أخبار عاجلة
البنتاغون يعاني من ضعف في الأمن السيبراني -
فورتنيت تهدد خصوصية الملايين من اللاعبين -
نايكي تطرح حذاء تتحكم به عبر هاتفك الذكي -
مدير سناب المالي يغادر الشركة بعد 8 أشهر فقط -

أفضل 8 تطبيقات للتنقل في أي مكان "أوفلاين" من على أندرويد

هناك العديد من تطبيقات التنقل الرائعة التي يمكن الاعتماد عليها في حالة أردت اكتشاف بعض المناطق في الدولة التي تعيش فيها، ولكن تنتهي هذه الروعة عندما تتطلب هذه التطبيقات أو الخدمات اتصال بالبيانات، فالأمر سيصبح مكلفًا للغاية، ناهيك لو أنك مثلًا رضيت بذلك ولكن تفاجأت بأن المنطقة التي أنت فيها حاليًا تم إيقاف تشغيل تجوال البيانات!

114333aef7.jpg


عند هذه الحالة يتم التطرق إلى خدمات تحديد المواقع GPS، والتي تعد ميزة حيوية لا تتطلب من الاتصال بالانترنت لأي تطبيق خرائط فهي باختصار "أوفلاين"، حيث عادة يتم استخدامها إذا كان الشخص يستكشف مدينة أجنبية تم إيقاف تشغيل تجوال البيانات بهذه المنطقة، أو في حالة قيادة سيارة في منطقة ميتة أثناء رحلة على الطريق.

هنا لا داعي للقلق، فالحل مع تطبيقات التنقل "GPS" والتي تدعم عدم الاتصال "أوفلاين"، حيث في هذه المقالة نضع بين أيديكم 8 من أفضل تطبيقات التنقل "أوفلاين" على نظام تشغيل أندرويد، وحتى لا نُطيل أكثر أتت هذه التطبيقات على النحو التالي:

1. خرائط قوقل "Google Maps":

4426f48767.jpg
بالرغم من دعم تطبيق خرائط قوقل الاتصال بالبيانات، إلّا أن الخدمة توفّر طريقة لتنزيل الخرائط الإقليمية وحفظها للاستخدام في وضع عدم الاتصال، وهنا كل ما تحتاج إليه قبل المغادرة من بيتك هو تحميل الخريطة المقصودة وإعدادها، وذلك من خلال فتح التطبيق ومن ثم الضغط على زر القائمة " ثلاث خطوط أفقية"، ثم حدد خيار "خرائط بلا اتصال"، عند هذه الخطوة سيتم توصيتك ببعض الخرائط لتنزيلها استنادًا إلى منزلك ومواقعك المتكررة، ويمكنك أيضًا تحديد خريطة لمنطقة أخرى بهدف تنزيلها.

وأجدر بالإشارة أن خرائط قوقل تدعم تنزيل خريط كحد أقصى 2 غيغابايت، وهو ما يعادل 200 × 120 ميلاً تقريبًا، مع حذف هذه الخريطة تلقائيًا بعد 30 يوم من ساعة تنزيلها.

2. Sygic GPS Navigation and Offline Maps:

ec48f4106d.jpg

هذا التطبيق والشهير باسم Sygic أحد التطبيقات التي نستهدفها في هذه المقالة، والذي يعد الاكثر تثبيتًا من على متجر قوقل بلاي، كون ان التطبيق الأول قادم وبشكل افتراضي مع جميع أجهزة أندرويد، عمومًا لدى الشركة المطورة للتطبيق اتفاقية مع الشركة الهولندية TomTom على السماح بتوفير خرائط بلا اتصال لكل بلد في العالم، ومن المميزات الأخرى القادمة مع هذه التطبيق التحديثات المستمرة للخرائط والملاحة باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي للمكالمات الصوتية ونظام الملاحة GPS للمشاة عندما تكون مشيًا على الأقدام.

ويمكن أن يساعد التطبيق على توفير المال، حيث إذا كان لديك اتصال بالإنترنت فسينبهك تلقائيًا عن أرخص مواقف السيارات ومحطات الوقود القريبة، بالإضافة إلى توفير معلومات حول كاميرات السرعة القادمة، بدوره التطبيق متاح بالإصدار المجاني والمدفوع، على ان يتم دعم تجربة الإصدار المدفوع مجّانًا لمدة 7 أيام، والاشتراك يكون من داخل التطبيق.

3. OsmAnd:

c4e1a6c009.jpg

OsmAnd هو تطبيق خرائط شعبي آخر يعمل دون اتصال بالإنترنت، وهناك أيضًا وضع الاتصال عبر الإنترنت للأوقات التي يكون لديك فيها اتصال بيانات موثوق به، كما ويحتوي جزء الـ GPS من التطبيق على عدد من الميزات الأساسية، مثل ميزة التوجيه الصوتي وتوجيه الممرات، وميزة أوقات الوصول المقدرة الحيّة، ووضع الشاشة ليلاً، ومسارات الدراجات المتخصصة وغيرها.

وفي بعض البلدان، يأتي هذا التطبيق بميزة أكثر من رائعة، وهي عرض أوقات فتح المتاجر وطرق الدفع المقبولة، وكل هذا بدون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت، بدوره التطبيق متاحين بإصدارين الأول مجاني ويمكن الاعتماد عليه كثيرًا، والآخر مدفوع من خلاله تستفيد من العديد من المزايا الأخرى، كميزة عرض خرائط الطريق للعديد من المنتجعات الأكثر رواجًا في العالم.

4. MAPS.ME:

b96b2a1685.jpg

MAPS.ME هو تطبيق GPS مجاني بالكامل، وإذا كنت تريد التنقل في وضع عدم الاتصا، فمن الجدير بك أن تتحقق من أدوات التطبيق، حيث في وضع عدم الاتصال، يمكنك الاستفادة من وظيفة البحث الكاملة، وميزة التنقل الصوتي، وحساب إعادة التوجيه، ووسائل النقل العام، كذلك سترة المطاعم وأجهزة الصراف الآلي، والأماكن ذات الأهمية.



وإذا كنت متصلاً بالإنترنت، فيمكنك موقعك مع الأصدقاء وإضافة إشارات مرجعية وحتى إجراء حجوزات فندقية دون مغادرة التطبيق، مما يجعل هذا التطبيق المفضل لدى الكثير من المسافرين، بدوره يتم تحديث الخرائط في التطبيق من خلال OpenStreetMap وهي مفتوحة المصدر بالكامل، لكن للأسف على الرغم من أن جميع ميزات التطبيق مجانية إلّا أنه يدعم الإعلانات، وللتخلص منها هناك خيار إزالة هذه الاعلانات من التطبيق.

5. MapFactor GPS Navigation Maps:

4544af32e5.jpg

تطبيق آخر يمكن الاعتماد عليه في التنقل دون الاتصال، حيث لأول مرة عندما تقوم بفتح التطبيق سيطلب منك تنزيل الخرائط للاستخدام في وضع عدم الاتصال، هذا لأنه لا توجد وظيفة خريطة إلكترونية هنا، بدلاً من ذلك يقدم التطبيق أكثر من 200 خريطة فردية مستقلة للاختيار من بينها ، بما في ذلك 56 في أوروبا و 53 في الأمريكتين.

كما ويتم تنظيم الخرائط حسب البلد، ولكن المناطق المكتظة بالسكان بها مناطق فرعية متاحة، كذلك يمكنك أيضًا العثور على خرائط لكاميرات السرعة في مناطق معينة، وكالعادة التطبيق يتضمن نسخنين الأولى مجانية والثانية مدفوعة تستفيد منها بمزايا أكبر.

6. HERE WeGo:

1c1462bf13.jpg

HERE WeGo هو تطبيق آخر متخصص في الملاحة عبر نظام تحديد المواقع GPS، ويقدم خرائط بدون اتصال بالانترنت لأكثر من 100 دولة، على ان تتضمن هذه الخرائط الكثير من المزايا المفيدة، أبرزها ميزة الاتجاهات، واسعار تذاكر وسائل النقل العام، وأسعار تأجير السيارات، وجداول مواعيد القطارات والحافلات.

وعند إدخال المسار سيقارن التطبيق بين السيارة والدراجة ومسارات المشاة وسيارات الأجرة ووسائل النقل العام من أجل العثور على أسرع الطرق وأكثرها فعالية من حيث التكلفة بالنسبة لك، وسيتيح لك أيضًا معرفة ما إذا كانت رحلتك في الغالب صعودًا أو هبوطًا، كما ويمكنك الوصول إلى معلومات وسائل النقل العامة لأكثر من 1300 مدينة حول العالم، من ناحيته التطبيق متاح بشكل كامل مجّانًا، على ان يدعم الاعلانات.

7. CoPilot GPS:

5f2be33f94.jpg

يُعد التنقل داخل السيارة هو المحور الأساسي لتطبيق CoPilot GPS، بالتالي للراغبين بالتجول سيرًا على الأقدام عليهم تجنب هذا التطبيق فلن يفيدهم بشيء، ومن مميزاته أنه يبرع في تخطيط الطريق، حيث في كل رحلة يعطيك ثلاث خيارات منفصلة، ولكل من المسارات الثلاثة يمكنك إضافة ما يصل إلى 52 من نقاط الطريق الفردية.

كما ويحتوي CoPilot أيضًا على آلاف المواقع غير المتصلة بالإنترنت، مثل الفنادق والمطاعم وأجهزة الصراف الآلي والأماكن ذات الأهمية، ويمكنك استخدام ميزة البحث للعثور عليها حتى إذا كنت في وضع عدم الاتصال، من ناحيته يمكنك الاستمتاع بفترة تجريبية مجانية لمدة سبعة أيام للميزات المدفوعة، وتشمل هذه المزايا ميزة الخرائط ثلاثية الأبعاد ومساعد الملاحة الصوتي، وبمجرد انتهاء صلاحية الإصدار التجريبي، يحوّل التطبيق الخرائط الى 2D الأبعاد.

8. Genius Maps:

16815da800.jpg

آخر التطبيقات في هذه المجموعة، حيث يتيح لك الإصدار المجاني من خرائط Genius تنزيل الخرائط بلا اتصال بالإنترنت وتوفير معلومات حول الأماكن المهمة المحلية، وهذا حقًا ما نريده من هذا التطبيق، ولكن إذا كنت تريد التوجيه الصوتي وإعادة التوجيه التلقائي وتنبيهات الحد الأقصى للسرعة، وتقارير حركة المرور المباشرة، فستحتاج إلى الترقية إلى الإصدار المدفوع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أفضل 5 بدائل لمعرض الصور الرائع QuickPic والمحذوف من متجر قوقل بلاي
التالى كيفية تنظيف مجلد Temp تلقائيًا في ويندوز 10