كيفية تغيير لغة متصفح فايرفوكس الى العربية

قبل أن تقوم موزيلا بإطلاق الإصدار رقم 65 من متصفحها فايرفوكس، كانت عملية تغيير لغة العرض الافتراضية للمتصفح صعبة نوعًا ما إذا تمت المقارنة مع متصفح جوجل كروم أو أوبرا، فقد تطرقنا من قبل إلى توضيح كيفية تغيير لجوجل كروم وفايرفوكس إلى العربية. في ذلك الوقت، كان المُستخدم بحاجة إلى إعادة تثبيت النسخة العربية من فايرفوكس على جهازه حتى يتمكن من تعريب المتصفح، او تحميل حزم اللغات وتثبيتها. ولكن تحسن الوضع كثيرًا مع هذا الإصدار الجديد، فهؤلاء الذين قاموا بتحميل النسخة الإنجليزية من المتصفح ويريدون تحويله إلى العربية أو الفرنسية..أيًا كان، بات لديهم خيار سهل الوصول لتحقيق ذلك.
60d1bb9351.jpg

كما ذكرنا فى المقدمة، هذه الطريقة الجديدة لتغيير لغة المتصفح متاحة فقط بدءًا من الإصدار رقم 65 من فايرفوكس، إذا كنت تستخدم إصدار أقدم وترغب فى إجراء تحديث. فقط أضغط على أيقونة القائمة أعلى اليمين وأختر "Help" ثم اضغط على "About Firefox" ليتم فتح نافذة بها معلومات عن البرنامج والتحقق من حالة الإصدار، إذا كان هناك تحديث متوفر سيتم تحميله وتثبيته فى الحال دون تدخل من المُستخدم. وعندما يظهر أمامك على هذه النافذة أن الإصدار المُستخدم هو 65 أو أعلى، تابع الخُطوات الموضحة أدناه لمعرفة كيفية تغيير لغة متصفح فايرفوكس.

a3e05b5e19.jpg

إذن، لتغيير اللغة في متصفح فايرفوكس بهذه الطريقة الجديدة، كل ما عليك هو التوجه إلى صفحة الخيارات بالنقر على زر القائمة أعلى اليمين واختيار "Options"، أو بكتابة "about:preferences" في شريط العنوان بالاعلى ثم النقر على Enter. في هذه الصفحة قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تصل إلى قسم "Language and Appearance" فهُناك ستعثر على الخيار الجديد Language الذي يمكنك من خلاله تغيير لغة العرض بالكامل للمتصفح. فقط اضغط على القائمة ثم اضغط على زر Search For More language كما هو موضح فى الصورة أعلاه.

63245b99af.jpg

من نافذة Firefox Language Settings قم بالنقر على قائمة Select a language to add حتى تظهر لك كل لغات العالم المدعومة من قبل المتصفح. هناك بالتأكيد اللغة العربية Arabic فقم بتحديدها من القائمة واضغط على زر Add. الآن سيبدأ المتصفح فى تحميل حزمة اللغة العربية على جهازك لأن جميع هذه اللغات ليست محملة بشكل مسبق كما هو الحال في جوجل كروم. عمومًا، لا يجب لهذه العملية أن تستغرق أكثر من دقيقة حتى لو كانت سرعة الإنترنت لديك بطيئة، حيث أن ملف اللغة العربية حجمه صغير للغاية.

d40e11ddff.jpg

بعد أن تقوم بتحديد اللغة العربية وتحميل حزمة اللغة على متصفح فايرفوكس، سيتم إضافتها إلى جانب اللغة الأصلية للمتصفح سواء English أو French. الآن حدد اللغة العربية ثم اضغط على زر Move Up لتعلو القائمة، ثم اضغط على زر OK بالأسفل.

d98c113ad1.jpg

سوف يعرض لك متصفح فايرفوكس الآن إشعارًا بإعادة التشغيل حتى ترى تأثير التعديلات الجديدة للإعدادات. إذن، اضغط على زر "طبق وأعد التشغيل" وبعد أن يتم إعادة تشغيل المتصفح ستلاحظ أن الواجهة بالكامل تحولت إلى اللغة العربية. لاحظ أنه فى حالة كان خيار Check Spelling مُفعل، سيتم ايضًا تصحيح الأخطاء الإملائية أثناء الكتابة باللغة العربية، وهو أمر رائع بالنسبة لهؤلاء الذين يقومون بالكتابة سريعًا على لوحة المفاتيح.



كيفية تغيير لغة متصفح فايرفوكس الى العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة