كيفية استخراج النص ونسخة من أي صورة في أندرويد

تأتي النصوص في ناحيتين، الأولى على شكل مقالات ورسائل بريد إلكتروني وكذلك دردشات ومدونات ,,إلخ، يمكن معها المستخدم نسخها وتعديلها ومشاركتها مرة أخرى، أما الناحية الأخرى فيتم تقييد النص بالصور كالرسوم البيانية والكاريكاتير والمستندات الغير قابلة للتعديل ,,إلخ، فإذا كنت أحد الذين يرغبون في نسخ نص من صورة فأنت في المكان الصحيح.

1535de3ed7.jpg


حيث في هذه المقالة الجديدة سنُوفّر لكم بعض الحيل التي من شأنها تُساعدك في استخراج النص بسهولة من أي صورة وذلك للمستخدمين الذين يحملون هواتف تعمل بنظام تشغيل أندرويد، على أن نناقش بعض التطبيقات الرئيسية التي ستُساعدك في هذا الأمر، وتمنحك قابلية أخذ النص من الصور.

كيفية استخراج النص ونسخة من أي صورة في أندرويد؟

كما أشرنا سابقًا ستكون الطريقة واضحة ومباشرة، وتحتاج فقط إلى تثبيت أحد التطبيقات في هذا المجال، وبعد ذلك وبكل بساطة سوف تتمكن من مسح الصورة واستخراج النص منها، ونبدأ مباشرة مع التطبيق الأوّل.

باستخدام تطبيق Text Fairy:

الخطوة الأولى: تحتاج أولًا إلى تنزيل وتثبيت تطبيق Text Fairy والمتاح على متجر قوقل بلاي مجّانًا.
41148c104d.jpg
الخطوة الثانية: بعد تثبيت التطبيق فقط قم بتشغيله، وهنا ستحتاج إلى منح إذن الوصول للصور والوسائط والملفات الموجودة في جهازك.
الخطوة الثالثة: بعد ذلك سيكون لديك خياران إما للنقر فوق التقاط صورة لمسحها أو تحديد صورة من المعرض.
c4539cbb2e.jpg
الخطوة الرابعة: الآن تحتاج إلى اختيار اللغة التي تريد مسحها ضوئيًا.
5a249f554a.jpg
الخطوة الخامسة: الآن لديك الصورة مع النص، وما عليك سوى النقر فوق زر "بدء التعرف على النص" الموجود في التطبيق، وسيبدأ التطبيق في مسح الصورة كاملة، انتظر بضع لحظات وسيتم مسح النص وسيتم عرضه لك بتنسيق النص العادي الذي يمكنك نسخه ببساطة بالنقر فوق النص.
0ecc3444be.jpg
الخطوة السادسة: الآن بعد قراءة النص، سيقول لك التطبيق "هذا جيد"، بعد ذلك ستحصل على خيار "" و "نسخ" وحفظ كـ "PDF".
66f8123b25.jpg
باستخدام تطبيق Cam Scanner:

CamScanner هو تطبيق لمسح المستندات ضوئيًا ومشاركتها، وقدّ حمّله أكثر من 100 مليون مستخدم في أكثر من 200 دولة، كما ويساعدك CamScanner في مسح وتخزين ومزامنة والتعاون على محتويات متعددة عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر، أما فيما يخص إمكانية العمل معه في موضوع مقالتنا، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: أولاً وقبل كل شيء، قم بتنزيل وتثبيت CamScanner وهو متاح للتحميل مجّانًا على متجر بلاي.
bc52e2e073.jpgالخطوة الثانية: بمجرد فتحه، سيُطلب منك "تسجيل الدخول" أو "تسجيل"، هنا ستحتاج إلى النقر على الخيار الثالث بالأسفل "استخدام الآن".68ba021070.jpg
الخطوة الثالثة: الآن تحتاج إلى النقر على "بدء المسح الضوئي"، ومن ثم النقر على أيقونة الكاميرا لمسح المستند.
ecef13d081.jpg
الخطوة الرابعة: الآن تحتاج إلى منح الإذن لالتقاط الصور وتسجيل الفيديو، ببساطة ، اضغط على زر "السماح" للمتابعة.
c6b58724fb.jpg
الخطوة الخامسة: الآن تحتاج إلى مسح صورتك التي تريد نسخ نصها.
5f20668c29.jpg
الخطوة السادسة: عند هذه الخطوة اضغط على "التعرف الضوئي على الحروف".
66643d5a15.jpg
الخطوة السابعة: الآن تحتاج إلى تحديد المنطقة وإلا يمكنك مسح الصورة كاملة من خلال النقر على "التعرف على الصفحة كاملة"، وسوف ترى النص الممسوح ضوئيًا، والآن ستتمكن من استيراد كل هذه المستندات كمستند PDF.

باستخدام تطبيقات OCR:

يأتي التطبيقان الموضحان أعلاه مع أداة التعرف الضوئي على الأحرف صاحبة اختصار "OCR"، لذلك تمامًا مثل التطبيقين المذكورين أعلاه، هناك الكثير من التطبيقات الأخرى المتوفرة في متجر قوقل بلاي، ودعونا نتحقق من أفضل التطبيقات في هذا المجال ومن على نظام تشغيل أندرويد.

1. تطبيق Google Keep:
5d8c4695ed.jpg
في الواقع هذا التطبيق لتدوين الملاحظات، ويجلب معه الكثير من الميزات المثيرة للاهتمام، كما ويمكن استخدام Keep بعدة طرق ويأتي مع دعم مدمج لنظام التعرف الضوئي على الحروف، حيث يعمل على استخراج النص بشكل جيد وسهل الاستخدام للغاية.

2. Text Scanner:

ef1422461a.jpg

Text Scanner هو تطبيق أندرويد آخر متاح على متجر قوقل بلاي، والذي يأتي مزودًا بدعم OCR، ويدعي التطبيق أنه يدعم أكثر من 50 لغة بما في ذلك الفرنسية واليابانية والصينية وغير ذلك الكثير، ومن مزاياه الأخرى هو قدومه مع واجهة رائعة وسهلة التعامل معها في استخراج النص ونسخه من أي صورة.

3. OCR Text Scanner:

b963b0d64b.jpg

باختصار يدعم هذا التطبيق OCR Text Scanner أكثر من 55 لغة ويتميز بواجهة مبسطة، ولعل الشيء العظيم في ذلك هو أنه يعمل بشكل جيد على المستندات، ودفاتر الملاحظات، ومع ذلك يكافح التطبيق لاستخراج النصوص من الملاحظات المكتوبة بخط اليد.

4. Office Lens:

b41cfb8801.jpg

يعد تطبيق Office Lens من مايكروسوفت أفضل تطبيق للتعرف الضوئي على الحروف والذي يجب أن يكون لديك على جهازك الأندرويد، كما ويأتي التطبيق بنسختين الأولى مجانية والأخرى مدفوعة، حيث يُوفّر الإصدار المدفوع بعض الميزات الرائعة ويمكن للمستخدمين حفظ النصوص المستخرجة مباشرة على تخزين ون درايف، كما ويعد Office Lens أيضًا أحد أفضل التطبيقات عندما يتعلق الأمر بالتعرف على النص من صورة ما.

5. Docufy Scanner:

9735f7890a.jpg

آخر التطبيقات في هذه المقالة، ويعد تطبيق آخر في هذا المجال، وبنفس الوقت هو مُفضّل للكثيرين من المستخدمين، حيث يمكنك استخدامه لاستخراج ونسخ النص من الصور، والشيء العظيم في التطبيق انه يدعم تصدير النص بتنسيق PDF، وبصرف النظر عن ذلك، يحتوي Docufy Scanner أيضًا على بعض ميزات تحسين الصورة مثل الاكتشاف التلقائي لحواف المسح الضوئي وميزة الاقتصاص التلقائي وخاصية تغيير حجم الصور، وغيرها من المزايا الأخرى.



كيفية استخراج النص ونسخة من أي صورة في أندرويد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

افضل شركة هواتف ذكية ?

الإستفتاءات السابقة