كيف تستخدم برنامج Smart Switch لتحديث هاتف سامسونج الخاص بك

إذا كنت أحد مستخدمي هواتف سامسونج جلاكسي ويوجد تحديث جديد تم إطلاقه لجوّالك، فهُناك 3 طرق تستطيع من خلالها أن تحصل على هذا التحديث: الأولى الانتظار حتى يصل هوائيًا (OTA) عبر خدمة Software Update، الثانية من خلال التثبيت اليدوي الإجباري عبر تحميل الـ Firmware الخاص بالتحديث الجديد وتثبيته ببرنامج Odin. بينما الثالثة فتتوسط الطريقتين، حيث تمكنك من تحديث الهاتف بتحميل الـ Firmware وتثبيته بنفس الطريقة التي يتم بها تثبيت التحديثات هوائيًا. هذه الطريقة تتم عبر برنامج Smart Switch من سامسونج، والذي هو في الأساس برنامج لنقل البيانات من الهاتف القديم إلى الجديد، ولكنه يوفر أيضًا إمكانية تحديث هاتفك بسرعة وسهولة. إليك فيما يلي كيفية استخدامه لهذا الشأن بالتحديد. 


f367ecf850.jpg
في حالة كانت هذه هي المرة الأولى التي تقرأ فيها عن Smart Switch فهو ببساطة أداة توفرها سامسونج للانتقال بشكل أسرع من هاتف قديم سواء كان أندرويد أو آيفون إلى هاتف جلاكسي جديد. الفكرة ان الاداة تجمع كل بياناتك من هذا الهاتف القديم وتدفعها بشكل منظم داخل الهاتف الجديد بحيث بمجرد إنتهاء عملية النقل يكون الهاتف الجديد جاهز للاستخدام الفوري. ولكن استخدام هذه الأداة على الكمبيوتر يوفر خصائص أكثر. على سبيل المثال، يمكنك استخدامها كوسيلة لحفظ نسخة احتياطية من بياناتك على الكمبيوتر، أو تشفير هذه البيانات والحفاظ عليها بشكل آمن ضد التهديدات الأمنية.

بالنسبة لنقطة التحديثات، فإن Smart Switch يوفر لك طريقة سهلة وسريعة لتحديث هاتف سامسونج جلاكسي الخاص بك. لكن لا تظن أن البرنامج سيقوم بتحديث هاتفك من إصدار أندرويد إلى آخر بشكل إجباري، إنه لا يتخطى موافقة شركة سامسونج على منح التحديث لهاتفك والحصول عليه أسرع - بل فقط توفر طريقة لتخطي "طابور" الانتظار في حالة كانت قد أطلقت سامسونج بالفعل تحديث جديد لهاتفك ولكن لم تحصل عليه بعد. لا توجد أية مخاطر تذكر في متابعة هذه العملية، حيث قمنا بتجربتها مؤخرًا ونشارك معكم في الخُطوات الآتية كيف كانت النتيجة.


8782ec84f8.jpg

كل ما تحتاج إليه فى البداية هو تحميل وتثبيت تطبيق Smart Switch على هاتف سامسونج الخاص بك. ستجده متوفرًا بشكل مجاني على متجر Google Play وكذلك متجر Galaxy Store. وإذا كنت تستعمل هاتف حديث كالنوت 8 أو النوت 9 أو إس 8 أو إس 9 أو إس 10، فلن تحتاج إلى تحميل التطبيق لأنه بالفعل محمل مسبقًا على الهاتف. 

ستحتاج أيضًا إلى تحميل نسخة البرنامج وتثبيته على جهاز ويندوز أو macOS الخاص بك. بعد الإنتهاء، قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر عبر كابل الـ USB وبعدها شغل برنامج Smart Switch. لأن هذه هي المرة الأولى التي يتعرف فيها البرنامج على هاتفك، سوف يستغرق الأمر بضع دقائق حتى يتم الإتصال بنجاح وعرض معلومات عن الهاتف فى الواجهة الرئيسية. سوف يُخبرك برنامج Smart Switch ما إذا كان هناك تحديث متوفر لهاتفك أم لا؛ بحيث إذا وُجد، ستلاحظ وجود زر "Update" مثلما موضح فى الصورة أعلاه.

d5b9d9dd41.jpg

قبل الضغط على زر Update والتسارع في الحصول على التحديث الجديد، أنصحك أن تقوم اولًا بحفظ نسخة إحتياطية من بياناتك المُخزنة على الذاكرة الداخلية والخارجية للهاتف. فقط اضغط على زر Backup بالأسفل وحدد مكانًا لحفظ ملفات النسخة الاحتياطية على حاسوبك واضغط Start. الوقت المستغرق حتى إكتمال عملية الحفظ تستند إلى كمية البيانات المخزنة على الذاكرة بالإضافة إلى سرعة القرص الصلب فى حاسوبك.

79e4203a9e.jpg

عمومًا، تحلى بالصبر إلى أن تظهر لك نافذة Backup has been completed والتي تعرض لك البيانات التى تم حفظ نسخة احتياطية منها وتفاصيل أخرى كثيرة. هذه النسخة الاحتياطية يجب الإحتفاظ بها فى حالات الطوارئ مثل أن يفشل تحديث هاتفك بهذه الطريقة بسبب إزالة كابل الـ USB فى أثناء تطبيق التحديث الجديد. فحتى لا تكون هناك الكثير من الخسائر، هذه الطريقة هي الأفضل لحماية بياناتك ضد التعرض للفقدان.

dbcd1907b6.jpg

بعد الإنتهاء من حفظ نسخة إحتياطية بنجاح، اضغط على زر OK للعودة إلى الصفحة الرئيسية مرة أخرى. الآن اضغط على زر "Update" حتى تظهر نافذة Software Update التى تعلمك بالإصدار المثبت على هاتفك حاليًا والإصدار الجديد الذي سيتم تحميله وتثبيته، ستجد أمام Size أيضًا حجم التحديث بالميجابايت. قم بالضغط على زر Continue للمتابعة. ستظهر لك نافذة أخرى تحتوي على تنبيهات ونصائح يجب وضعها فى الإعتبار قبل التحديث، اضغط منها على زر All Confirmed.

d5a002b7b6.jpg

يجب أن يبدأ برنامج Smart Switch فى تحميل التحديث الجديد على الفور. بناءً على حجم التحديث وسرعة اتصالك بالانترنت، قد تستغرق هذه العملية بعض الوقت. عمومًا، في هذه المرحلة، حاول ألا تستخدم برامج تسحب من سرعة الانترنت على الكمبيوتر، وبالنسبة للهاتف، فلن تكون قادرًا على استخدامه على أي حال أثناء عملية التحديث.


9f8694e9c1.jpg

بمجرد الإنتهاء من تحميل ملفات التحديث الجديد على الكمبيوتر، سوف تبدأ مباشرًة عملية تطبيق هذا التحديث الجديد على الهاتف. ستلاحظ في هذه المرحلة أنه تم إعادة تشغيل هاتفك والدخول فى وضع التحميل - Download mode وهذا أمر طبيعي تمامًا لأنه كما أشرنا فى المقدمة، البرنامج يقوم بتحميل الـ Firmware وتثبيته بشكل مستقل. عمومًا، سوف يتيح لك شريط التقدم أن تتابع كيفية سير الأمور. حاول أن تتجنب تحريك الهاتف فى هذا الوقت أو إزالة كابل الـ USB من الكمبيوتر؛ فقط أسمح له بتطبيق التحديث الجديد بهدوء!

7c39a7dec1.jpg

عندما ينتهي برنامج Smart Switch من تثبيت التحديث تمامًا، سوف تنبثق لك نافذة Software update complete تعلمك أن التحديث قد أكتمل. ستتم إعادة تشغيل هاتفك الآن مرة أخرى والعمل بشكل طبيعي كما لو حصلت على التحديث هوائيًا، لا ينبغي أن تلاحظ فقدان فى البيانات المخزنة طالما أن عملية التحميل والتثبيت كانت تسير بشكل سليم.



كيف تستخدم برنامج Smart Switch لتحديث هاتف سامسونج الخاص بك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة