تفعيل خاصية Windows Sandbox في نسخة Home من ويندوز 10

تُعتبر بالتأكيد Windows Sandbox أحد الميزات الأكثر إثارة للاهتمام التي تقدمها مايكروسوفت في تحديث مايو 2019 لويندوز 10. حيث تسمح للمستخدمين بتثبيت وإختبار البرامج في بيئة إفتراضية معزولة عن النظام الأساسي. بمجرد الإنتهاء، كل ما عليك هو إغلاق نافذة Sandbox وسيؤدي ذلك إلى مسح كل ما قمت به في هذه البيئة الافتراضية. الأمر لا يختلف عمّا لو قمت بتثبيت ويندوز 10 كنظام وهمي بواسطة Virtualbox. وبالطبع هي ميزة مفيدة للغاية إذا كنت بحاجة إلى تجربة مجموعة من البرامج غير معروف مصدرها وتخشى أن تسبب لحاسوبك ضررًا. فيما يلي نوضح كيفية تشغيل هذه الخاصية في نسخة Home من ويندوز 10. 

986252f763.jpg
كما أشرنا في المقدمة، Windows Sandbox هي ميزة رئيسية في إصدار 1903 من ويندوز 10، لكنها متوفرة رسميًا في نسخة Pro و Enterprise فقط. وبالتالي مستخدمي نسخة Home مستبعدين من تجربة هذه الميزة الجديدة... هذا على الورق! في الواقع، من الممكن تثبيت وتفعيل خاصية Windows Sandbox في نسخة Home وذلك عن طريق ملف دفعي (باتش) أسمه Sandbox Installer يمكنك تحميله من خلال هذا الرابط مباشرًة. خذ بعين الإعتبار أن متطلبات تنشيط هذه الخاصية في نسخة Home هي نفس المتطلبات الخاصة بإصدارات Pro و Enterprise: تفعيل ميزة Virtualization من البيوس، توفير مساحة 1 جيجا بايت على الأقل إذا كان الهارد SSD، وأن يكون المعالج ثنائي النواة. بدون هذه المتطلبات، لن تعمل الخاصية حتى بعد إكتمال التثبيت.
9abeabdefb.jpg

إذن، كل ما عليك في البداية هو تحميل ملف Sandbox Installer على جهازك الذي يعمل بنسخة Home من ويندوز 10. بعد ذلك قم بالنقر مزدوجًا فوقه لتظهر لك نافذة SmartScreen فتضغط منها على زر Run Anyway ثم Yes. بعد ذلك سوف يتم تنفيذ الكود البرمجي المكتوب داخل الملف، لذلك ستظهر لك نافذة موجه الأوامر Command Prompt حيث يبدأ تثبيت ميزة Windows Sandbox. هذا قد يستغرق فقط بضع ثوانٍ.


5e1ac0324b.jpg

بمجرد اكتمال التثبيت بنجاح، ستظهر لك رسالة The operation completed successfully مصحوبة برسالة تطالبك بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر حتى يظهر تأثير التغييرات التي تم تطبيقها على النظام. لذلك ستحتاج إلى النقر على مفتاح Y ومن ثم تضغط Enter. هذا سوف يعيد تشغيل الكمبيوتر على الفور. بعد إعادة تشغيل الكمبيوتر بنجاح، سيكون بوسعك الاستمتاع بخاصية Windows Sandbox على نسخة Home من ويندوز 10.


bf8b2c4a59.jpg
يمكنك بعد تطبيق الخُطوات السابقة بنجاح إتباع ما قمنا بشرحه في مقال تفعيل خاصية Windows Sandbox الجديدة في ويندوز 10 حيث لا تختلف خطوات تفعيل الميزة في نسخة Pro و Enterprise عن نسخة Home. فقط ابحث عن Windows Features on or off وضع علامة صح بجوار Windows Sandbox واضغط OK.


تفعيل خاصية Windows Sandbox في نسخة Home من ويندوز 10

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة