أخبار عاجلة
بعد 72 ساعة من استخدام Huawei Mate 20 Pro -

كيفية البحث باستخدام صورة على هواتف اندرويد بأسهل طريقة

البحث بإستخدام صورة على الإنترنت له الكثير من الفوائد، حيث يمكنك بذلك العثور على نفس الصورة بدقة أعلى، أو التعثر على صور مشابهة لها، وايضًا معرفة المصدر الحقيقي للصورة والتأكد من مصداقيتها فى وقت أصبحت فيه مواقع التواصل الاجتماعي ممتلئة بالصور المزورة التي لا تمت للحقيقة بصلة. ولحسن الحظ، فإن هناك الكثير من الخدمات تتيح فعل ذلك، وعلى رأسها Google Images حيث يمكن رفع صورة من الكمبيوتر إلى الخدمة أو مجرد نسخ ولصق الرابط الخاص ليتم تحليل الصورة وعرض معلومات عنها وصور اخرى مشابهة ونفس الصورة لكن ذات دقة أعلى. وبالنسبة للهواتف الذكية، فلم يعد ممكنًا البحث عن طريق صورة كون خدمة Google Images غير متاحة لنسخة الجوّال. لكن لا يعني ذلك أن الأمر بات مستحيلًا، فى هذا المقال سنتناول طرق بسيطة للقيام بذلك على هواتف أندرويد سواء بمساعدة تطبيقات إضافية أو بدون.

1da137b0b5.jpg

الطريقة الأولى: استخدام بحث جوجل للصور Google Images

b04c14fe6a.jpg
إذا حاولت زيارة موقع Google Images عبر الرابط Google.com/imghp على الهاتف الذكي الخاص بك، فسوف يظهر محرك البحث بشكله التقليدي ولكن لن تعثر على أيقونة "الكاميرا" هذه التى تمكنك من البحث بواسطة صورة موجودة على الجوال. ومع ذلك، هناك خطوة عليك أن تقوم بها لتظهر هذه الأيقونة، الأمر ببساطة هو عرض نسخة الويب من موقع Google Images بدلًا من نسخة الجوّال.

لفعل ذلك، كل ما عليك هو فتح Google Images على متصفح الإنترنت الافتراضي على هاتفك، ثم اضغط على الزر المسئول عن عرض قائمة الخيارات، ومن هذه الخيارات قم بالضغط على "العرض بإصدار سطح المكتب - Desktop Site" وبعد ذلك سيتم إعادة تحميل الموقع من جديد لعرض نسخة الويب، وبالتالي ستتمكن من رؤية أيقونة "الكاميرا" بجوار زر البحث.

ce37d8bc19.jpg

ما عليك الآن سوى النقر على هذه الأيقونة لتختار إما لصق رابط الصورة، أو رفع الصورة من الذاكرة التخزينية للهاتف. إذًا، فبعد إختيار "Upload an image" اضغط على زر Choose File ومن ثم تحديد الصورة المحفوظة على الهاتف والتى تريد البحث عن طريقها. وبعد إنتهاء رفع الصورة، ستعثر على خيارات مختلفة مثل إيجاد صورة مشابهة أو معرفة موقع الصورة، أو مقاسات متنوعة للصورة نفسها. ويمكنك بطبيعة الحال تحميل ما شئت بدون أي مشاكل كما تفعل على الكمبيوتر المكتبي او اللاب توب.

الطريقة الثانية: بإستخدام تطبيق Search By Image

b5f535ef32.jpg
إذا وجدت فى الطرق السابقة صعوبة في التنفيذ أو أنها لم تجدي نفعًا. فأنصحك بالتوجه إلى متجر Google Play لتحميل تطبيق Search By Image المجاني والذي يساعدك على البحث بواسطة صورة بطريقة سريعة وبسيطة جدًا. فبعد أن تقوم بتثبيته على جوالك وتشغيله، اضغط على زر (+) لتقوم بالتقاط صورة من الكاميرا والبحث عن طريقها مباشرًة، أو إختيار صورة من الاستوديو. بمجرد إضافة الصورة، ستجد على الجهة اليُسري خيارات إضافية مثل قص الصورة أو تدويرها أو قلبها رأسًا على عقب، إذا لم تكن بحاجة لهذه الأدوات فأضغط على زر Search مباشرًة.

سيقوم التطبيق بإجراء عملية البحث عن الصورة المختارة فى محركات البحث الثلاثة (Google Images و Yandex Images و Tineye). لاحظ أنه لا ينبغي أن تكون الصورة محفوظة فى الاستوديو - بل يمكنك النقر على زر Share فى المتصفح أو داخل أي تطبيق آخر وستعثر على ايقونة تطبيق Search By Image فى لوحة وسائل المشاركة التى ستظهر، فيمكنك النقر عليها ليتم البحث بواسطة الصورة فورًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لا تريد الحصول على تحديث أكتوبر 2018 الآن ؟ إليك ما يمكنك فعله