامل على blockchain وهو آمن بما يكفي ليكون بمثابة محفظة خاصة بك، أفضل جزء في SirinOS هو أنه سيظل بإمكان المُستخدمين الوصول إلى Google Play مِما يعني أنهم سيكونون قادرين على الوصول إلى جميع تطبيقات أندرويد التي يستخدمونها بالفعل ويحبونها، وما يُميز نظام التشغيل هذا هو الأمان المُحسن للجهاز بأكمله والمحفظة الباردة المدمجة التي يمكن الوصول إليها عبر الشاشة الآمنة.

الهاتف مُتاح للطلب الآن مُقابل 899 دولار، ومن مزاياه: آمن تماماً مع تكنولوجيا الـ blockchain، السماح للمُستخدمين بالوصول الكامل إلى متجر تطبيقات الأندرويد جوجل بلاي، بالإضافة لسهولة الاستخدام، بينما يُقابل هذه المزايا القليل من السلبيات إلا وهي مخاطر الوقت المُبكر قليلاً وسعره المُرتفع قليلاً بالنسبة لنا


لا يتربع أندرويد وحده عرش الأنظمة الذكية، إليك بدائله لعام 2019

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة