أخبار عاجلة
تطبيق جوجل (ديو) يتيح الان مشاركة الصور -
تقرير : خرائط جوجل تمتليء بالشركات الوهمية -

وضع Enhanced Search الجديد في ويندوز 10.. ولماذا يجب تفعيله ؟

وضع Enhanced Search الجديد في ويندوز 10.. ولماذا يجب تفعيله ؟
وضع Enhanced Search الجديد في ويندوز 10.. ولماذا يجب تفعيله ؟

اولًا: ما هو وضع Enhanced Search في ويندوز 10 ؟

إفتراضيًا، عندما كنت بحاجة إلى البحث عن شيء في ويندوز 10 من خلال شريط Windows Search على شريط المهام، كان يتم فقط البحث داخل مواقع محددة مسبقًا من مايكروسوفت حيث يتم فهرسة محتواها بشكل تلقائي؛ هذه المواقع هي سطح المكتب ومجلدات المكتبة (مجلد الصور، الفيديوهات، المستندات، الموسيقى). وبالتالي إذا كنت تبحث عن ملف موجود في بارتشن D أو E مثلًا فلن تستطيع هذه الميزة العثور عليه كما لو كان غير موجود على القرص الصلب اصلًا. وضع Enhanced Search مهمته إصلاح ذلك، أي سيقوم ببناء قاعدة بيانات تحتوي على جميع الملفات والمجلدات أيًا كان مكانها على القرص الصلب وستظهر لك النتائج على الفور. لكن ضع في اعتبارك أنه في حالة تمكين هذا الوضع، ستلاحظ زيادة في استهلاك طاقة البطارية والمعالج، لكن ينبغي ألا يشكل ذلك معضلة بالنسبة لمستخدمي الحواسيب المكتبية.

ثانيًا: كيفية تفعيل وضع Enhanced Search في ويندوز 10 ؟


تفعيل وضع Enhanced Search لا يستغرق سوى بضع نقرات، فقط أذهب إلى تطبيق Settings بالنقر على مفتاح Win + حرف I معًا على الكيبورد، ثم إلى قسم Search ثم إلى صفحة Searching Windows من القائمة الجانبية. على الجهة اليمنى قم بالتمرير إلى الأسفل لتجد أسفل جزئية Find My Files وضع Classic - وهو الافتراضي للبحث في ويندوز - ووضع Enhanced وهو الذي ستقوم بتفعيله.

بعد تفعيل هذا الوضع، سوف تبدأ عملية الفهرسة للبيانات المخزنة على الهارد بالكامل. وبالتالي الوقت المستغرق في هذه العملية يعتمد على مقدار البيانات الموجودة لديك، إذا كان لديك عدد كبير من الملفات، فلا تتفاجأ إذا استغرقت العملية وقتًا أطول. وبالطبع يُنصح بتوصيل اللاب توب بالشاحن أو على الأقل التأكد من أن طاقة البطارية ليست منخفضة؛ فأنت لا تريد أن تنفد البطارية أثناء الفهرسة وتفشل العملية بالكامل. أيضًا يجب أن تعلم أن مهمة الفهرسة هذه تعمل كعملية ذات أولوية عالية، لذا ستستهلك كمية كبيرة من موارد الجهاز لديك (القرص الصلب، المعالج، الرامات). هذا يعني أنه يجب ملاحظة تأثير تهنيج بسيط على الأداء.

يوفر قسم Indexing Status في صفحة Searching Windows إحصائيات تتعلق بمهمة الفهرسة ويعرض معلومات مثل عدد الملفات المفهرسة والمعلقة. عندما تنتهي العملية تمامًا، سترى رسالة "Indexing complete" أسفل هذا القسم مباشرًة.

جدير بالذكر أن ويندوز 10 يتيح لك أيضًا تحديد مجلدات معينة تريد استبعادها من الفهرسة. بهذه الطريقة، لن تظهر الملفات المخزنة في هذه المجلدات أبدًا في نتائج البحث. كل ما عليك هو النقر على خيار Add an excluded folder أسفل جزئية Excluded Folders وبعدها اختر الملفات التي تريد إزالتها أو استبعادها.

بالطبع بعد تفعيل وضع Enhanced Search قمنا بإختبار ميزة البحث في ويندوز 10، وبالفعل كان هناك تحسن ملحوظ. النتائج في الواقع أكثر دقة ويتم توفيرها بشكل أسرع بكثير من أي إصدار سابق من ويندوز، هذا يعني أنك لم تعد بحاجة إلى شريط البحث الموجود في أداة File Explorer والذي يستغرق كثير من الوقت في البحث عن الملفات. نستخلص من ذلك أن هذا الوضع فعال وعملي، سيؤثر على البطارية إذا كنت تستعمل لابتوب، ولكنه سيوفر لك الوقت.



وضع Enhanced Search الجديد في ويندوز 10.. ولماذا يجب تفعيله ؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة