أخبار عاجلة
شراكة جديدة بين Intel و SAP لمشاريع المؤسسات! -
Wargroove تصدر على جهاز سوني المنزلي PS4 في 23 يوليو -

أفضل 5 تطبيقات تجعلك قادر على نشر صور بانورامية في إنستقرام

تواصل إنستقرام والمملوكة لشركة فيسبوك، إضافة الدعم للمزيد من المزايا الجديدة وبشكل منتظم، مما يجعل منصة الصور هذه مواكِبة للأيام التي تعيشها، ومع ذلك، فالمنصة بعيدة عن الكمال، فهذه حقيقة لا يُنكرها أحد، على سبيل المثال لا يُتيح لك تطبيق إنستقرام تحميل صور بانورامية دون كسر بنية الصورة، كما أنه لا يقوم بتحليل الصور تلقائيًا ويقترح علامات التصنيف تلقائيًا.

لكن لحسن الحظ، وكما هو الحال مع جميع الخدمات، يتم التطرق إلى تطبيقات الطرف الثالث بهدف ملء الفجوات، وهنا في هذه المقالة نستعرض لكم باقة من التطبيقات وعددها 5 تساعدك في وضع صورة بانورامية من على حسابك في إنستقرام، وذلك عن طريق تقسيم الصور البانورامية إلى جزأين أو أكثر، والاهم من ذلك وضع الترتيب الصحيح وتحميله على إنستقرام.

28edc54536.jpg


وهنا قد يسأل البعض: لماذا لا يتم تحميل صورة بانورامية بالكامل في إنستقرام؟ الإجابة تتمثّل في أن نشر صورة بانوراما يقطع جميع تفاصيل الصورة، بالإضافة إلى ذلك يقوم إنستقرام بتحويل البانوراما إلى شريط رفيع، مما يزيل سحر الصورة وجمالها.

والآن دعونا نرى بعضًا من أفضل تطبيقات البانوراما لـ إنستقرام والتي تدعم نظامي تشغيل أندرويد و iOS:

1. PanoraSplit:

27d3452ea1.jpg

التطبيق الأول في قائمتنا هو PanoraSplit، ويتيح لك تقسيم صورك إلى عدة أحجام (2 إلى 9)، والحق يقال بالنسبة للصور الملتقطة عبر الهاتف، فإن تقسيمها إلى جزأين أكثر من كاف، أيضًا مع ارتفاع عدد الشبكات، تميل اللقطات إلى فقد الحافة العلوية والسفلية، مما يجعل جهودك عقيمة.

عمومًا فيما يخص إمكانية استخدام التطبيق، بمجرد فتحه، انقر فوق "تحميل" لإضافة صورة، بعد ذلك حدد الصورة ثم اختر عدد الشبكات، وسيستغرق التطبيق القليل من الوقت بهدف المعالجة، وبعد ذلك يمكنك فتح إنستقرام لنشر الصورة.

وكما ذكرنا أعلاه، تعتبر PanoraSplit أساسية إلى حد ما، والشيء السيء فيه، هو تذكيرك دائمًا بتحميل النسخة المدفوعة منه، فضلًا عن وجود إعلانات ولكن ليست بالكثيرة،

تحميل تطبيق PanoraSplit على أندرويد فقط.

2. Coolgram:

717385f8bf.jpg

التطبيق التالي في قائمتنا هو Coolgram، وهو مشابه تقريبًا لـ PanoraSplit، باستثناء أنه يضم أيضًا مجموعة من الميزات الأخرى، حيث بقدر ما يتعلق الأمر بتقطيع أو تجزئة البانوراما، يتيح لك Coolgram تقسيم صورة حتى 10 شرائح، إلى جانب ذلك إذا كنت تريد تدوير صورة، فإن الخيارات موجودة في الأسفل.

ولعل الشيء الجيد في Coolgram هو أن هناك حد أدنى لخسارة جودة الصورة، بالإضافة إلى ذلك، فهو يعرض أيضًا نتيجة العمل النهائية، بالتالي يتيح لك معرفة ما إذا كانت الصورة تحتاج إلى أي إصلاح، أيضًا إذا كنت لا تزال ترغب في نشر صور مربعة، فيمكنك القيام بذلك عن طريق خيار Square، وكما هو الحال مع التطبيق السابق يأتي هذا التطبيق بإعلانات مع عدم وجود مطالبات مزعجة.

تحميل تطبيق Coolgram على أندرويد فقط.

3. PanoramaCrop:

e1ad53b7d1.jpg

مقارنة بالتطبيقين أعلاه، يمكن اعتبار هذا التطبيق الأكثر غني للميزات، كونه يوفّر ثلاثة خيارات أخرى وهي Post Swipeable Post و NoCrop Post و Grid Post، بالتالي فالتطبيق يدعم إعطاء الصور الفردية شكل مربع أو شكل مستطيل، فضلًا عن دعمه لتدوير الصور للحفاظ على المنظور، ومع ذلك فإن هناك ميزة أخرى تحمل اسم Fit to Screen.

حيث تتأكد هذه الأداة من عدم ضياع الكثير من صورتك، وكل ما عليك فعله هو النقر على الخيار الثالث واسحب شريط التمرير إلى اليسار، بالطبع عليك أن تأخذ في الاعتبار أشياء مثل الشرائح وعرض البانوراما، علاوة على ذلك، تكون الخسارة في الدقة محدودة للغاية، بحيث لن ترى الفرق.

تحميل تطبيق PanoramaCrop على أندرويد فقط.

4. Unsqrdapp:

22476283f8.jpg

إذا كنت من مستخدمي iOS، فقد ترغب في تجربة Unsqrdapp، وكل ما عليك فعله هو تحميل الصورة من المعرض، وسيقوم التطبيق بالتقاط العدد المناسب من الشرائح، ولكن إذا أردت التعديل، فيمكنك اختيار عدد الشرائح حسب تفضيلاتك، كما ولدى التطبيق زر تحميل مفيد ينقلك مباشرة إلى إنستقرام، مما يُتيح لك نشر الصورة مباشرة، بالطبع ستحتاج إلى منح الإذن أولاً.

تحميل تطبيق Unsqrdapp على iOS فقط.

5. Panoram:

cf20536282.jpg

التطبيق الأخير في هذه المقالة وهو متاح أيضًا لمستخدمي iOS فقط، ولعل أفضل شيء في Panoram هو أنه يمكنك معه تقطيع الصور ليس فقط لمشاركات إنستقرام، ولكن أيضًا للقصص، ويأتي مع واجهة نظيفة وخالية من الفوضى، تحمل قط العناصر اللازمة لإنشاء منشور قابل للتمرير السريع.

عمومًا يقوم Panoram بتقسيم صورتك إلى ثلاثة افتراضيًا، لذلك يجب عليك تحريك الصورة لاختيار تسلسل، ولتغيير نسبة العرض إلى الارتفاع، انقر فوق الرمز الموجود في الزاوية العلوية اليمنى وحدد الرمز الذي تريده.

وهنا ضع في اعتبارك أن اللجوء إلى الحجم المربع يقطع بعضًا من الجزء العلوي والإطار السفلي، وبالمناسبة تطبيق Panoram مجاني مع عمليات الشراء داخله، كما ويمكنك الترقية إلى الإصدار المدفوع الذي سيتيح لك تقسيم الصور إلى 5.

تحميل تطبيق Panoram على iOS فقط.



أفضل 5 تطبيقات تجعلك قادر على نشر صور بانورامية في إنستقرام

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة