تطبيق MX Player مقابل XPlayer: أيهما أفضل لتشغيل الصوت وفيديوهات 4K

يأتي مع كل جهاز أندرويد مشغل للفيديو والصوتيات بشكل افتراضي، ولكن نظرًا لطوفان التطبيقات في هذا المجال، فلا أحد يُنكر وجود باقة من التطبيقات تأتي بأدوات وميزات أكثر من المشغلات الافتراضية، وهذه الأيام تحسّنت جودة الفيديوهات بشكل رهيب، وهنا أتحدث عن الجودة الخارقة 4K، بالتالي يبحث المستخدم عن التطبيقات التي تدعم تشغيل هذه الفيديوهات، فضلًا عن مزايا أخرى كدعم الترجمة ودعم تنسيقات وصيغ التشغيل المتعددة، فضلًا عن أدوات التحكم والمزيد من المزايا الأخرى.

02031b17ec.jpg


وفي حالة قمنا بتضييق الدائرة، فهناك تطبيقي MX Player و XPlayer، حيث يعد الأوّل أحد أكثر مشغلات الفيديو شيوعًا على متجر جوجل بلاي، أما الثاني فهو يكتسب المزيد من المستخدمين مع مرور الأيام، وذلك بفضل واجهته البسيطة وأدواته القوية، بالتالي يقع المستخدم في حيرة الاختيار، نحن هنا وفي هذه المقالة الجديدة، سنصع مقارنة شاملة بين التطبيقين ومعرفة من هو الأفضل للمستخدم، على أن تكون الأذواق تختلف من مستخدم إلى آخر، وحرية الاختيار أولًا وأخيرًا تقع عليك، وحتى لا نُطيل أكثر ندخل في هذه المقارنة.

1. واجهة المستخدم:
fc69d75d49.jpg
يحتوي كلٍ من تطبيق MX Player و XPlayer على واجهة مستخدم بسيطة يسهل التنقل فيها والوصول إلى الوظائف، وبشكل محدد عندما تفتح تطبيق MX Player ستلاحظ وجود أربع علامات تبويب أسفل الواجهة التي تشرح نفسها بنفسها، فضلًا عن إمكانية الوصول إلى الصوتيات والفيديوهات بصورة سريعة، وهناك تبويب "Me" المخصص للإعدادات.

أما XPlayer فهو قادم بثلاثة علامات تبويب فقط في الأسفل، ويمكنك رؤية خيار قائمة التشغيل للصوتيات، على ان يدعم كلا التطبيقين الوضع المظلم، ولكن ستلاحظ بأن التطبيق الثاني يقدّم سمة سوداء حقيقية وهي أغمق من التطبيق الأول.

2. مشغيل الفيديو:

يدعم كل من MX Player و XPlayer فك تشفير الأجهزة والبرامج، ومع ذلك، يدعم الأوّل أيضًا HW + بالإضافة إلى HW Hardware و SW، وهذا يعني أن تطبيق MX Player يدعم أنواع الملفات، مع دعمه لزيادة حجم الصوت إلى 200٪ وتحسين جودة الفيديو، على أن يدعم HW + التقليل من تخلف في مقاطع الفيديو.

13a27488b8.jpg

على الجانب الآخر، يفتقر XPlayer إلى دعم HW + مما يعني أنه لا يمكنك زيادة جودة الصوت والفيديو، بينما يوفر برنامج MX Player أيضًا دعمًا للعديد من برامج الترميز لتكوينات وحدة المعالجة المركزية المختلفة مثل ARMv7 و x86 وغيرها.

9085859e6e.jpg

ولكن يدعم XPlayer ميزة الكروم كاست حتى تتمكن من المحتوى من هاتفك الذكي إلى شاشة كبيرة، وهذا غير متاح في MX Player، ولكن يدعم الأخير نقل أو المحتوى عبر الشبكة عبر إدخال عنوان IP، على أن يفتقد XPlayer لهذه الميزة المفيدة.

3. الضوابط والإيماءات:

يأتي كل من MX Player و XPlayer ببعض العمليات للتحكم في تشغيل مقاطع الفيديو، بحيث يمكنك الترجيع أو إعادة توجيه الفيديو عن طريق التمرير نحو اليسار أو اليمين على الشاشة، وللوصول إلى عناصر تحكم إضافية في MX Player، ستنقر على الشاشة مرة واحدة وانقر على أيقونة القائمة في الجزء العلوي للكشف عن قائمة منسدلة، وعبر هذه القائمة يمكنك الوصول إلى مجموعة من الأدوانت مثل التحكم في سرعة التشغيل والترجمات وإعدادات الصوت وجهاز ضبط وقت النوم.

b604d7c46b.jpg

كما ويحتوي تطبيق MX Player على العديد من الإعدادات التي يتعذر تغييرها، مثل التمرير لأعلى ولأسفل على اليمين للتحكم في مستوى الصوت بينما على اليسار، فسوف يقوم بضبط السطوع. يمكنك قرص الشاشة للتكبير والتصغير، ومن على شاشة التشغيل ستلاحظ وجود سهم صغير، بالضغط عليه ستنتقل الى مجموعة من الاختصارات، مثل أداة التكرار وسرعة التشغيل وخلط الملفات والمزيد.

بالمقابل يوفر XPlayer نفس التصميم الذي تراه وتحبه في MX Player، ومع ذلك هناك المزيد من الخيارات المتاحة عند النقر فوق أيقونة السهم، وتشمل الإعدادات الإضافية جهاز ضبط الوقت، وضع السكون ، والتشغيل المنبثق.

eb1c34a482.jpg

أما فيما يخص التخصيص، يتيح لك تطبيق MX Player تخصيص كل شيء تقريبًا من الأزرار التي تراها على الشاشة إلى كيفية عرض ترجماتك (المحاذاة ، الحجم ، المقاس ، الخطوط)، حتى يمكنك تغيير لون شريط التقدم من اللون الأزرق إلى شيء آخر، وهناك تخصيص نوع الخط وحجمه وحدوده وظله ضمن علامة التبويب "نص" وغير ذلك الكثير، ولتخليص ما سبق، يتمتع كل من MX Player و XPlayer بتصميم متطابق، لكن لدى MX Player المزيد من الخيارات والإعدادات.

4. المحتوى:

fbb7b854c8.jpg

هذا هو المكان الذي يختلف فيه MX Player عن كل مشغل فيديو آخر في متجر الاندرويد، حيث عليك معرفة بأن تطبيق MX Player يعمل على تدفق الصوتيات من Gaana، وهو تطبيق مملوك لـ Times Internet، بالتالي سيتمكن المستخدم من مشاهدة الأفلام والفيديوهات والاستماع الى الصوتيات بما في ذلك الحصرية، اعتمادًا على النظام الأساسي للتطبيق وكل ذلك مجّانًا، أما تطبيق XPlayer فلا يدعم مثل هذا الشيء.

5. السعر ومحدودية الميزات:

جميع ميزات ومحتوى MX Player مجانية باستثناء وجود إعلانات في كل مكان، ولاحظ أنه عندما تقوم بإيقاف الفيديو مؤقتًا، فسيظهر الإعلان على الفور، ولإزالة الإعلانات يمكنك الترقية من خلال شراء التطبيق من داخله بسعر 5.99$.

e7eb654a69.jpg

تحميل تطبيق MX Player من هنا.

أما XPlayer فهو أيضًا يعرض الإعلانات، لكنها غير متطفلة أو كثيرة بالمعنى الأدق، وهناك زر مفيد يمكنك النقر فوقه لعرض الإعلانات طواعية، على أن يكون هناك عملية شراء داخل التطبيق بسعر 4.99 دولار لإزالة الإعلانات.

54296f73d3.jpg

تحميل تطبيق XPlayer من هنا.

في الختام:
بعد هذه المقارنة الواسعة، سيكون لدينا فائز واحد، وهو بالطبع تطبيق MXPlayer، وليس فقط أن لديه المزيد من الخيارات والإعدادات، ولكنه أيضًا يتضمن مزايا أخرى غير موجودة في أي تطبيق في مجاله، مثل دعمه لتدفق المحتوى من Gaana ودعم HW + وخيارات تخصيص أكثر، ولعل عشرات الملايين الذين حمّلوا التطبيق لم يفعلوا ذلك من محض التجربة فقط، بل المعرفة فيما يُقدّمه من مزايا لهم.



تطبيق MX Player مقابل XPlayer: أيهما أفضل لتشغيل الصوت وفيديوهات 4K

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة