أخبار عاجلة
جوجل تضيف زر مخصص للمشاركة في نتائج البحث -
تسريبات جديدة تكشف عن تصميم Switch Mini من Nintendo -

واتساب يُتيح لك الآن التحكم في من يمكنه إضافتك إلى المجموعات وإليكم الطريقة

بشكل مستمر تعمل واتساب والمملوكة لشركة فيسبوك على تقديم المزيد من التحسينات لخدمتها، والتي تُعد الخدمة رقم واحد في مجال التراسل في العالم بأسره، وفي الفترة الأخيرة رأينا التحسينات التي تستهدف الخصوصية وحماية المستخدمين من الأخبار المزيفة، فضلًا عن إعطاء المستخدم أدوات أكثر لحماية خصوصيته.

7302012c3a.jpg


وتبلورت الأخيرة في تقديم الشركة الآن لعناصر تحكم جديدة تتيح لك تحديد من يمكنه إضافتك إلى المجموعات، وبالمناسبة هذه الأدوات رأيناها ولأوّل مرة قبل نحو شهر من الآن، وذلك من على النسخ التجريبية "بيتا" الخاصة بواتساب، والآن وبشكل رسمي أعلنت الشركة عن إتاحة أدواتها هذه لجميع المستخدمين.

بدوره لا أحد يُنكر سلبية الدعوات العشوائية في واتساب، حيث تُسبب للمستخدم مشاكل، وهذا هو الحال على الخدمة منذ سنوات، بالتالي مع هذه الخطوة بات المستخدم يُسيطر على هذه الدعوات، وله الحرية في قبول أو رفض أي دعوة تأتيه.

عمومًا فيما يخص هذه الأدوات الجديدة، سيتمكن المستخدم الآن من الاستفادة من ثلاث خيارات جديدة وهي على النحو التالي:

baa58c7b80.jpg

  • الجميع.
  • لا أحد.
  • جهات الاتصال المُسجلة في دفتر العناوين.

وكما أشرنا سابقًا، تُعد هذه الأدوات الجديدة جزءًا من مجموعة التغيّرات التي تجريها واتساب لمنع انتشار الأخبار المُزيفة، وحماية خصوصية المستخدمين الى الحد الأقصى.

كيفية التحكم بمن يمكنه إضافتي إلى مجموعة واتساب؟

67f9a6178f.jpg

أولًا عليك أن تعرف أن الطريقة سهلة وبسيطة للغاية، حيث بعد تحديثك للتطبيق، ستتمكّن من الوصول إلى الإعدادات الجديدة من خلال التوجّه إلى خيارات الحساب في قائمة إعدادات واتساب، ومن ثم الانتقال الى الخصوصية، وصولًا إلى خيار المجموعات.

78cfce41dc.jpg

ومن هناك ستكون قادرًا على تحديد من يمكنه إضافتك بالضبط إلى مجموعة، حيث ستُلاحظ الخيارات الثلاث المذكورة سابقًا، وهي لا أحد أو جهات الاتصال الخاصة بي أو الكل.

وأجدر بالإشارة أنه في حالة اخترت خيار "لا أحد"، هذا لا يعني من عدم وصول الدعوات، ولكن هنا ستكون الطريقة مغايرة، حيث سيتمكن الاشخاص الممنوعين من إرسال دعوة خاصة لك، أنت بدورك سيكون عليك الرفض أو القبول، وفي حالة الرفض ستختفي الدعوة خلال 72 ساعة من إرسالها.

أيضًا بامكان مشرفو المجموعات من إرسال دعوات للانضمام إلى مجموعاتهم عبر رسالة مباشرة، كما سيكون بإمكانهم إضافة رسالة مخصصة أثناء الدعوة، وبمجرد النقر فوق "الانضمام إلى مجموعة"، ستحصل على نظرة عامة على المجموعة وأعضائها، وبناءً على ذلك، يمكنك اختيار قبول أو رفض الدعوة.

في الختام:
يُذكر أخيرًا بأن واتساب في صدد العمل على ميزات أخرى، وهي حاليًا متاحة في الإصدارات التجريبية الأخيرة، حيث تعمل الشركة الآن على ميزة تحديد عدد المرات التي يمكن فيها إعادة توجيه الرسالة إلى خمس مرات، أيضًا هناك الميزة الأخرى والمتمثلة في تقديم تسميات للرسائل المعاد توجييها وذلك للفت الانتباه إليها، وكل ذلك من أجل محاربة الأخبار المُزيفة وعدم تداولها.



واتساب يُتيح لك الآن التحكم في من يمكنه إضافتك إلى المجموعات وإليكم الطريقة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة