كيفية إزالة الصور من Drive وإبقائُها في تطبيق صور Google

تطبيق Google Drive والصور هما منتجان متشابهان لنفس الشركة لكنهما مُتميزان لتخزين الصور ومقاطع الفيديو، توفر جوجل خيارًا أصليًا لمزامنة الملفات في كليهما، بمجرد توصيل Drive والصور لن يكون من السهل حذف الصور التي تمت مزامنتها من أيٍّ منهما، فإن أزلت صورة تمت مزامنتها من نظام أساسي واحد فستمحوها جوجل من كلا التطبيقين! لذا في هذه المشاركة سنتناول السيناريو حيث يمكنك حذف الصور ومقاطع الفيديو من جوجل درايف فقط دون إزالة نفس الملفات من تطبيق صور جوجل.

00a97ce09a.jpg

الحالة 1: الصور تم رفعها على تطبيق درايف

7732ac537b.jpg

إن رفعت الصور ومقاطع الفيديو إلى تطبيق Drive، فستحسبها جوجل مقابل السعة التخزينية العامة في التطبيق، ما لم تتم مزامنتها مع تطبيق صور جوجل عن طريق تمكين الإعداد مزامنة الصور ومقاطع الفيديو من جوجل درايف في التطبيق لن تظهر الصور ومقاطع الفيديو هناك، عندما تفعل ذلك الخيار، يصبح حذف هذه الصور المتزامنة أمرًا صعبًا كما ذكرنا سابقًا سيؤدي حذف صورة من نظام أساسي إلى إزالتها من النظام الأساسي الآخر أيضًا.

لحذف الصور فقط من Drive دون إزالتها من صور جوجل، يلزمك إضافة هذه الصور إلى ألبوم صور Google (الخطوات أدناه)، بمجرد القيام بذلك، ستعتبر جوجل تلك الصور كجزء من تطبيق الصور الخاص بها، يمكنك بعد ذلك حذفها بأمان من تطبيق درايف دون القلق بشأن تواجدها في صور Google.

989820c79d.jpg

لإضافة ألبوم صور جديد لتطبيق صور جوجل، افتح التطبيق وتوجه إلى الصور التي تمت مزامنتها مع درايف، ثم انقر على رمز النقاط الثلاث في الزاوية العلوية وحدد إضافة إلى ألبوم من القائمة، قم بإنشاء ألبوم جديد بالنقر فوق ألبوم جديد أو إضافته إلى ألبوم موجود، يمكنك الوصول إلى الألبوم الذي تم إنشاؤه حديثًا من علامة التبويب الألبومات بجانب تبويب الصور أسفل التطبيق، يمكنك عندها الدخول إلى الألبوم الجديد ضمن الألبومات وإضافة صورًا متعددة إليه.

الحالة 2: الصور تم رفعها من تطبيق صور جوجل



13787796ff.jpg

عند إضافة الصور ومقاطع الفيديو إلى صور Google مع تمكين ميزة الاحتفاظ بنسخة احتياطية والمزامنة، فلن يتم عرضها في جوجل درايف، ولكن إن كنت مستخدمًا قويًا في درايف وترغب في رؤية الملفات من الصور فيه، فستجد ميزة تسمى إضافة تلقائية لذلك، سيؤدي تمكينه إلى إنشاء مجلد جديد يُعرف باسم صور جوجل في Google Drive.

إن قمت بتمكين الإعداد Auto Add بدون علم فستكون جميع الصور من صور Google مرئية في Drive، إنها ليست مجرد صور من تطبيق صور جوجل بل ستظهر كل صورة من منتجات Google مثل Blogger وGoogle Maps و+Google وما إلى ذلك من الحسابات المرتبطة بحسابك هناك، عند تعطيل الإعداد سيستمر ظهور أي صور قبل هذه النقطة في درايف ولكن الصور الجديدة التي يتم التقاطها بعد تعطيل الإعداد لن تكون مرئية.

ولكن ماذا عن الملفات الحالية لصور جوجل الموجودة الآن في Drive؟ كيف يمكنك إزالتها مع الاحتفاظ بها في صور Google؟ هل تُحذف مباشرة من مجلد صور Google على Drive؟ سيؤدي إجراء ذلك إلى حذفها من صور Google أيضًا، وسيؤدي نقل الصور إلى مجلد مختلف على Google Drive ثم إزالتها إلى النتيجة نفسها - حيث ستحذفها Google من كلا النظامين الأساسيين، إذن ما هو الحل؟

dcf335008b.jpg

يجب حذف مجلد صور جوجل في جوجل درايف، كما هو مذكور في صفحة دعم جوجل لا يؤدي حذف مجلد صور جوجل بالكامل على Drive إلى إزالة محتوياته من تطبيق الصور، أولاً قم بتعطيل إعداد الإضافة التلقائية، افتح إعدادات Google Drive واعمل على تعطيل الإضافة التلقائية، ومن ثم حذف مجلد صور Google على درايف، افتح تطبيق Drive ثم انقر على رمز النقاط الثلاث بجوار مجلد صور جوجل وحدد إزالة من القائمة، سيتم حذف المجلد على الفور من درايف دون التأثير على أي شيء في صور Google.

بالنسبة لي، تم حذف المجلد المروع من درايف مع الاحتفاظ بالصور في تطبيق صور جوجل، لكن للأسف أدى حذف بعض المستخدمين للألبوم إلى إزالة الصور من تطبيق صور Google أيضًا، إن حدث ذلك معك فاستعد المجلد من المهملات في Google Drive. 

لذلك ننصحك بالاحتفاظ بملفات Google Drive والصور منفصلة، نظرًا لأن إضافة الصور إلى تطبيق الصور بجودة عالية يوفر نسخة احتياطية غير محدودة مع إمكانية الوصول إليها عبر الأنظمة الأساسية، فلن تفقد أي شيء إن كنت تستخدمها بشكل منفصل، يمكنك استخدام ميزة ألبوم الصور من أجل تنظيم لقطات الصور المختلفة لديك، وبنفس الوقت استخدم Drive للأنواع الأخرى من الملفات مثل ZIP وPDF وورد وملفات الصوت وما إلى ذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيفية إيقاف تحديثات تطبيقات محددة على أندرويد؟
التالى أفضل 5 برامج قمنا بتجربتها لتشغيل الراديو على الكمبيوتر