7 أدوات مجانية للحصول على أفضل الكلمات الرئيسية لموقعك

إن كُنت تُدير موقعًا إلكترونيًا فَمِن المًحتمل أن تكون على دراية بأهمية استخدام الكلمات الأساسية الصحيحة، يلزمك معرفة المُصطلحات والعبارات التي يبحث عنها الأشخاص في مجال الموضوع الخاص بك ثم تقوم بإنشاء وتعديل المحتوى وفقًا لذلك، لكن كيف تعرف الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها؟ كيف يمكنك العثور على الكلمات الرئيسية لموقع الويب؟ وكيف تعرف أفضلها؟ فيما يلي العديد من أدوات الكلمات الرئيسية المجانية الرائعة التي يمكنك مًراجعتها.

6e6b047306.jpg

تم تصميم مُخطط الكلمات الرئيسية لإعلانات جوجل أساسًا لمُساعدة المُستخدمين على إنشاء إعلانات Google التي ستعثر على السوق المستهدف، نظرًا لأنه مجاني في فتح حساب في Google Ads ولا تلتزم بشراء مساحة إعلانية، فإن أداة تخطيط الكلمات الرئيسية هي أيضًا أداة مجانية رائعة لمساعدتك في تحسين موقعك، استخدام الموقع للعثور على كلمات رئيسية أمر سهل للغاية، كل ما عليك فعله إدخال كلمة أو عبارة وستعود جوجل بمئات الكلمات الرئيسية المُرتبطة بها إلى جانب متوسط ​​عمليات البحث والمنافسة الشهرية.

بعد الولوج إلى الموقع بمُجرد تسجيل الدخول ووضع رابط موقعك، انقر فوق أدوات في الرأس وانتقل إلى التخطيط ومن ثم مُخطط الكلمات الرئيسية، قسمت جوجل الأداة إلى قسمين: البحث عن كلمات رئيسية جديدة - Find new keywords والحصول على حجم البحث والتنبؤات - Get search volume and forecasts، إن كنت تريد مُنشئ كلمات رئيسية مجانيًا يوفر لك الكثير من الأفكار فاستخدم الخيار الأول.

إقرأ أيضاً: كيفية معرفة عدد الزوار لموقع ما على شبكة الإنترنت

40fe3c35c2.jpg

إن كنت تحاول العثور على أفضل الكلمات الرئيسية لموقعك، فيجب ألا تركز فقط على الكلمات المًفردة أو جمل مكونة من كلمتين أو ثلاث كلمات، تحتاج أيضًا إلى التفكير في الكلمات الرئيسية ذات طول معين، يمكنك استخدام كلمات رئيسية طويلة لتضييق تركيزك واستهداف مكان أكثر تحديدًا، أفضل مثال للكلمات الرئيسية ذات الطول هي اقتراحات الإكمال التلقائي التي تراها أثناء استخدام بحث جوجل.

توفر أداة الكلمات الرئيسية هذه طريقة سهلة للبحث من خلال اقتراحات الإكمال التلقائي من جوجل، يدعم الموقع أيضًا الإكمال التلقائي على YouTube و Bing و Amazon و eBay و Apple App Store و Instagram و Twitter، توفر النسخة المجانية من الأداة ما يصل إلى 750 اقتراحًا لكل عملية بحث، يمكنك تعيين موقع جوجل ولغته للعثور على نتائج مُترجمة.

يستخدم Soovle نفس طريقة الموقع السابق، تجدر الإشارة إلى أنه بسبب المواقع التي يدعمها، يختلف عن باقي المواقع الموجودة ضمن هذه القائمة كأداة للعثور على الكلمات الرئيسية المُستهدفة والجيدة، لذلك يجب عليك استخدام هذا الموقع وسابقه لتكملة بعضهما البعض، حيث يعمل Soovle مع Google و Bing و Yahoo و Wikipedia و Answers و YouTube و Amazon، كما أن الأداة مجانية تماماً للاستخدام.



قد يهمك: تهيئة مدونة بلوجر لمحركات البحث SEO

fa4a1a5907.jpg

لا تحتفظ الكلمات الرئيسية بالضرورة بنفس مِستوى حركة المرور طِوال العام، على سبيل المثال الناس أقل رغبة في البحث عن ملابس البحر في مُنتصف فصل الشتاء، في حين أن حجم البحث عن الملابس في الفترة التي تسبق الأعياد كبيرة جداً، لا يهم ماهية موقعك فهناك دائماً ذروة مُحددة للكلمات الرئيسية التي يمكنك استخدامها، ربما يتعلق الأمر بمؤتمر أو يوم مهم أو بداية الموسم الرياضي أو إطلاق مُنتج جديد أو أي شيء آخر.

واحدة من أفضل الطرق لاكتشاف تلك القمم والذروات والحد الأدنى هي استخدام أداة جوجل تريند، للتأكد من أن الاتجاهات التي تراها مُتسقة وليست مُتأخرة، قم بتعيين الإطار الزمني على خمس سنوات أو أكثر، يمكنك أيضًا تخصيص البلد وما إن كنت تريد مُشاهدة نتائج لعمليات البحث على الويب أو عمليات البحث في الأخبار أو عمليات البحث عن الصور أو عمليات البحث في YouTube أو عمليات البحث عن التسوق.

يُعتبر هذا الموقع فريد من نوعه في توليد الكلمات الرئيسية الطويلة، تُقسم الأداة اقتراحاتها إلى العديد من الفئات أهمها: الأسئلة أي كل ما يخطر في بال الشخص من أسئلة ويتلخص ذلك بجميع أدوات الأستفهام من، كيف، ماذا، متى، أين، لماذا إلخ، حروف الجر، المُقارنات، الأبجدية وهذه الفئة تعني العثور على أفضل الكلمات الأساسية لكل حرف من الحروف الأبجدية.

2ae418ded8.jpg
تُعتبر هذه الأداة مكوناً إضافياً مجانياً لمتصفح كروم وفايرفوكس، تُظهر حجم البحث، تكلفة النقرة وبيانات المُنافسة إلى العديد من مواقع الويب أسفل مُربعات البحث مُباشرةً، الأداة مُفيدة بِشكل خاص عند استخدامها مع بحث جوجل، مُجرد التفكير في عدد عمليات البحث التي تقوم بها في يوم واحد، إن تمكنت من رؤية مستوى الصوت والمنافسة لكل استعلام تدخله فستبدأ سريعًا في الكشف عن بعض الأحجار الكريمة المخفية، بالإضافة إلى جوجل تشتمل المواقع المدعومة على YouTube و Amazon و Etsy و eBay وغيرها الكثير، كما تدعم الأداة أيضًا بعض المولدات المجانية للكلمات الرئيسية مثل Answer the Public و Soovle و Keyword Shitter.

قد يفيدك: إليك كافة الطرق لزيادة عدد المشاهدات على اليوتيوب

على الرغم من الاسم المُبتذلة فإن Keyword Shitter هو أفضل مُنشئ قوائم بالكلمات الرئيسية المجانية ضمن هذه المجموعة إن كنت تريد الحصول على قائمة من الاقتراحات بحجم كبير، تحتاج إلى إدخال كلمة أساسية أولية والضغط على زر بدء المهمة، لن تتوقف الأداة عن إنشاء الكلمات الرئيسية حتى تطلب منها القيام بذلك ليمكنك تنزيل النتائج عندما تنتهي.

لقد تركتها تعمل لمدة دقيقة تقريبًا وحصلت على أكثر من 2000 اقتراح من الكلمات الرئيسية والكلمات الرئيسية الطويلة، والمُثير للدهشة أن معظم المجموعات كانت منطقية في بعض السياق، كلما تركت الأداة تعمل لفترة أطول من المحتمل أن تبدأ في اقتراح نتائج غير منطقية لذا اتركها تعمل لفترات قصيرة أفضل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 5 أدوات هي الأفضل لِمَزيد مِن التَحكم في خَدمات وخصوصية ويندوز 10
التالى كيفية استخراج النص ونسخة من أي صورة في أندرويد