أخبار عاجلة

أقوى 5 إضافات لمتجر Google Play على هواتف أندرويد

من المستحيل تقريبًا استخدام هاتف أندرويد بدون متجر Google Play، فهو عمود أساسي من أعمدة نظام أندرويد؛ حيث يمد المُستخدمين بالتطبيقات والألعاب والكتب والأفلام التي تعزز من تجربتهم للجوّال أو التابلت. ويحصل المتجر على تحديثات دورية دائمًا لتحسين التفاعل وتهيئة خوارزميات جديدة لإكتشاف التطبيقات والتوصيات واقتراح التطبيقات الشائعة، بحيث يتكيف المتجر نشاط مستخدميه. لكن رغم هذه التحديثات، لا يزال المتجر يفتقر ميزات مفيدة أخرى لطالما كان بحاجة إليها أصحاب أجهزة أندرويد. لحسن الحظ، هناك بعض التطبيقات الخارجية التي تعتبر إضافة للمتجر. إذ تضيف مميزات جديدة لتحقيق الاستفادة القصوى من متجر جوجل Play. دعونا نسلط الضوء على مجموعة منها فيما يلي.


b905b54c36.jpg

الإضافة الأولى: AppSales

4ba923609b.jpg
تطبيق AppSales هو تطبيق مميز جدًا يساعدك على إكتشاف وتحميل أفضل التطبيقات والألعاب المدفوعة التي أصبحت مجانية أو عليها خصومات، كما يتيح لك تتبع إنخفاض سعر أي تطبيق حتى يمكنك ملاحظة الفرق بين اول واخر سعر تم تحديده للتطبيق من قبل المطور. واجهة التطبيق بسيطة جدًا، فعند تشغيله لأول مرة يعرض لك التطبيقات الرائجة خلال هذا الأسبوع وسعرها بعد الخصم أو سعرها الأصلي إذا كانت متوفرة بالمجان. لكن إذا كنت تريد الإطلاع على كل التطبيقات التى أصبحت مجانية فقط، انتقل إلى قسم "Now Free" وبالضغط على أي تطبيق سوف يتم تحويلك إلى متجر Google Play حيث يمكنك تحميله. يحتوي التطبيقات على خيارات كثيرة ومفيدة يمكنك الإطلاع عليها مثل إمكانية عرض الألعاب فقط، أو التطبيقات من فئة مُعينة، أو عرض تطبيقات بسعر محدد...إلخ. على كلٍ، يعد إضافة رائعة للمتجر وتستحق التجربة بكل تأكيد.

الإضافة الثانية: Error Codes & Fixes


1460a98af7.jpg
تطبيق Error Codes & Fixes هو تطبيق آخر يعُد إضافة لمتجر جوجل بلاي، حيث أنه مصمم للمساعدة على حل المشكلات التي تواجه المُستخدمين على المتجر سواء أثناء تحديث التطبيقات أو تحديث المتجر أو أثناء شراء تطبيق مُعين. فاحيانًا تظهر لك رسالة خطأ مع رمز مشفر لا يعرض الكثير من المساعدة حتى لفهم سبب المشكلة، لذا وجدنا هذا التطبيق المميز ليرشدك إلى كيفية التغلب على المشاكل. واجهة التطبيق سهلة، بحيث بمجرد تشغيله سوف ترى أمامك قائمة بكل رموز الأخطاء الشائعة التي تواجه المُستخدمين. اضغط على رمز الخطأ الذي يظهر لك فى المتجر، وبعدها ستجد موضوعًا يتحدث عن سبب/أسباب حدوث المشكلة ثم طرق وخُطوات الحل التي يجب عليك إتباعها.

الإضافة الثالثة: App Backup & Restore


3d54ad154d.jpg
تطبيق App Backup & Restore وظيفته الأساسية هي إنشاء نسخة احتياطية من التطبيقات والبيانات المخزنة عليها داخل ذاكرة الهاتف بحيث يمكنك إعادة تثبيت التطبيق لاحقًا دون الحاجة لتحميله من المتجر. لكن هناك خاصية أخرى مدمجة فى هذا التطبيق تجعله إضافة قوية ومهمة لمتجر جوجل بلاي، ألا وهي حفظ نسخة إحتياطية تلقائيًا من التطبيقات قبل تحديثها عبر المتجر. فكما نعلم، بعض الإصدارات الجديدة للتطبيقات تتسبب فى مشاكل، لذا وجود نسخة إحتياطية من الإصدار القديم مهم للتغلب على هذه المشاكل. كل ما عليك بعد تشغيل التطبيق هو التوجه إلى الإعدادات وتفعيل خيار Auto Backup. وبذلك يتم النسخ الاحتياطي التلقائي في كل مرة تقوم فيها بتحديث تطبيق ما. إذا وجدت الإصدار الجديد غير مستقر، حدد اسمه داخل تطبيق App Backup & Restore واضغط على زر Restore بالأسفل لإعادة تثبيت النسخة الاحتياطية.

الإضافة الرابعة: Beta TestingCatalog


e8ccd09282.jpg
تطبيق Beta TestingCatalog هو تطبيق مجاني يمنحك مكانًا واحدًا لتصفح جميع التطبيقات المتاحة للإختبار التجريبي (Beta) بحيث يمكنك تجربة الإصدارات الحديثة من تطبيقاتك المفضلة قبل طرحها للجميع. كما يقوم بإنشاء مجتمع حيث يمكنك تبادل التعليقات وطرح آرائك حول الميزات الجديدة التي تم إضافتها. بعد تشغيل Beta TestingCatalog على جوّالك، يمكنك الولوج إلى القائمة بالنقر على زر الثلاثة نقاط من الجانب الأيسر، ومن ثم إختيار Catalog لاستكشاف جميع التطبيقات الشائعة للإختبار التجريبي، مع العلم أنه يتم تحديث هذه القائمة بشكل يومي. يمكنك كذلك الانتقال إلى قسم Installed حيث يمكنك تصفح فقط التطبيقات المثبتة التي يتوفر بها اختبار تجريبي. بالضغط على أي تطبيق سترى خُطوات التسجيل في البرنامج التجريبي مع كل من أزرار Opt-in و Join. يتيح لك أيضًا البحث عن التطبيقات وتصفحها استنادًا إلى الفئات.

الإضافة الخامسة: Purchased Apps

72242e0809.jpg
تطبيق Purchased Apps هو كذلك إضافة لمتجر Google Play حيث يمنحك وصولًا سهلًا إلى جميع التطبيقات التي اشتريتها في الماضي ويكشف لك عن أي عمليات شراء داخل التطبيق وكذلك الأموال التي أنفقتها على شراء التطبيقات وتفاصيلها حسب الفئة، حيث يتيح لك أيضًا تصنيف عمليات الشراء حسب الاسم والتاريخ والسعر. كل ما عليك هو تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك ليقوم بجمع المعلومات المطلوبة وعرض قائمة بإجمالي عدد عمليات الشراء. يذكرك التطبيقات كذلك بالتطبيقات التي اشتريتها ولكن لم يتم تثبيتها على جهازك. يمكنك حتى تصدير القائمة كملف CSV لحفظها أو مشاركتها مع الأصدقاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 4 تطبيقات مجانية لضغط الصور المتعدد على أندرويد
التالى كيفية تنظيف مجلد Temp تلقائيًا في ويندوز 10